ليبرمان يهاجم نتنياهو وغانتس ويؤكّد أنه الأصلح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية
آخر تحديث 19:59:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد على أنّه لن يكون في أي تحالف مع القائمة العربية المشتركة

ليبرمان يهاجم نتنياهو وغانتس ويؤكّد أنه الأصلح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبرمان يهاجم نتنياهو وغانتس ويؤكّد أنه الأصلح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

أفيغدور ليبرمان
القدس المحتلة - صوت الإمارات

فجّر رئيس حزب اليهود الروس "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، قنبلة سياسية هّزت المعركة الانتخابية الإسرائيلية وأكبر حزبين بشكل خاص، إذ قال إنه لن يوصي رئيس الدولة بتكليف أيٍّ من المرشحين لتشكيل حكومة. فكلاهما فاشل: بنيامين نتنياهو شخص لم يعد يهمه شيء من مصالح إسرائيل أو وظيفة رئيس الحكومة ويهتم فقط بنفسه وكيف سيتملص من محاكمته بتهمة الفساد، وبيني غانتس شخصية ضعيفة عديم التجربة. وكلاهما يخضع لابتزاز الأحزاب الدينية.

وقال ليبرمان إن توصيته رئيس الدولة رؤوبين رفلين، بعد الانتخابات الجارية، الاثنين القادم، ستكون أن يكلفه هو شخصيًا بتشكيل الحكومة. وقال: "أنا الوحيد بين المرشحين الذي يصلح لأن يكون رئيسًا للحكومة".

وأكد ليبرمان أن موقفه هذا لم يأتِ بغرض التخريب على الجهود لتشكيل الحكومة. وقال في لقاء مع موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس (الخميس)، إنه "لن تكون هناك انتخابات رابعة، وبالتأكيد ستقوم حكومة". وأضاف: "اليوم يلهث نتنياهو وغانتس وراء السياسيين والأحزاب والناخبين. ولكن لهاثهم الحقيقي سيكون بعد الانتخابات. أنا من جهتي أبلغهما من الآن، لن أكون في حكومة واحدة مع نتنياهو شخصيًا، لكنني مستعد لأن أكون مع الليكود من دونه. ولست مستعدًا لأن أكون مع القائمة المشتركة (العربية)، في أي تحالف. وأما غانتس فعليه أن يثبت أنه متحرر من ابتزاز المتدينين".

المعروف أن استطلاعات الرأي في إسرائيل ما زالت تبيّن توازن قوى بين معسكر نتنياهو اليميني المتطرف وبين معسكر غانتس المفكك. فقد نجح نتنياهو في إقامة تكتل يميني مغلق من 55 نائبًا من مجموع 120. يلتزم بالذهاب وراءه شخصيًا ولا يفاوض أي حزب آخر. بينما غانتس يضم في معسكره تحالف الأحزاب اليهودية اليسارية ويضم 44 مقعدًا، ويحتاج إلى "القائمة المشتركة" التي تعلن أنها لن توصي به رئيسًا للحكومة ويعلن هو في المقابل أنه لن يضمها لائتلافه، وتتوقع لها الاستطلاعات أن تزيد بمقعد واحد وتصبح 14 مقعدًا. وبقي حزب ليبرمان لسان الميزان، يرفض التحالف مع نتنياهو ويرفض التحالف مع "المشتركة". ولذلك لا أحد يفهم كيف ستقوم حكومة في هذا الوضع. ويبذل كل من نتنياهو وغانتس الجهود لزيادة نسبة التصويت وجلب مصوتين جدد يقلبون المعادلة. وفي هذه المهمة يستخدمون كل وسائل القتال الحربي.

نتنياهو من جهته، يحاول أولًا إقناع رئيس حزب اليمين المتطرف "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير، بالانسحاب من المعركة، إذ إن الاستطلاعات تؤكد أنه لن يعبر نسبة الحسم وسيحرق 80 – 90 ألف صوت، أي ما يعادل 3 مقاعد. لكن ابن غفير يرفض الانسحاب، ووضع ستة شروط أمام نتنياهو، أمس، من أجل الانسحاب، هي: إلغاء اتفاقيات أوسلو، ووقف تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة، التي وصفها بـ"الخوة" لحركة "حماس"، وإخراج الأوقاف من الحرم القدسي، وإخلاء قرية خان الأحمر حتى ظهر اليوم الجمعة، وإخراج القضاة من لجنة تعيين القضاة، وإغلاق "ساحة العائلات" في باحة البراق.

ويحاول نتنياهو أيضًا سحب أصوات من حلفائه في تحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا"، برئاسة وزير الأمن نفتالي بنيت، وقد حمّلها مسؤولية نزول ابن غفير إلى الانتخابات وحذر من أن التصويت لهذا التحالف سيخسر الليكود المعركة. ورد بنيت عليه بهجوم مماثل قائلًا إن نتنياهو لا يكون يمينيًا إلا إذا حصل "يمينا" على عدد كبير من النواب.

ولا يتردد نتنياهو حتى في التوجه إلى الناخبين العرب الذين كان يحذّر من تدفقهم إلى الصناديق. ويحاول تحريضهم ضد "القائمة المشتركة". أما غانتس فيحاول سحب الأصوات من حلفائه في تحالف اليسار وكذلك من العرب. وفي الأيام الأخيرة استخدم كل من نتنياهو وغانتس صورة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، لمعركتهما؛ فنشر غانتس صورة نتنياهو مع إردوغان وتحتها عبارة: "يحاول نتنياهو تحويل إسرائيل إلى ديكتاتورية". بينما نشر نتنياهو صورة للنائب العربي أحمد الطيبي مع إردوغان وكتب تحتها: "غانتس يقيم حكومة فقط مع الطيبي المتحالف مع إردوغان".

ويواصل نتنياهو التحريض على غانتس متهمًا إياه بالرضوخ للابتزاز، ونشر مؤيدون له شريطًا يلمح إلى وجود قضية جنسية استخدمتها إيران لابتزاز غانتس. ونفى غانتس هذه القصة قائلًا إنها نُشرت في الانتخابات الماضية وثبت أنها افتراء.

قد يهمك أيضًا :

انتصار ساحق لـ "بنيامين نتانياهو" في الانتخابات وتوقع برئاسة الليكود العام المقبل

نتنياهو يعدّ الكيان ثامن قوة عسكرية في العالم ويداعب المسلمين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان يهاجم نتنياهو وغانتس ويؤكّد أنه الأصلح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية ليبرمان يهاجم نتنياهو وغانتس ويؤكّد أنه الأصلح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates