أبوظبي تستضيف قمة محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للخروج بتوصيات فاعلة حول قضايا المنطقة العربية في الرقعة العالمية

أبوظبي تستضيف قمة محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف قمة محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية

محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية
أبوظبي - جواد الريسي


تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي السبت المقبل "قمة بيروت انستيتيوت"، التي تمثل واحدة من أكبر وأرقى التجمعات على المستويين الإقليمي والدولي، بمشاركة وحضور أكثر من 120 شخصية دولية وإقليمية في محادثات مغلقة تهدف إلى تموضع المنطقة العربية في الرقعة العالمية بما يتعدى الاقتصاد السياسي والتهديدات الأمنية.

وتمثل القمة، منصة متقدمة تهدف إلى الخروج بتوصيات فاعلة كخارطة لإعادة وضع المنطقة العربية في الرقعة العالمية، وستبحث فعالياتها التي تستمر على مدار يومين في فندق سانت ريجيس أبوظبي، مجموعة من القضايا المؤثرة على مستوى المنطقة العربية ضمن إطار المشهد الدولي، والتحليل العميق لهذه القضايا بما يتجاوز الاقتصاد السياسي والتهديدات والتحديات الأمنية الراهنة.

وتتضمن جلسات القمة ضمن 4 جلسات، مجموعة من المواضيع الحيوية من بينها المدن الذكية في المنطقة العربية وحول ما إذا كانت نخبوية أم شمولية، والقيادات النسائية العربية ودورهن المؤثر على المستوى الدولي، إلى جانب محادثات موسعة مع صناع القرار حول العديد من المواضيع التي تهم مستقبل المنطقة العربية.

ويقود هذه الحلقات السياسية كل من الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ووزير المال في الجمهورية العراقية هوشيار زيباري، ووزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وسفير الإمارات في الولايات المتحدة الأميركية يوسف العتيبة، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى، ورئيس الوزراء السابق لإقليم كردستان العراق الدكتور برهم صالح، ونائب رئيس الوزراء العراقي السابق، ومؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة آرامكس فادي غندور، والرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بادي بادماناثان، و المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "أبكو العالمية" مارجيري كرواس، والوزير السابق ورئيس مجلس إدارة بنك "الموارد" مروان خير الدين، ، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كاربون القابضة باسل الباز.

وتضم قائمة المتحدثين خلال القمة كلًا من وزير الاقتصاد في دولة الإمارات المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويان إلياسون، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ونهاد المشنوق، وزير الداخلية والبلديات في الجمهورية اللبنانية، وفاتو بنسودا، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية.

وتتبادل نخبة من أبرز القيادات وصناع القرار والمفكرين خلال هذه المحادثات المغلقة الآراء والأفكار حول وضع المنطقة من منظور عالمي، وتضم كوكبة من رؤساء الدول والحكومات والوزراء الحاليين والسابقين من بينهم محمد الدايري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا، والدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن، ودانيلو ترك الرئيس السابق لجمهورية سلوفينيا، وكيفين رود رئيس وزراء استراليا السابق، والدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، إلى جانب نخبة من أبرز الشخصيات والخبراء من المنطقة والولايات المتحدة وأوروبا وروسيا والصين وأمريكا الجنوبية وإفريقيا، من بينهم الجنرال ديفيد بتريوس عضو ورئيس مجلس إدارة معهد كي كي آر العالمي، والدكتور فيليب غوردون مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون أوروبا سابقاً، والبارونة فاليري آموس مديرة كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف قمة محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية أبوظبي تستضيف قمة محادثات موسّعة بين 120 شخصية دولية وإقليمية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates