استمرار عمليات التهريب بين مصر وقطاع وغزة رغم تشديد الإجراءات الأمنية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواقف للسيارات داخل رفح لنقل الفلسطينيين المتسللين إلى المحافظات

استمرار عمليات التهريب بين مصر وقطاع وغزة رغم تشديد الإجراءات الأمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار عمليات التهريب بين مصر وقطاع وغزة رغم تشديد الإجراءات الأمنية

أحد المتسللين عبر الأنفاق الحدودية
رفح (شمال سيناء) - يسري محمد

لا تزال عمليات تهريب البضائع بين مصر وقطاع غزة مستمرة، خاصة في ما يتعلق بشاحنات مواد البناء، على الرغم من تشديد الإجراءات الأمنية في رفح المصرية، في أعقاب ضبط الجيش المصري أقمشة عسكرية للجيش المصري، فيما قال شهود عيان "إن رفح أصبح فيها مواقف للسيارات خاصة بالفلسطينيين الذين يتسللون إلى الأراضي المصرية عبر الأنفاق، مقابل 50 دولارًا للفلسطيني الواحد، حيث يتم نقلهم إلى مختلف المحافظات المصرية". وقالت مصادر أمنية "إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية، وتعزيز عمليات التفتيش التي يقوم بها الجيش المصري، على  طول الطرق المؤدية إلى رفح، والتي تشهد حركة نشطة لنقل مواد البناء في طريقها إلى مناطق الأنفاق".
وأضافت المصادر "إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في بعض المناطق فيما لا تزال عمليات التهريب تتم من مناطق أخرى، على الحدود بين مصر وقطاع غزة".
وتابعت أنه "تم تشديد الإجراءات الأمنية بعد ضبط الجيش المصري أقمشة للجيش داخل أحد الأنفاق، كانت في طريقها للتهريب إلى قطاع غزة".
وقال شهود عيان "إن عمليات التهريب ما زالت مستمرة عبر الأنفاق في مناطق شمال معبر رفح، فيما تواصل قوات الجيش عمليات ردم الأنفاق".
وأضاف الشهود أن "الشاحنات التي تحمل مواد البناء، والتي يتم تهريبها إلى قطاع غزة ما زالت تشاهد وهي في طريقها إلى الأنفاق لتهريبها إلى القطاع".
وتابع "أن شاحنات كبيرة تحمل الحصمة (الزلط الصغير) تُشاهَد يوميًا وبكميات كبيرة وهي متجهة نحو منطقة الحدود، تمهيدًا لتفريغ حمولتها في مناطق تعرف باسم (الشون)، قبل أن يتم تهريبها إلى داخل الأنفاق باستخدام الشاحنات الصغيرة".
وقال شهود عيان إن رفح أصبح فيها مواقف للسيارات خاصة بالفلسطينيين الذين يتسللون إلى الأراضي المصرية عبر الأنفاق، مقابل 50 دولارًا للفلسطيني الواحد، حيث يتم نقلهم إلى مختلف المحافظات المصرية.
وقالت مصادر مصرية أمنية مصرية "إن أجهزة الأمن اكتشفت خلال الفترة الماضية عشرات الأنفاق على الحدود بين مصر وغزة، إلا أنه لم يتم إعلانها في أوقاتها لأسباب أمنية".
وقال مصدر "إن أجهزة الأمن المصرية تقوم بواجبها كاملاً في مراقبة الحدود بين مصر وغزة، لمنع عمليات التهريب التي تتم".
وأضاف "عمليات التهريب طبيعة أي منطقة حدودية في العالم، وإنه لا توجد دولة في العالم تمكنت من ضبط حدودها بشكل كامل".
وقالت المصادر "إن أجهزة الأمن بدأت في عمليات تمشيط جديدة واسعة، بحثًا عن الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون لتهريب البضائع والأسلحة بين مصر وغزة".
وأضافت أن "الحملات التمشيطية الجديدة تستهدف بعض المناطق النائية على الحدود بين مصر وغزة، إضافة إلى مناطق الأحراش والمزارع، حيث يتم حفر الأنفاق في مثل هذه المناطق".
وقالت المصادر "إن هناك صعوبة في ضبط الأنفاق الموجودة داخل المنازل الموجودة في رفح المصرية وتتصل برفح الفلسطينية، عادة تكون مخبأة أسفل خزانات الملابس وفي المطابخ، وأحدها وجد في دورة مياه".
ويحصل المهربون على السلع المصرية بكميات كبيرة بشكل سري، حيث تصل شاحنات كاملة محملة بالسلع إلى منازل المهربين ليلاً، ويتم تفريغ الحمولة كاملة داخل فناء المنزل، الذي عادة ما يكون محاطًا بأسوار عالية.
وأدت عمليات التهريب عبر الأنفاق إلى ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات التي تقع على الحدود مباشرة بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية بشكل ملحوظ، حيث تستخدم كمخازن لتخزين السلع قبل تهريبها إلى غزة، أو تخرج منها فتحات الأنفاق في الأراضي الخلاء، حتى لا تقع أي مسؤولية قانونية على من يدير النفق من الجانب المصري.
وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء: إن أجهزة الأمن المسؤولة عن تأمين منقة الحدود في مدينة رفح الحدودية تمكنت، الإثنين، من ضبط عشرة عناصر في حوزتها أسلحة وصناديق ذخيرة قادمة من قطاع غزة إلى سيناء، وذلك عبر فتحة أحد الأنفاق الحدودية في مدينة رفح المصرية، والمنتشرة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
وأضاف المصدر أنه تم نقل العناصر المضبوطة إلى أحد المقار الأمنية للتحقيق معهم، والتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها في حوزتهم.
وألقت أجهزة الأمن في شمال سيناء القبض على ثلاثة متسللين فلسطينيين، أحدهم انتهت فترة إقامته في مصر، والآخران نجحا في الدخول إلى الأراضي المصرية عبر أحد الأنفاق الأرضية في مدينة رفح.
وقال بيان مديرية أمن شمال سيناء: إنه تم ضبط خالد. ا .س، من دون عمل، مقيم في غزة في فلسطين، يحمل جواز سفر منتهي الإقامة، كما تم ضبط تامر .ص .م، من دون عمل، و نور. أ .س، من دون عمل، مقيمين في غزة في فلسطين، لدخولهما البلاد بطريقة غير شرعية، عبر أحد الأنفاق الأرضية في مدينة رفح، وتم التحفظ على المتهمين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار عمليات التهريب بين مصر وقطاع وغزة رغم تشديد الإجراءات الأمنية استمرار عمليات التهريب بين مصر وقطاع وغزة رغم تشديد الإجراءات الأمنية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates