90 ألف يتيم في 26 دولة استفادوا من مساعدات الهلال الأحمر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

40 ألفًا ينتفعون ببرامجها التوعوية

90 ألف يتيم في 26 دولة استفادوا من مساعدات "الهلال الأحمر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 90 ألف يتيم في 26 دولة استفادوا من مساعدات "الهلال الأحمر"

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي - صوت الإمارات

استفاد 33 ألفا و958 شخصا من برنامج توعية المجتمع المقدمة من هيئة برامج الهلال الأحمر خلال العام الماضي، كما قدمت الهيئة مساعدات لنحو 90 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها بحسب نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة راشد المنصوري .

وأكد المنصوري " تسعي هيئة الهلال الأحمر لوصول أفضل الخدمات الإنسانية لأكبر فئة محتاجة داخل الإمارات وخارجها من خلال البرامج والمبادرات التي تطلقها الهيئية التي تساهم في الاستفادة في مختلف المجالات الدعم الإنسانية، حيث بلغ عدد المستفيدين من برنامج قسم توعية المجتمع للعام الماضي 33.958 مستفيدا، شملت الفحوصات الطبية لـ 18.717 مستفيدا وفعاليات المجال الإسعافي لـ7135، وتضمن دورات للمدربين ودورة الصحة المجتمعية والإسعاف الأولي ودورات خاصة في الإسعافات الأولية والحادث الوهمي، فضلاً عن دورات في مجالات وسلامة البيئة وسرطان الثدي، وبرنامج الهلال للفئات الإنسانية، واشتملت علي دورات تأهيل جلساء المسنين وزيارات ميدانية لكبار السن واليوم العالمي للتوحد ودورات لغة الإشارة والمخيم التطوعي والوقاية من الإدمان وبرنامج تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأشار المنصوري إلى عدد الأيتام الذين تكفلهم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال العام الجاري 90 ألف يتيم داخل وخارج الدولة في أكثر من 26 بلدا حول العالم. وبلغت إجمالي التحويلات الخاصة بالأيتام التي حولها الهلال الأحمر خلال العام الماضي نحو 8 ملايين و111 ألف درهم استفاد منها الأيتام وساهمت في التخفيف من أوضاعهم الإنسانية الصعبة ومساعدتهم على تلقي العلم والعلاج والكسوة وغيرها من المستلزمات الهامة.

وأشار المنصوري " إن إجمالي عدد الأيتام المستفيدين من الكسوة محليا بلغ 2225 خلال 2015، حيث بلغت كلفة كسوة العيد للأيتام داخل الدولة مليوناً و499 ألف درهم، فيما بلغ إجمالي الأيتام المستفيدين من برامج وأنشطة الهلال الأحمر نحو 2939".

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرا خدمة كفالة الأيتام عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مؤكدا أن هنالك العديد من الإجراءات التي ينفذها الهلال حاليا بهدف التسهيل على الخيرين والمحسنين في تقديم المساعدات إضافة إلى سرعة تلقي المحتاجين والمعوزين لهذه المساعدات.

ووضعت الهيئة شروطا وضوابط شرعية وقانونية، تجمع بين مقاصد الشريعة الإسلامية وأحكامها، يتم بموجبها كفالة اليتيم من قبل الهيئة، منها أن يكون الطفل فاقدا لوالده أو الوالدين معا، بمعنى أنه في حالة فقد الوالد وعدم وجود معيل يقوم الكافل مقام الوالد الذي يقدم الدعم والرعاية لليتيم، حتى يصل للسن التي تمكنه من الاعتماد علي نفسه والقدرة على الكسب وعدم التخلي عنه قبل ذلك خوفا عليه من الضياع.

وأوضح الهيئة إنه من خلال مشروع (عونك) يجد الأيتام المكفولين من هيئة الهلال الأحمر عبر فروع الهلال الأحمر كل رعاية صحية وعلاجية ومساعدتهم في إجراء العمليات الجراحية وشراء الأدوية والعلاج في العيادات الخارجية والتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة للحصول على الرعاية الصحية المجانية".

أما في مجال المساعدات التعليمية فتعمل الهيئة سنويا على تزويد الأيتام بالحقيبة المدرسية كاملة القرطاسية، كما تساعدهم في دفع الأقساط المدرسية وشراء الكتب، ولتشجيع المتفوقين من الطلبة الأيتام تعمل الهيئة على تكريمهم ومنحهم الجوائز العينية والمالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

90 ألف يتيم في 26 دولة استفادوا من مساعدات الهلال الأحمر 90 ألف يتيم في 26 دولة استفادوا من مساعدات الهلال الأحمر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates