لجنة دولية  تحقق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة وعدم استبعاد اتهام تل ابيب بجرائم حرب
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة دولية تحقق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة وعدم استبعاد اتهام تل ابيب بجرائم حرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة دولية  تحقق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة وعدم استبعاد اتهام تل ابيب بجرائم حرب

غزة - صوت الإمارات

صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح إجراء تحقيق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.ووافق المجلس على القرار، الذي تقدمت به مجموعة من الدول الإسلامية، بواقع 24 صوتا مقابل تسعة أصوات.لكن الولايات المتحدة حذرت من أن القرار يهدد بتعريض التقدم في جهود تحقيق التهدئة في المنطقة للخطر.وكان القتال العنيف، الذي استمر 11 يوما وانتهى الجمعة الماضية بهدنة تمت بوساطة مصرية، قد أسفر عن مقتل 242 شخصا على الأقل في غزة و13 شخصا في إسرائيل.

ووقع العنف بعد أسابيع من التوتر المتزايد بين الإسرائيليين والفلسطينيين داخل القدس الشرقية المحتلة.ويدعو نص القرار إلى تشكيل لجنة تحقيق دائمة ترفع تقارير حول انتهاكات حقوق الإنسان في إسرائيل والضفة الغربية وغزة.كما يدعو إلى التحقيق في "الأسباب الكامنة للتوترات المتكررة، وعدم الاستقرار وإطالة أمد الصراع"وقالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه، لدى افتتاح جلسة المجلس، إنها قلقة من المستوى المرتفع للضحايا في غزة وحذرت من أن الضربات الجوية الإسرائيلية قد تشكل "جرائم حرب".

كما وصفت إطلاق حركة حماس للصواريخ على إسرائيل بأنه عشوائي و"انتهاك واضح" للقانون الإنساني الدولي.وصوتت تسع دول، من بينها عدد من الدول الغربية، ضد القرار وامتنعت 14 دولة أخرى عن التصويت.أما الولايات المتحدة، التي تتمتع بمكانة مراقب فقط في المجلس، فلم تشارك في النقاش.لكن بعثتها لدى الأمم المتحدة في جنيف نشرت بيانا عقب التصويت، قائلة إنها تأسف بشدة على هذه الخطوة.

وقال البيان: "من المؤسف جداً أنه بينما نعمل مع آخرين لتثبيت وتعزيز وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدة الإنسانية إلى غزة ومواصلة العمل الجاد في مناقشة كيفية تحقيق سلام دائم، اختار بعض الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان الانخراط في عملية إلهاء لا تضيف شيئا للجهود الدبلوماسية والإنسانية الجارية".وأضاف البيان قائلا إن "الفعل الذي تم اليوم يهدد بتعريض التقدم الذي تحقق في الأسابيع الأخيرة للخطر".وأدانت إسرائيل التصويت باعتباره محاولة "لتبييض الجرائم المرتكبة من جانب حماس"، وقالت إنها لن تتعاون مع القرار.وفي غضون ذلك، دعت حماس إلى اتخاذ "خطوات فورية لمعاقبة" إسرائيل.وجاء التصويت بعد أن أنهى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة في الشرق الأوسط استمرت ثلاثة أيام.

وزار بلينكن الضفة الغربية يوم الثلاثاء، داعياً إلى تعزيز وقف إطلاق النار وواعداً بتقديم المساعدات لإعادة إعمار غزة.وقال إن الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية وإسرائيل للمساعدة في جهود الإغاثة والإنعاش في غزة، بما في ذلك مساعدة عاجلة بقيمة 5.5 مليون دولار.وكان بلينكن قد أكد في وقت سابق على "الالتزام الصارم" من جانب الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة دولية  تحقق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة وعدم استبعاد اتهام تل ابيب بجرائم حرب لجنة دولية  تحقق في التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة وعدم استبعاد اتهام تل ابيب بجرائم حرب



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates