المملكة السعودية تدعو إلى اتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدانتْ كلماتُ القادة العرب الاعتداءات ضد المنشآت النفطية

المملكة السعودية تدعو إلى اتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المملكة السعودية تدعو إلى اتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض سعيد الغامدي

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال قمة عربية طارئة، إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف عمليات التصعيد الإيرانية في المنطقة في أعقاب هجمات على مرافق نفطية هذا الشهر.

وقال الملك سلمان خلال القمة إن "دعم إيران للإرهاب عبر أربعة عقود وتهديدها للأمنِ والاستقرار عمل ترفضه الأعراف والمواثيق الدولية."
وطالب الملك سلمان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف دعم إيران للإرهاب ومنعها من تهديد الملاحة.
وأبلغ العاهل السعودي أيضا القمة بأن القضية الفلسطينية "تبقى قضيتنا الأولى إلى أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المسلوبة وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام".

وأدانت كلمات القادة العرب خلال القمة العربية الطارئة التي استضافتها المملكة العربية السعودية استهداف المدن الآمنة في السعودية واستهداف السفن بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية.

وألقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رئيس القمة العربية في دورتها العادية الثلاثين كلمة أدان فيها استهداف المدن الآمنة في المملكة العربية السعودية واستهداف السفن بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة.

وقال السبسي إن "الأوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة وما تشهده من تطورات خطيرة ومتلاحقة تتطلب في تقديرنا تقييماً مشتركاً ومعمقاً للتحديات ولمسار وأشكال التهديد التي تستهدف مقومات الأمن القومي العربي بما يساعد على تحديد أنجح السبل لمواجهتها وتطويق آثارها واحتوائها حفاظاً على أمن واستقرار بلداننا."

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أن أمن الخليج ركيزة أساسية للأمن القومي، موضحا أن الدول العربية لن تتسامح مع أي تهديد لأمنها القومي، كما لفت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في كلمته إلى أن أمن الخليج ركيزة لأمن واستقرار المنطقة بأسرها، مؤكدا أن وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء العرب في الدفاع عن مصالحهم والحفاظ على أمنهم واستقرارهم، ورفض الأردن لأي تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية أو تهديد لسيادتها أو أمنها بأي شكل من الأشكال.

وشدد الملك في كلمته على أن ترسيخ الاستقرار في المنطقة لا يمكن تحقيقه دون حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه العادلة والمشروعة في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأشار الرئيس العراقي برهم صالح إلى أن المنطقة بحاجة إلى استقرار مبنية على منظومة الأمن المشترك، قائلا إن الأزمة الإقليمية والدولية مع إيران تنذر بالتحول إلى حرب شاملة إن لم "نحسن" إدارتها، داعيا الجيران والحلفاء إلى دعم استقرار بلاده.

وقال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن أي خطة للسلام يجب أن تقوم على أساس دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته الهجمات على المنشآت النفطية  الخليجية. وحول ورشة السلام المقرر عقدها في البحرين أكد عباس أن الجانب الفلسطيني لن يشارك في ورشة العمل التي دعت إليها الولايات المتحدة المنامة، رافضا استبدال مبدأ الأرض مقابل السلام بالازدهار مقابل السلام.

قد يهمك ايضا:

العاهل السعودي يدعو المجتمع الدولي إلى مُواجهة "التطرف الإيرانية"

أوامر ملكية جديدة من الملك سلمان اليوم في السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تدعو إلى اتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران المملكة السعودية تدعو إلى اتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل

GMT 21:51 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس توفر سرعة فائقة في نقل البيانات

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 16:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"الجمهور" تتوِّج مرام البزّاز بمسابقة "إنستغرام" لشهر أيلول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates