التمكين السياسي يزيد مُرشّحي المجلس الوطني الاتحادي 375 عن الدورة السابقة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثبت أصحاب الهمم حضورهم بقوة ومشاركة المرأة الإماراتية تضاعفَت 3 مرات

"التمكين السياسي" يزيد مُرشّحي المجلس الوطني الاتحادي 37.5% عن الدورة السابقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التمكين السياسي" يزيد مُرشّحي المجلس الوطني الاتحادي 37.5% عن الدورة السابقة

أبوظبي - صوت الامارات

أغلقت مقار تسجيل المرشحين لانتخابات الدورة الرابعة للمجلس الوطني الاتحادي أبوابها الخميس، مؤكدة نجاح فلسفة التمكين السياسي التي وضع أسسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأرسى قواعدها منذ العام 2005، والتي هدفت إلى تهيئة الظروف اللازمة لإعداد مواطن أكثر مشاركة وأكبر إسهاما، وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي وتمكينه ليكون سلطة مساندة ومرشدة وداعمة للسلطة التنفيذية، وأن يكون مجلسا أكبر قدرة وفاعلية والتصاقا بقضايا الوطن وهموم المواطنين، وأن تترسخ قيم المشاركة ونهج الشورى من خلال مسار متدرج منتظم.
وبدا ذلك واضحا من حجم المشاركة الذي شهدته أعداد المرشحين في حصيلة أيام التسجيل الخمسة والتي بلغت 555 مرشحا بزيادة قاربت الـ37.5% عن الدورة السابقة 2015 والتي كان فيها عدد مرشحي القائمة الأولية 347 مرشحا.

حصيلة
تعد هذه الحصيلة للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الأكبر في تاريخ انتخابات الوطني منذ الدورة الأولى في 2006، التي سجلت 456 مرشحاً، لتصل في 2011 إلى 468 مرشحاً، ثم 347 طلب ترشح تم تقديمها خلال دورة 2015، وعلى أبواب مقار التسجيل توافد أبناء الإمارات الراغبين بالترشح من مختلف التخصصات الأكاديمية ومن جميع فئات المجتمع يترجمون ثقة القيادة بنقل أصوات أبناء الوطن إلى قبة البرلمان محمولة على نسيج اجتماعي متناغم يختلف في منطلقاته وبرامجه إلا أنه يتفق على مصلحة الوطن.
وبدا واضحا من تفاصيل هذه الإحصائيات وعلى مدار أيام التسجيل الحضور البارز للمرأة الإماراتية والتي وصل عدد المشاركات فيها إلى 200 امرأة، حيث تضاعف العدد ثلاث مرات قياساً بالدورة السابقة التي لم تسجل سوى 76 مرشحة فقط، وخلال أيام التسجيل الخمسة لم تغب المرأة الإماراتية عن المشهد في مراكز الانتخابات، مؤكدة عزمها على التفعيل الناجح لقرار رئيس الدولة، برفع نسبة المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، الذي يمثل تجسيداً لتمكين المرأة في دولة الإمارات ودعم القيادة الرشيدة اللامحدود للعنصر النسائي، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على دور المجلس المستقبلي وموضوعاته المرتبطة بشؤون المواطنين، باعتباره سلطة مرشدة ومساندة للسلطة التنفيذية.
رأت المرشحات، وأغلبهن من ذوات الشهادات العليا، في الترشح للانتخابات، والعمل على نجاح العملية الديمقراطية جزءا من حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة التي تبادل شعبها العطاء والتعاون والحب حتى ارتقت دولة الإمارات إلى مستويات عليا تنافس ديمقراطيات قديمة وتمشي بخطى ثابتة نحو آفاق المستقبل.

فئة جديدة
كان لافتا في الأيام الخمسة دخول فئة جديدة من أبناء المجتمع إلى ميدان الترشح لانتخابات المجلس الوطني، وهي فئة أصحاب الهمم، في بادرة فريدة تسجلها دورات المجلس تترجم الوعي السياسي لدى هذه الفئة بضرورة نقل صوتهم إلى المجتمع بلسانهم هم، وبمعرفتهم، وبخبرتهم في شؤون حياتهم، وهي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك نجاح دولة الإمارات بوضع هذه الفئة العزيزة على المجتمع على قدم المساواة مع جميع الطاقات والفئات دون أدنى فرق في مجتمع ناجح.
وبدا التفاؤل على محيا المشاركين في التسجيل من أصحاب الهمم، مشددين على أن تصنيفهم ضمن شريحة أصحاب الهمم مثّل لهم دافعاً لخوض التجربة الانتخابية، ليكونوا خير ممثل عن هذه الفئة، متعهدين بالعمل على خدمة الوطن والمواطنين في مختلف المجالات في حال قُدّر له تمثيل أبناء وطنهم تحت قبة البرلمان.
وكم تردد على ألسنتهم أنهم إنما تقدموا للترشح لانتخابات المجلس الوطني نتيجة قناعتهم بأهمية تمثيل فئة أصحاب الهمم والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه الفئة المهمة بالمجتمع، لافتين إلى أن دولة الإمارات من الدولة المتقدمة في خدمة هذه الفئة والاهتمام بها والاستماع إلى صوتهم، ما شجعهم للترشح.

عرس ديمقراطي
عرس ديمقراطي بجميع المعايير بدت ملامحه خلال هذه الأيام الخمسة لاستقبال طلبات المرشحين يدل على الوعي السياسي الكبير مقارنة بالدورات الانتخابية السابقة، ويترجمه التجاوب والتفاعل الإيجابي الذي أظهره مقدمو طلبات الترشح، بالإضافة إلى حضورهم إلى مراكز التسجيل بأوراقهم كاملة على مدار أيام الترشح الخمسة.
ولم تكن مراكز التسجيل بعيدة عن التوقعات في هذا العرس الديمقراطي، بل فاقت التوقعات بذلك، فكانت طلبات المرشحين تمر بسهولة ويُسر وتتنافس المراكز في سرعة إنجاز طلبات التسجيل لتصل في بعض المراكز إلى 5 دقائق فقط من لحظة تقديم الطلب إلى إنجازه بالكامل في أداء منظم واحترافية عالية وسرعة وسهولة في إتمام الإجراءات.

قد يهمك ايضا

اختبار أطول رحلات الطيران في العالم من خلال شركة "كانتاس" الأسترالية

تعرّف على أغرب أنواع الشواطئ حول العالم أبرزها الزجاجي والمضيء

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمكين السياسي يزيد مُرشّحي المجلس الوطني الاتحادي 375 عن الدورة السابقة التمكين السياسي يزيد مُرشّحي المجلس الوطني الاتحادي 375 عن الدورة السابقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates