78 قتيل الأربعاء والحر يسقط طائرة حربيّة في وادي الضيف داخل إدلب
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات في دمشق وريفها وجرحى في جرمانا بعد استهدافها بالهاون

78 قتيل الأربعاء و"الحر" يسقط طائرة حربيّة في وادي الضيف داخل إدلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 78 قتيل الأربعاء و"الحر" يسقط طائرة حربيّة في وادي الضيف داخل إدلب

عناصر تابعة للجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الأربعاء، توثيق ثمانية وسبعين قتيلاً بينهم ثمانية عشر طفلاً، وسبع سيدات، وقتيلين تحت التعذيب، فيما أسقط "الحر" طائرة حربية في وادي الضيف في إدلب، وفي غضون ذلك شهدت دمشق وريفها اشتباكات عنيفة، في حسن سقطت قذائف هاون عدة في مناطق متفرقة من العاصمة، وسقط عدد من الجرحى في جرمانا بعد استهدافها يقذائف الهاون.
وسجلت اللجان مقتل سبعة وعشرين في درعا، خمسة عشر في حلب، خمسة عشر في دمشق وريفها، ثمانية في دير الزور، خمسة في حماه، أربعة في ادلب، وأربعة في حمص.
وأصيب نحو 20 شخصًا، مساء الأربعاء، بجروح متفاوتة في مدينة جرمانا التابعة لمحافظة ريف دمشق، نتيجة سقوط أكثر من 11 قذيفة هاون على أحياء سكنية عدة، ونالت أحياء القريات والبعث وكرم صمادي النصيب الأكبر من هذه القذائف، فيما أفاد شهود عيان بأن بعض القذائف لم تنفجر، وقامت القوى الأمنية بتفكيكها.
من جهةٍ أخرى سقطت قذائف هاون عدة في ساحة العباسيين في العاصمة دمشق من دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين اندلع حريقٌ ضخم صباح الأربعاء، بالقرب من فندق الشام القريب من ساحة يوسف العظمة، ولم يُعرف سبب الحريق حتى الآن.
وسقط عدد من الجرحى الأربعاء في حي العسالي جنوب العاصمة دمشق إثر استهداف قوات الحكومة للأبنية السكنية فيه بعدد من قذائف الهاون، في حين تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين إلى قصف متقطع باستخدام قذائف الدبابات وراجمات الصواريخ، مع استمرار استهدافه بواسطة الرشاشات الثقيلة المثبتة على أبراج منطقة القاعة جنوب حي الميدان.
أما في شرق دمشق فقد تجدد القصف على حي جوبر من قبل الجيش الحكومي باستخدام قذائف الهاون وراجمات الصواريخ، وكذلك تعرض حي القابون إلى القصف من قبل الدبابات الموجودة عند حاجز البلدية.
وفي حي برزة اندلعت اشتباكات متقطعة على أطراف الحي وسط استهداف للمنطقة من قبل مدفعية الحكومة الموجودة على جبل قاسيون، وأعلن "الجيش الحر" عن تدمير دبابة تابعة لقوات الحكومة على جبهة مشفى تشرين العسكري.
واستهدف "الحر" مراكز لعناصر "حزب الله" اللبناني في البويضة، كما استهدف مراكز لقوات الحكومة في حي جوبر، وقتل "الحر" اكثر من خمسين عنصرًا من "لواء ابو الفضل" و"حزب الله" اللبناني في كمين في بساتين حجيرة البلد، واستهدف "الحر" ثكنة، جمال مشارقة وتصدى لمحاولة قوات الحكومة اقتحام حي جوبر من محاور عدة، وأوقع عددًا من العناصر بين قتيل وجريح، وقتل "الحر" عددًا من عناصر الحكومة في محاولة لاقتحام جسر زملكا.
وأحصت لجان التنسيق 458 نقطة للقصف في سورية ، غارات الطيران الحربي في 41 نقطة، البراميل المتفجرة في جبل الاربعين، كفرلاتة، بزابور، سجة، والبشرية في إدلب، السفيرة في حلب، صواريخ ارض ارض استهدفت حي القابون، القنابل الفراغية في كفرنبل في إدلب، منبج في حلب، اطلاق صاروخي سكود من الفوج 155 في اتجاه الشمال السوري، القصف المدفعي سجل في 143 نقطة، القصف الصاروخي في 138 نقطة، والقصف بقذائف الهاون في 120 نقطة.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 157 نقطة، في حلب استهدف "الحر" قوات الحكومة ومعمل الغاز في حي الخالدية بمدفع جهنم، واستهدف "الحر" قوات الحكومة في قرية ابو جرين بصواريخ غراد، واستهدف "الحر" مطار كويرس العسكري بقذائف عدة، كما استهدف مراكز قوات الحكومة بلدتي نبل والزهراء بقذائف عدة.
في درعا استهدف "الجيش الحر" اللواء 12 بقذائف عدة، وفجر "الجيش الحر" سيارتين لقوات الحكومة في بصرى الشام.
في دير الزور استهدف "الحر" مقرات لقوات الحكومة في حي الرصافة وحقق اصابات مباشرة، وقصف "الجيش الحر" مقرات الحكومة في حي الصناعة.
في إدلب أسقط "الجيش الحر" طائرة حربية كانت تقصف مدن وبلدات جبل الزاوية، واستهدف حاجز الزعلانة في معسكر وادي الضيف بقذائف الهاون.
في حماه قتل "الحر" عددًا من العناصر على حاجز الناصرية ودمر دبابة.
في الرقة استهدف "الجيش الحر" الفرقة 17 بقذائف عدة وحقق اصابات مباشرة.
في اللاذقية استهدف "الحر" مراكز "حزب الله" وعناصر الحكومة في بلدة كفرية بصواريخ كاتيوشا محلية الصنع.
في حمص تمكن الجيش "الحر" من التصدي لرتل عسكري على طريق حمص التيفور وقتل عددًا من العناصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

78 قتيل الأربعاء والحر يسقط طائرة حربيّة في وادي الضيف داخل إدلب 78 قتيل الأربعاء والحر يسقط طائرة حربيّة في وادي الضيف داخل إدلب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates