المستوطنون يصعّدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المستوطنون يصعّدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستوطنون يصعّدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم

القدس المحتلة - صوت الإمارات

واصل المستوطنون المسلحون، أمس، اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم في محافظات عدة، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، وإلحاق العديد من الأضرار بمنازل ومركبات ودفيئات زراعية.ففي القدس المحتلة، فتح مستوطنون إسرائيليون النار على المواطنين في بلدة شعفاط، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي عرف منهم ، رؤوف بركات (23 عاماً)، وتامر إدريس (28 عاماً).

وقال شهود عيان: إن مستوطنين هاجموا أحد المنازل وأطلقوا النار فيه، قبل أن يطلقوا النار عشوائياً على المواطنين في البلدة.وأشار شهود العيان إلى أن عربدة المستوطنين في البلدة استمرت أكثر من نصف ساعة، دون أن تحرك شرطة الاحتلال ساكناً.وفقط بعد إصابة 3 مواطنين تم نقلهم إلى المستشفيات، تدخلت الشرطة التي نقلت المستوطنين في سيارة شرطة إلى جهة مجهولة.ولم تعلن شرطة الاحتلال رسمياً اعتقال المستوطنين، ما يضع علامات استفهام إذا ما كانوا فعلاً قيد الاعتقال.

وأعرب المواطنون في البلدة عن خشيتهم من تكرار هجمات المستوطنين.وتجددت، في ساعات مساء أمس، المواجهات بين الشبان وشرطة الاحتلال.ورشق الشبان شرطة الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية.وبدورها، أطلقت شرطة الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والمسيلة للدموع عشوائياً باتجاه المواطنين.وأعلن الهلال الأحمر بالقدس أنه سجل 8 إصابات في شعفاط، منها 4 نقلت إلى المستشفيات و4 عولجت ميدانياً.كما وقعت مواجهات بين المواطنين وشرطة الاحتلال في بلدة بيت حنينا.

وأحرق مواطنون سيارة للشرطة في بلدة الطور خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال.وفي بلدة بني نعيم، شمال شرقي الخليل، أصيب شاب برصاص المستوطنين، وهو في مركبته، بمنطقة الجلاجل.وأفادت مصادر أمنية بأن مستوطناً أطلق النار صوب شاب أثناء قيادته مركبته في بلدة بني نعيم، ما أدى إلى إصابته في الظهر، وقد تمكن رغم إصابته من الوصول إلى منطقة بيت عنون، وجرى نقله إلى أحد مستشفيات مدينة الخليل، لتلقي العلاج.

وفي قرية عصيرة القبلية، جنوب نابلس، تصدى الأهالي لمحاولة مستوطنين حرق منزلين شرق القرية.وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح بأن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" تسللوا للمنطقة الشرقية، وحاولوا إحراق منزلين يعودان للمواطنَين قاسم محمد صالح، ومجدي إبراهيم مخلوف، وألقوا زجاجات حارقة سريعة الاشتعال "بنزين وتنر" على نوافذ المنزلين.وفي قرية كفا، جنوب شرقي طولكرم، هاجم المستوطنون المزارعين وخربوا عدداً من البيوت البلاستيكية في المنطقة.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من مستوطني مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي قرى شوفة وكفر اللبد والحفاصي، هاجموا المواطنين وخربوا ودمروا البيوت البلاستيكية التي في طريقهم.وفي بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين، هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين.وأشارت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان والمستوطنين الذين هاجموا المنازل الواقعة على أطراف البلدة بالحجارة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتدى مستوطنون بالحجارة على مركبات المواطنين، قرب مدخلَي مدينة بيت جالا وقرية الولجة.وأفادت مصادر أمنية بأن عدداً من المستوطنين أغلقوا المدخل الغربي لمدينة بيت جالا ومدخل قرية الولجة الرئيس، قبل أن يرشقوا مركبات المواطنين المارة بالحجارة، ما أدى لإلحاق الضرر بعدد منها.وفي محافظة رام الله والبيرة، أغلق مستوطنون مدخل مدينة البيرة الشمالي، ومنعوا المواطنين من الدخول إلى المدينة أو الخروج منها.وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين بحماية جيش الاحتلال رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة وألحقوا أضراراً بعدد منها، فيما أغلق آخرون مدخل قرية بيتين، وهاجموا المركبات المارة هناك.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

الإمارات تعرب عن قلقها إزاء الأحداث الأخيرة في القدس المحتلة وتدعو إلى ضبط النفس

الرئيس الفلسطيني يؤكد أن القدس خط أحمر لن نقبل المساس به

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستوطنون يصعّدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم المستوطنون يصعّدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates