المر يكشف أن الأطفال متحدثون رئيسيون في مؤتمر الطفولة للدفاع عن حقوقهم
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقدمون أوراق عمل رئيسية مع انطلاق الجلسات في دبي

المر يكشف أن الأطفال متحدثون رئيسيون في مؤتمر الطفولة للدفاع عن حقوقهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المر يكشف أن الأطفال متحدثون رئيسيون في مؤتمر الطفولة للدفاع عن حقوقهم

القيادة العامة شرطة دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشف مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، العميد الدكتور محمد عبد الله المر عن الأطفال من سن 13 إلى 18 عاما المتحدثون الرئيسيون في مؤتمر الطفولة الذي يبدأ أعماله غدا الاربعاء في دبي ولمدة يومين.

وأكد خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس الاثنين في مقر القيادة العامة شرطة دبي أن المؤتمر يناقش 26 ورقة عمل خلال خمس جلسات. مشيرا إلى أنه يحظى برعاية 15 جهة تتوزع بين الذهبي والبلاتيني والفضي من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

ونوه إلى أن المؤتمر يتضمن أربعة محاور تشمل " الخدمة الوطنية واحترام سيادة القانون"، و"حقوق الأطفال في المبادرات العلمية والأمن الاجتماعي والنفسي"، و"المحور الاقتصادي" وأخيرا "الابتكار والإبداع". ويهدف مؤتمر صوت الطفولة إلى تحقيق السبق والريادة لدولة الإمارات في مجال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال حقوق الطفل واحترام القوانين الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان، كما يعزز بناء شخصية الطفل وحقه في التعبير عن رأيه ورفع التوصيات الداعمة لحقوقه وإيصالها للجهات المختصة.

ويأمل المر أن تصدر عن المؤتمر توصيات تصل إلى الجهات المختصة، بهدف تلبية احتياجات الأطفال، مشيرا إلى أن المؤتمر سيكون الأول من نوعه في كون المتحدثين ومقدمي أوراق العمل هم الأطفال الصغار ذاتهم. مؤكدًا أن المؤتمر يهدف الى إبراز صوت الطفولة ونقل التوصيات والمشكلات التي يعانون منها إلى الجهات المختصة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة وجهت دعوة إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لحضور المؤتمر ورفع تقرير للأمم المتحدة.
ووصفت رئيس قسم الوعي والتثقيف في إدارة حقوق الإنسان في شرطة دبي، فاطمة البلوشي المنسق العام للحدث، المؤتمر بأنه بصمة حقيقية في مجال حقوق الإنسان، حيث سيعبر الأطفال عن آرائهم تحت مظلة حكومة دبي ذات الريادة العالمية في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن اللجنة الخاصة بالمؤتمر بذلت جهدا كبيرا لإنجاح مهامه وإخراجه بصورة مشرفة.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إيمان فارس  إن حكومة الإمارات تضمن الحرية للأطفال في طرح قضاياهم وطموحاتهم وآمالهم التي تجد لها آذاناً صاغية من أصحاب القرار، وتحمل توصياتهم بكل أمانة لإيمانها أنهم الثروة الحقيقية للبلاد، وأنهم أصحاب الهمم التي ستكبر يوماً وتحفظ البلاد بفكرهم ومعتقداتهم وموروثاتهم التي تربوا وسيرفعون راية الوطن في قلوبهم قبل أيديهم.

وأشار عضو اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر سيف الجابري  الى أن اللجنة ناقشت الأبحاث بشكل مباشر مع الأطفال، حيث تم اختيار الأفضل منها والاطلاع على تجارب ومواهب الأطفال في التقديم والعرض للجمهور، فيما أكدت عضو اللجنة العلمية للمؤتمر أحلام الحوسني إلى أن اختيار الأطفال المتحدثين بعد منافسة قوية بين الأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المر يكشف أن الأطفال متحدثون رئيسيون في مؤتمر الطفولة للدفاع عن حقوقهم المر يكشف أن الأطفال متحدثون رئيسيون في مؤتمر الطفولة للدفاع عن حقوقهم



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates