الشورى يحيل اقتراحات السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية
آخر تحديث 15:30:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط رفض أعضاء التيار المدني القانون ووقوع اشتباكات

الشورى يحيل اقتراحات السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشورى يحيل اقتراحات السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية

مجلس الشورى المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرر مجلس الشورى السبت، إحالة الاقتراحات الخاصة بمشروع قانون السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية، لتتولى مناقشتها، لإعداد تقرير بشأنها في الجلسات المقبلة.   ودعا رئيس المجلس أحمد فهمي، اللجنة التشريعية الالتزام بنص الدستور الذي يتطلب أخذ رأي الهيئات القضائية بشأن التعديلات الخاصة بقانونهم.    ورفض نواب التيار المدني البالغ عددهم 70 عضوا في المجلس إحالة القانون للجنة التشريعية، وهتفوا بأعلى أصواتهم "باطل باطل"، وسط حالة من الغضب، مما أدى إلى رفع الجلسة الأولى.
   وأكد أحمد فهمي خلال الجلسة أنه قبل أخذ رأي المجلس على الاقتراحات، أن الدستور أتاح للجنة الاقتراحات والشكاوى في البرلمان مناقشة الاقتراحات المقدمة بشأن تعديل مواد القوانين كما منح الدستور في مادته رقم 230 لمجلس الشورى سلطة التشريع كاملة لحين انعقاد مجلس النواب الجديد.
  وكان رئيس مجلس الشورى قد نجح في تمرير موافقة المجلس على الاقتراحات المقدمة لتعديل قانون السلطة القضائية وقرر إحالة التعديلات المقترحة للجنة التشريعية لتتولى مناقشتها وإعداد تقرير واف عنها ودعا فهمي اللجنة إلى الالتزام بالدستور الذي تطلب أخذ رأي الهيئات القضائية كافة في المشروعات المقدمة.
 وناشد فهمي خلال جلسة السبت، مجلس القضاء الأعلى والهيئات القضائية الأخرى بالانتهاء من إعداد مشروع القانون المنظم لشؤونهم وتقديمه للسلطة المختصة لتتولى إحالته لمجلس الشورى لنظره مع الاقتراحات المقدمة من نواب المجلس بشأن تعديل قانون السلطة القضائية وذلك دون تدخل في اختصاصات السلطة القضائية، مشيرا إلى أن المجلس يتطلع إلى سرعة عقد مؤتمر العدالة.
   ونشبت اشتباكات بين قوات الأمن الموجودة في محيط مجلس الشورى، وبين متظاهرين منتمين للتيار المدني علي خلفية منع المتظاهرين من الوصول لبوابة الشورى .
   وأكد شهود عيان لـ"مصر اليوم" أن المتظاهرين احتشدوا بشكل مكثف أمام مجلس الشورى وسط حضور قيادات من جبهة الإنقاذ الوطني وهم حمدين صباحي، ومحمد أبو الغار.
   وكانت المتحدث الرسمي باسم التيار الإعلامي هبة ياسين، أعلنت في تصريحات رسمية أن التيار يدعو القوى السياسية لوقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى، السبت، للاعتراض على مناقشة قانون السلطة القضائية، وأكدت أن مؤسس التيار حمدين صباحي وعدد من قيادات التيار الشعبي سيشاركون في الوقفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشورى يحيل اقتراحات السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية الشورى يحيل اقتراحات السلطة القضائية إلى اللجنة التشريعية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates