فولفو تقدم في 60 دي 6 أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم
آخر تحديث 16:27:21 بتوقيت أبوظبي

بقوة 215 حصانًا ودفع خلفي وناقل أوتوماتيكي 6 سرعات

"فولفو" تقدم "في 60 دي 6" أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فولفو" تقدم "في 60 دي 6" أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم

"فولفو" تقدم "في 60 دي 6" أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم
استوكهولم ـ منى المصري

   أضافت "فولفو" إلى عائلتها عضواً جديداً من فئة الهجين هو "في 60 دي 6" لتكون السيارة الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بالديزل وتحتوي على تقنية الهجين في الوقت نفسه، بذلك تكون السيارة الجديدة من فولفو هي أكثر سيارة موفرة في استهلاك الوقود في العالم. وبعد اختبارالنسخة التجريبية من السيارة "في 60 دي 6" من الشركة السويدية، يتم الآن اختبار النسخة التجارية من هذا الطراز الذي من المنتظر  أن تصل أول نسخة منه في حزيران/يونيو المقبل.    صُنعت السيارة على خط إنتاج V60  التقليدية نفسه مع إضافة محرك كهربائي جديد بقدرة 50 كيلو وات، كما زُودت ببطارية 11.2 كيلو وات مثبتة فوق خزان وقود الديزل، تعمل السيارة بالدفع الخلفي، وهناك اختلاف بين النسخة التجريبية والنسخة التجارية منها فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، حيث رُفعت مقدمة السيارة إلى أعلى قليلًا مما جعل شكلها الخارجي يختلف عن النسخة التجريبية التي كُشف عنها النقاب في العام 2011، كما تراجعت سعة خزان الوقود من 70 إلى 45 لتراً بالإضافة إلى تراجع سعة صندوق الأمتعة من 430 إلى 305 لترات مكعبة.    ويصل إجمالي قدرة السيارة بالمحركين، الديزل والكهربائي إلى 215 حصاناً حيث زُودت السيارة بمحرك ديزل سعة 2.4 لتر بالإضافة إلى المحرك الكهربائي 50 كيلو وات. وتوفر الشركة خيار الدفع الرباعي حسب طلب المشتري، أما تسارع السيارة فيصل من صفر إلى 62 ميلاً في 6.1 ثانية حيث ينقل الحركة من المحرك إلى العجلات ناقل سرعات أوتوماتيكي بست مستويات، وبفضل الـ 60 صماما التي زُودت بها هذه السيارة الهجين، تضمن فولفو وصول انبعاثات الكربون إلى الصفر حيث تنتج انبعاثات كربون أقل من 75% من المعدل العادي للانبعاثات في أوروبا حيث من الممكن أن تقطع السيارة مسافة 650 ميلاً بسرعة باستهلاك وقود يصل إلى جالون لكل 155 ميلاً بينما لا تتجاوز انبعاثات الكربون 48 غراماً لكل كيلو متر.      وأثبتت السيارة كفاءة منقطعة النظير في اختبار القيادة الأول حيث قطعت الطريق من أدنبرة إلى جلاسجو، 160 ميلاً بسرعة وجودة أداء منقطعي النظير سارت خلالها على الطرق السريعة وطرق الاتجاه الواحد والاتجاهين وطرق نقل البضائع وغيرها من الطرق وظروف التشغيل المختلفة دون أن تكل أو تسبب للسائق أي مشكلة من أي نوع معتمدةً على أنها ثلاث سيارات في سيارة واحدة حيث يتوافر بها ثلاث أوضاع للقيادة هي الوضع الرياضي، الوضع العادي للاستخدامات اليومية للسيارات ووضع السباق.    أما القيادة باستخدام المحرك الكهربائي فتعتمد كفاءة السيارة أثناء القيادة بهذا المحرك على ما إذا كان السائق يستخدم نظام 6A، 10A أو 16A حيث يوفر كل نظام منهم للسيارة القدرة على السير 7.5 ساعة، 4.5  ساعة و 3.5 ساعة على الترتيب. ومع استغلال أداء السيارة بالكامل، تفرغ البطارية بسرعة، وهو الاستغلال للإمكانات والقدرات جميعها المتوافرة في السيارة، أما عند استخدام مساحات الزجاج ومصابيح الضباب، فيمكن أن تقطع السيارة مسافة 70 ميلاً في الساعة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية أو استخدام محرك الديزل.    وبهذا تكون السيارة جذابة من حيث التصميم الخارجي، آمنة، مريحة، صديقة للبيئة، ذات أداء قوي، رباعية الدفع حسب طلب العميل، مما يجعلها سيارة تلبي احتياجات فئات قائدي السيارات في العالم، بالإضافة إلى ذلك، فإن سعرها مميز، حيث لا يتجاوز 48775 جنيه استرليني، يُخصم منها 5 آلاف استرليني تعود للمشتري كحافز على استخدام سيارة هجين صديقة للبيئة.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تقدم في 60 دي 6 أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم فولفو تقدم في 60 دي 6 أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تقدم في 60 دي 6 أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم فولفو تقدم في 60 دي 6 أول سيارة هجين تعمل بالديزل في العالم



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تجذبان الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates