طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 12 طالباً من 29 إلى 31 كانون الثاني في أبوظبي

"طاقة" تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طاقة" تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج

سّيّارات هجينة كهربائيّة
 أبوظبي ـ رياض أحمد

 أبوظبي ـ رياض أحمد يستضيف مضمار سيّارات منتجع الفرسان الرّياضي الدّولي في أبوظبي خلال الفترة من 29 إلى 31 كانون الثاني/يناير الحالي أوّل سباق من نوعه للسّيّارات الهجينة الكهربائيّة في منطقة الخليج بمشاركة أكثر من 120 طالبا وطالبة موزعين على 11 فريقا من المعهد البترولي في أبوظبي وجامعة الإمارات وجامعة أبوظبي ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة خليفة والكلية التقنية بنزوى في سلطنة عمان وكلية الدراسات التقنية في الكويت وجامعة قطر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" الاثنين في الغاليريا مول في مربعة الصوة في جزيرة المارية في أبوظبي للإعلان عن تفاصيل السباق الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع المعهد البترولي ومؤسسة "جلوبال إي إي إي" الأميركية وبدعم من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الطاقة الدكتور سيف الصيعري التزام شركة "طاقة" بدعم المهندسين الشباب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشجيعهم على الابتكار والتطوير في مجال تقنيات الطاقة البديلة ..مشيرا إلى أن جيل الشباب من المهندسين يلعب دورا حيويا في تطوير الاقتصاد المستدام في الإمارات والمنطقة حيث يتيح هذا الحدث الفرصة لطلاب الهندسة لتطبيق ما تعلموه خلال الدراسة النظرية في بيئة تنافسية.
وأوضح العضو المنتدب لمؤسسة "جلوبال إي إي إي" نبيه البدوي أن تأهيل الطلبة الجامعيين يعزز من فرص حصولهم على العمل.. وقال إن الطلبة عادة ما يعملون في المختبرات لكنهم لم يعيشوا تجربة حقيقية كهذه للمشاركة في تصميم سيارة تمنحهم الخبرة العملية وهذا ما سيمنحهم ميزة تجعلهم محط جذب الشركات التي تفضل توظيف مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بخبرة العمل ضمن فريق وإنجاز المهام في إطار زمني محدد يلزمهم بالتأكد من أن الخطوات كلها تتخذ بالترتيب الصحيح وفي الوقت المناسب وفي إطار الميزانية المحددة.
وأضاف إن هذا السباق يساهم في إعداد جيل جديد من المهندسين المهتمين بكفاءة الطاقة الذين يشكلون إضافة قيمة لأية شركة تقوم بتوظيفهم فالطلبة الذين يشاركون في هذا النوع من المسابقات يجدون فرص عمل متميزة لدى الشركات التي تضع كفاءة الطاقة في أولوياتها .. مشيرا إلى أن وكالة " ناسا " من الجهات التي قامت بتوفير فرص عمل للمشاركين في مسابقات سابقة من هذا النوع .
وعبر الأستاذ المساعد في المعهد البترولي الدكتور فهد المسكري عن سعادته بتنظيم السباق والمشاركة بثلاثة من طلبة المعهد به إلى جانب كشف النقاب عن إحدى سيارات المعهد المشاركة.
وأكدت رقية النعماني طالبة السنة الأخيرة في الهندسة الميكانيكية في المعهد البترولي في أبوظبي وهي مشاركة ضمن فريق من طالبات المعهد أن إقامة مثل هذا السباق في أبوظبي يعزز صورة الإمارات كواحدة من الدول المتطورة في العالم ويسلط الضوء على الجهود التي تبذلها للحصول على مصادر الطاقة البديلة.
وقالت "نريد أن نثبت أن ابنة الإمارات قادرة على تحقيق التفوق في المجالات كافة والوقوف إلى جانب الرجل في تحقيق نهضة البلاد وازدهارها".. مشيرة إلى أن المشاركة في السباق فرصة لتطبيق ما تم تعلمه من معلومات نظرية خلال فترة الدراسة إلى جانب متعة العمل ضمن فريق والاستفادة من ترسيخ روح التعاون والعمل الجماعي.
وتتكون الفرق المشاركة من سائقين وفنيين يتنافسون جميعهم في سباق سيارات هجينة خفيفة الوزن تتسع لسائق واحد ومصممة وفقاً لأفضل معايير السلامة.
وتم تزويد الفرق بالمعدات اللازمة لتصميم وتطوير سيارات السباق لتكون أكثر سرعة وكفاءة في استخدام الطاقة حيث يحتاج كل فريق للتفكير بالطريقة الأفضل لتصميم المحرك من أجل زيادة مدى المسافة التي تقطعها السيارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates