قصف عنيف للطيران الروسي على منطقة التفاهمات مع تركيا شمال غربي سورية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط غياب للمعلومات عن الخسائر البشرية في المواقع المستهدفة

قصف عنيف للطيران الروسي على "منطقة التفاهمات" مع تركيا شمال غربي سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصف عنيف للطيران الروسي على "منطقة التفاهمات" مع تركيا شمال غربي سورية

الطيران الروسي
موسكو - صوت الإمارات

نفذ الطيران الحربي الروسي، أمس، جولة جديدة من القصف العنيف على جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، التي تخضع لاتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا الموقع في موسكو في 5 مارس (آذار) الماضي، حيث تم رصد 13 غارة جوية، السبت، على مناطق في سرجة وشنان وفركيا وبينين واحسم، وسط غياب للمعلومات عن الخسائر البشرية في المواقع المستهدفة. وقُتلت طفلة بقصف النظام على مدينة أريحا جنوبي إدلب، في ظل القصف المتواصل لقوات النظام على مناطق مدنية في محافظة إدلب.وقال قائد قطاع أريحا في «الدفاع المدني السوري»، وليد أصلان، لموقع «عنب بلدي» المعارض، إن قوات النظام استهدفت مدينة أريحا بقذائف مدفعية، سقط قسم منها في مدرسة وآخر في منازل المدنيين، مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل طفلة.

وشن الطيران الحربي منذ صباح اليوم ست غارات، استهدفت المنطقة الواقعة بين قرى كفرحايا وسرجة وشنان بجبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث كانت قوات النظام صعّدت قصفها على محافظة إدلب واستهداف المدنيين الأسبوع الماضي، وقُتل بقصف النظام على أريحا وجبل الزاوية، في 27 و28 الشهر الماضي، ستة مدنيين وأُصيب عشرة آخرون.وفي 26 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قتل 78 من عناصر «فيلق الشام» الحليف الرئيس لتركيا في إدلب جراء استهداف جوي من قبل طائرات حربية روسية، على معسكر تابع له في منطقة جبل الدويلة التابعة لبلدة حارم شمال غربي إدلب، وأصيب أكثر من 90 آخرين بالإضافة إلى وجود مفقودين.

وجاء قصف المعسكر في وقت كان من المفترض أن يتم فيه تخريج دفعة مقاتلين من عناصر الفيلق، بعد إجراء دورة تدريبية لهم، بينما تصاعدت في الوقت ذاته ادعاءات بشأن تجهيزهم لإرسالهم للقتال في ناغورني قره باغ إلى جانب أذربيجان، وسط تأكيدات روسية على أن تركيا ترسل بالفعل مقاتلين إلى الجبهة للقتال ضد أرمينيا.وبحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فإن المعسكر يضم أكثر من 180 شخصاً بين مقاتل ومدرب وإداري في صفوف «فيلق الشام»، وأفاد المرصد في الوقت ذاته، بأن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت نقطة عسكرية يوجَد بها مجموعة متشددة تابعة لـ«هيئة تحرير الشام» في منطقة سرجة ضمن جبل الزاوية، جنوب إدلب، أمس، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية، بشكل مؤكد،

مشيراً إلى أن المجموعة المستهدفة كانت تتألف من عناصر من جنسيات أجنبية وليست سورية.وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، قالت الخميس، إن خمسة أطفال على الأقل قُتلوا في موجة عنف جديدة شمال غربي سوريا، خلال الأسبوع الماضي. وذكرت في بيان أن أربعة من الأطفال الخمسة لقوا حتفهم في اليومين الماضيين فقط. كما قُتل عاملا إغاثة أثناء توجههما إلى مكان مخصص للأطفال تدعمه «اليونيسف» في المنطقة.وبدأت القوات الحكومية السورية، بدعم من روسيا، هجوماً في المنطقة، العام الماضي، مما أثار مخاوف دولية بشأن سلامة المدنيين هناك، وفي هذا الصدد قال تيد شيبان، المدير الإقليمي لـ«اليونيسف» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «حتى مارس من العام الحالي، كان شمال غربي سوريا أحد أخطر الأماكن في العالم بالنسبة للأطفال»، موضحًا أنه في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مارس، قتل 273 طفلاً، وأُصيب 236 آخرون في أعمال العنف هناك. وقال شيبان: «هذا هو أكبر عدد من الضحايا من الأطفال في ربع عام واحد».

على صعيد آخر، قال «المرصد» إن طائرة «درون» مذخّرة استهدفت نقطة عسكرية يوجَد بها مجموعة تابعة لـ«هيئة تحرير الشام»، في منطقة سرجة، ضمن جبل الزاوية جنوبي إدلب، مما أدى لسقوط خسائر بشرية، لافتاً إلى أن المجموعة من جنسيات أجنبية وليست سورية.وأشار «المرصد» إلى مواصلة الطائرات الحربية الروسية تحليقها في أجواء جبل الزاوية جنوب إدلب، وسط مزيد من الضربات الجوية على المنطقة، حيث ارتفع إلى 13 تعداد الغارات التي نفذتها منذ صباح السبت، على مناطق في سرجة وشنان وفركيا وبينين واحسم، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية على خلفية القصف.

ورصد «المرصد السوري» تحليق لطائرات حربية روسية في أجواء محافظة إدلب، بالتزامن مع تنفيذها لنحو 7 غارات جوية، استهدفت خلالها مناطق في شنان وفركيا وسرجة وبينين ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.ومن ناحية أخرى، رصد «المرصد» انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لفصيل «السلطان مراد»، وذلك على طريق مخيم شمارخ شمال مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين بجراح. ووثق مقتل 3 عناصر من فرق «الهندسة» التابعة لـ«شرطة الباب» بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك جراء انفجار عبوة ناسفة بعد أن قاموا بتفكيكها في مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة فصائل غرفة عمليات «درع الفرات».على صعيد آخر، نفذت القوات التركية والفصائل الموالية لها، أمس، قصفاً صاروخياً في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، الخاضعة لسيطرة تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، دون معلومات عن خسائر بشرية.

قد يهمك ايضا

شاهد: الطيران الحربي الروسي يُحيي ذكرى الانتصار السوفياتي على النازية

اتصالات تركية - روسية للحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف عنيف للطيران الروسي على منطقة التفاهمات مع تركيا شمال غربي سورية قصف عنيف للطيران الروسي على منطقة التفاهمات مع تركيا شمال غربي سورية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates