تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد
آخر تحديث 22:08:52 بتوقيت أبوظبي

يتم إنتاجها خصيصًا للملياردير مالك ماسك بسعر 205 ألف دولار

تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد"

تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم
لندن ـ سليم كرم

قامت "ديترويت أليكتريك"، بتصنيع تيسلا رودستار، السيارة الكهربائية الأسرع في العالم، والتي تقطع 155 ميل في الساعة، ويمكنها قطع مسافة 190 ميل بشحنة البطارية نفسها، والتي من المقرر أن يتم إنتاجها خصيصًا للملياردير مالك باي بال إليون ماسك.

وسيتم إنتاج السيارة 999 SP:01 تحت إشراف فريق من المسؤولين التنفيذيين من شركة لوتس، والذين أخذوا على عاتقهم تأسيس شركة جديدة لإحياء هذه الماركة القديمة التي تبلغ من العمر 100 عام، بعدما كشفت ديترويت أليكتريك النقاب عن أولى سيارات تيسلا التي أنتجتها، وهي السيارة الكهربائية التي يمكنها الإنطلاق بسرعة قصوى 155 ميل، بينما تقطع مسافة تصل إلى 199 ميل بشحنة واحدة للبطارية العملاقة التي زُودت بها، بذلك تكون السيارة هي أسرع سيارة رياضية تعمل بالكهرباء فقط في العالم، ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة إلى 135000 جنيه إسترليني (ما يعادل 205200 دولار)، وهي السيارة التي من المقرر أن يتم إصدار نسخ محدودة منها في آب/أغسطس المقبل.
وتشبه السيارة الجديدة لوتس إيلايز بريطانية الصنع، وهو ما حدث نتيجة لاشتغال معظم التنفيذيين المشرفين على إنتاج تيسلا الجديدة في خطوط إنتاج لوتس، حيث استخدم تصميم إيلايز من لوتس في إنتاج هيكل 999 SP:01 الكهربائية الرياضية، بالإضافة إلى استخدام مطوري السيارة الجديدة شاسيه لوتس إيلايز في تصنيع الطراز الكهربائي الجديد.

تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد
وكونها تأسست منذ 5 سنوات، تجد ديترويت صعوبة بالغة في إيجاد العملاء الذين تستهويهم فكرة ركوب سيارة كهربائية، ويدل ذلك على مواجهة الشركة لتلك الصعوبات، ما تعانيه شركة فيسكر أوتوموتيف، شركة سيارات هجين رياضية لم تصنع سيارة واحدة منذ الصيف الماضي، حيث تواجه خطر الإفلاس وبدأت في البحث عن وكيل قضائي لإتمام إجراءات إشهار الإفلاس.  
أما بالنسبة لديترويت إليكتريك، فتعمل من مقرها في ديترويت بقدرة تصنيع تصل إلى 2500 سيارة سنويًا، بينما المقر الإداري في مبنى فيشر التاريخي في مدينة صناعة السيارات الأميركية الأولى على مستوى الولايات المتحدة، ولا تنتج الشركة في الوقت الراهن، إلا الطراز 999 SP:01، الذي من المتوقع أن تتبعه عائلة من السيارات الرياضية الكهربائية الجديدة.
يُذكر أن ديترويت إليكتريك تأسست عام 1907 لتصنيع السيارات الكهربائية، إلا أنها لم تكمل مشوارها لتختفي هذه الماركة عن الأنظار حتى العام 2007، عندما بدأت مجموعة "يونجمان" الصينية للسيارات إحياءها من خلال استحواذها على شركتي "ساب" السويدية، التي أشهرت إفلاسها، وشركة "زاب" الأميركية للسيارات في كاليفورنيا، ليبدأ بذلك المشروع القوي لإنتاج السيارة تيسلا الكهربائية الجديدة بالاستعانة بخبرات من شركة "لوتس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates