206  آلاف مستخدم لتطبيق التاكسي الذكي خلال العام 2015
آخر تحديث 11:47:19 بتوقيت أبوظبي

يلتقط عنوان المتعامل بمجرد رجّ "المحمول"

206 آلاف مستخدم لتطبيق "التاكسي الذكي" خلال العام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 206  آلاف مستخدم لتطبيق "التاكسي الذكي" خلال العام 2015

ي تطبيق التاكسي الذكي
دبي – صوت الإمارات

أكد مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، موسى الرئيسي، إن عدد مستخدمي تطبيق التاكسي الذكي، الذي يتيح للمتعاملين حجز مركبة أجرة في مدينة دبي، عبر هز الهاتف المحمول، وصل إلى 206 آلاف و421 مستخدمًا خلال العام 2015، مؤكدًا أن المؤسسة ستعمل ضمن خططها للعام الجاري على تطوير وتحديث مظهر التطبيق.

وأشار إلى أن "تطبيق التاكسي الذكي" يمكنه أن يلتقط العنوان آليًا، وأن يتعرف إلى موقع الراكب، دون حاجة مستخدم الخدمة لكتابة تفاصيل وبيانات العنوان، التي ربما تصعب في بعض الأحيان على بعض الفئات، مثل كبار السنّ، أو السائحين الجدد في إمارة دبي، أو قد تتعذر على من تعطلت مركبته في موقع جديد بالنسبة له.

وكانت الهيئة أطلقت تطبيق التاكسي الذكي في يونيو 2014، في إطار جهودها لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم، عبر تبنّي الحلول والتطبيقات الذكية في مختلف الخدمات والمبادرات التي تقدمها الهيئة للجمهور.

وتقوم فكرة التاكسي الذكي على إمكان طلب سيارة أجرة عبر تطبيق "التاكسي الذكي" الذي يدخل المستخدم رقم هاتفه فيه، ثم يهزّ الهاتف المحمول، حيث يتولى حينها التطبيق البحث عن أقرب سيارة أجرة إليه بصورة تلقائية، وبمجرد تأكيد السائق للطلب يتم إعلام المستخدم مباشرة بموقع سيارة الأجرة، كما يتم إعلامه أيضًا عند وصولها إلى المكان الذي اختاره.

وأوضح الرئيسي أن خدمة التاكسي الذكي تسمح للمتعامل الاطلاع على تاريخ معاملاته وطلباته، وبذلك يسهل عليه استرجاع أغراضه في حال نسيانها أو فقدانها في المركبة، وتابع أن مميزات التطبيق تشمل أيضًا قدرة مستخدميه على تقييم مستوى الخدمة وأداء السائق، ما يتيح لهيئة الطرق والمواصلات الحصول على معلومات مباشرة من المستخدمين، والعمل على زيادة مستوى رضاهم عن الخدمة، بالاستناد إلى تلك المعلومات.

ويعمل نظام التاكسي بشكل آلي بالكامل، دون تدخل أي عنصر بشري، ويمكن لمن حجز مركبة أجرة تتبّع حركة المركبة حتى وصولها عبر هذا النظام، حيث إن النظام متصل بنظام الحجز والتوزيع المعروف باسم Dispatcher8 أو D8.

وروعي في تصميم تطبيق التاكسي الذكي أن يحتوي على ذاكرة تتضمن بيانات وتواريخ الحجوزات التي نفذها المتعامل من خلاله، وبهذا يتمكن من اختيار إحداها من ذاكرة الحجوزات لعمل حجز آخر أو الرجوع إليها للحصول على بيانات أخرى من بيانات الحجز.

ويشار إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية يمكنهم تحميل التطبيق على هواتفهم عبر البحث عن اسم التطبيق RTA Smart Taxi في "أبل ستور" على هواتف "آي فون" وDubai Smart Taxi في "بلاي ستور" على هواتف غالكسي والهواتف العاملة بنظام "آندرويد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

206  آلاف مستخدم لتطبيق التاكسي الذكي خلال العام 2015 206  آلاف مستخدم لتطبيق التاكسي الذكي خلال العام 2015



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

206  آلاف مستخدم لتطبيق التاكسي الذكي خلال العام 2015 206  آلاف مستخدم لتطبيق التاكسي الذكي خلال العام 2015



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates