الوقود عالي الجودة يؤثر في سوق بيع السيارات لتكلفته العالية
آخر تحديث 16:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا يسبب مشكلة لمالكي "بي إم دبليو" و"مرسيديس"

الوقود عالي الجودة يؤثر في سوق بيع السيارات لتكلفته العالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوقود عالي الجودة يؤثر في سوق بيع السيارات لتكلفته العالية

الوقود يؤثر في سوق بيع السيارات
برلين ـ جورج كرم

كشف تقرير حديث، أن السنوات الـ 10 الأخيرة شهدت زيادة عدد السيارات التي يُوصى بملئها بالبنزين عالي الجودة، حيث وصلت نسبتها 12 في المائة لموديلات 2013، بعد أن كانت 2.5 في المائة فقط في جميع موديلات 2003. وأعلن موقع "Edmunds.com"، وهو موقع على شبكة الإنترنت يوفر إرشادات بشأن شراء السيارات، أن نسبة بيع عدد من موديلات السيارات التي تتطلب الملء بالبنزين الخالي من الرصاص وتحمل في الولايات المتحدة عادة رقم الأوكتان من 91 أو أعلى، قد انخفضت من 21% إلى 17 %.
وأكد أحد كبار المحررين في "Edmunds.com" بيل فيسنيك، أن ما نشهده الآن هو اختراق أكبر للمحركات الأصغر التي تقوم بتطوير المزيد من القوة وعزم الدوران، وكلما تكون المحركات أعلى يوصي المصنعون على الأرجح بالوقود عالي الجودة، إذا لم تتطلب ذلك، فملء خزان الوقود بالصنف العادي عندما ينصح بالوقود عالي الجودة يصبح أمرًا له عيوبه، قوة الموتور، وعزم الدوران، والاقتصاد في استهلاك الوقود قد تعاني، على الرغم من الإلكترونيات الحديثة في إدارة المحركات، من منع وقوع أضرار داخلية، وأجهزة الاستشعار في الموديلات الحالية لكشف الأصوات الغريبة في الإسطوانات، والتي كانت تسمع في السيارات القديمة ومعروفة باسم "الأزيز"، وهو حشرجة مميزة يسمعها السائقون عندما لا يلبي حاجات المحرك.
وأوضح فيسنيك، أن هناك مفاجأة صغيرة من شركات صناعة السيارات، حيث تفضل "بي إم دبليو" و "مرسيدس" الوقود عالي الجودة لموديلاتها، وأصبحت شركات أخرى تفضل النوعية نفسها لموديلاتها للعام 2013 مثل "فيات 500"، و"ميني كوبر"، و"نيسان جوك"، وكذلك بعض الإصدارات من "دودج دارت"، و"سوبارو امبريزا"، و"اجن بيتل"، وحتى "شيفروليه فولت"، مشيرًا إلى أن سعر الوقود العالي الجودة المرتفع يمكن أن يكون له تأثير على مبيعات السيارات في الطبقات ذات الأسعار الأقل، وتعلمت "مازدا" هذا الدرس في موديل "CX-7"، والذي قدمته في العام 2007، وهي سيارة مجهزة بمحرك توربو 2.3  لتر، والذي يتطلب وقودًا عالي الجودة، وكانت نسبة المبيعات محدودة على الرغم من الطفرة في عمليات الانتقال.
وقال مدير للهندسة متقدمة في شركة "مازدا" في أميركا الشمالية روبن ارشيلا، "ما وجدناه هو أن هناك رفض للسيارة بين المتسوقين، وأنه ثبت أن هناك مشكلة في كسب رضا العملاء إذا اكتشفوا أن تكاليف التشغيل أعلى، فقد عدل صناع السيارات المحرك لجعل الوقود عالي الجودة أمر يوصى به بدلاً من كونه أمرًا ملزمًا، والذي يوفر الطاقة والاقتصاد في استهلاك الوقود، ولكن بعد فوات الأوان، وبحلول الوقت طورت "مازدا" محرك 2.5 لتر، والذي يدور بالبنزين العادي، وكان المستهلكون يتسوقون بالفعل في مكان آخر، وتم وقف موديل "CX-7" العام الماضي لإفساح الطريق للموديلات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وهو موديل "2013 CX-5"، والذي يدور بالوقود العادي، ومزود بمحرك SkyActiv الذي يستخدم ارتفاع نسبة ضغط 13:01، والسؤال بشأن نوع الوقود المفضل للسيارة ليس مشكلة إذا كنت تمتلك سيارة "BMW"، بل إنها قضية كبيرة إذا كنت تحاول بيع سيارات في سوق السيارات المحدود.
وفي عدد متزايد من السيارات الجديدة، أصبحت الأساليب المستخدمة لتكافؤ قوة حصان المحركات مع كميات صغر أو أقل من إسطوانات السلندر، مما جعل شركات صناعة السيارات تشير إلى الكميات التي تحتاجها لضخ البنزين، وهذا سيكون بمثابة نكسة بالنسبة للسائقين الذين كانوا يأملون بأن توفر سياراتهم الجديدة في معدلات استهلاك الوقود، كما أنها تذكر بأن العلامات الفاخرة تعني للإشارة إلى أن معدلات أوكتان البنزين - قدرته على منع الآثار المدمرة للاحتراق غير المنتظم- تنطبق أيضًا على السعر، ووفقًا لوزارة الطاقة، فإن متوسط الفرق يبلغ 30 سنتًا للغالون الواحد، وهو أكثر من الغاز ذات الدرجة العادية، أو 4.50 دولار لكل 15 غالون.
ويقول ميخا هايلاند، وهو مصور يبلغ من العمر 35 عامًا في لا جرانج، إنها نفقات إضافية، وأنه اشترى في العام الماضي سيارة "اكورا MDX" موديل 2008، وهي سيارة رياضة فسيحة بما فيه الكفاية لزوجته وبناته، وأنه كان على بينة لمتطلبات الوقود في السيارة قبل أن يشتريها، ومع ذلك، عندما سلمه التاجر المفاتيح وذكره بملء التانك بالوقود العالي الجودة، قال لنفسه، ما هذا يا رجل؟ هل أنت جاد؟".
وأوضح هايلاند، الذي كان يمتلك سيارة من طراز "S.U.V" أنه كان يعتبرها من المركبات التي لا تتطلب وقودًا أكثر تكلفة، ولكن بعد رؤية موديل "MDX"، قال إن الوقود ليس عاملاً، وإن ملء الخزان يكلف نحو 80 دولارًا، واليوم طراز "MDX" لا يزال يحتاج إلى الوقود العالي الجودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوقود عالي الجودة يؤثر في سوق بيع السيارات لتكلفته العالية الوقود عالي الجودة يؤثر في سوق بيع السيارات لتكلفته العالية



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates