تونس تحتج رسميًّا وتطالب إيطاليا بالاعتذار على سلوك وزيرها ماتيو سالفيني
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن تعرض أحد أفراد الجالية للإهانة أمام وسائل الإعلام

تونس تحتج رسميًّا وتطالب إيطاليا بالاعتذار على سلوك وزيرها ماتيو سالفيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تحتج رسميًّا وتطالب إيطاليا بالاعتذار على سلوك وزيرها ماتيو سالفيني

وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني
تونس ـ صوت الامارات

تقدمت السلطات الرسمية التونسية باحتجاج رسمي لدى السلطات الإيطالية، بعد تعرّض عائلة تونسية للإهانة من طرف وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني.وأثار مقطع فيديو لماتيو سالفيني، النائب في مجلس الشيوخ ضجّة في تونس ولدى الجالية التونسية في إيطاليا، بعد أن أقدم على رنّ جرس منزل مهاجر تونسي وسأله عما إذا كان تاجر مخدرات أم لا.

وقال مصدر بوزارة الخارجية التونسية لـ "إرم نيوز" إنّ السلطات التونسية فتحت تحقيقا في الحادثة التي اعتُبرت مهينة لعائلة تونسية مقيمة في إيطاليا، مشيرًا إلى أنّ سفير تونس بروما طالب باعتذار رسمي على خلفية الحادثة".وأكد سفير تونس في إيطاليا معز السيناوي في تصريح لإذاعة "راديو ماد" المحلية، اليوم الأربعاء، أنه احتجّ على هذه الحادثة وقام بإرسال رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي استنكر فيها ما قام به سالفيني وطالب فيها بالاعتذار، مؤكدا أن ما قام به سالفيني "عملية استفزازية لعائلة تونسية مهاجرة أمام وسائل الإعلام، دون احترام لحرمة منزل العائلة، مضيفا: "سلوك مشين وتشويه لسمعة الجالية التونسية في إيطاليا".

من جانبه قال عضو جمعية "الأجيال الجديدة" بإيطاليا، وحيد الغريبي في تصريح لجريدة "الصباح نيوز" إن "الجمعية التونسية في المهجر التي تضم مئات التونسيين، الذين يعيشون في إيطاليا يعتزمون رفع قضية، هذا الأسبوع، ضد وزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني".

قد يهمك ايضا:

شبح سالفيني يخيّم من جديد على المشهد السياسي الإيطالي

وزير الداخلية الإيطالي يمنح الجنسية للفتى المصري رامي شحاتة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تحتج رسميًّا وتطالب إيطاليا بالاعتذار على سلوك وزيرها ماتيو سالفيني تونس تحتج رسميًّا وتطالب إيطاليا بالاعتذار على سلوك وزيرها ماتيو سالفيني



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates