بان كي مون يشيد بجهود قيادة الإمارات لدعم ممارسات الأعمال المستدامة
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد نهيان بن مبارك أهمية الحوكمة المؤسسية في تعزيز التنافسية

بان كي مون يشيد بجهود قيادة الإمارات لدعم ممارسات الأعمال المستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بان كي مون يشيد بجهود قيادة الإمارات لدعم ممارسات الأعمال المستدامة

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
دبي ـ جمال أبو سمرا

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بجهود قادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى دعم ممارسات الأعمال المستدامة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الفيديو خلال المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذي عقد اليوم الاثنين ي دبي تحت رعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم .

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته الافتتاحية " أتقدم بالتحية إلى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على رؤيته بوصفه الراعي المؤسس لمبادرة بيرل، كما أتوجه بالشكر لولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته لهذا المنتدى المشترك الهام مع الاتفاق العالمي".

وأضاف " أن هذا العام هو عام محوري بالنسبة لنا ولكوكبنا حيث نهدف إلى تبني مجموعة جديدة من الأهداف التنموية المستدامة والوصول إلى اتفاق عالمي هادف بشأن قضية التغير المناخي، يمكن للأعمال أن تحرز التقدم ولكن لا يمكن ذلك لكل الأعمال بصورة مطلقة، إن التنمية المستدامة تحتاج إلى أعمال تستند إلى مبادئ، كما يتطلب وجود مساءلة مؤسسية قوية.
 في هذا السياق تعد الحوكمة الجيدة من الأهمية بمكان، وأتمنى أن يتمكن هذا التعاون بين مبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة من مساعدة المزيد من الشركات في منطقة الخليج على تحقيق التطور والتقدم"، وشهد المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة حضور أكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين والدوليين وممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة وقادة الحكومات والمجتمع المدني.

بدوره، أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمبادرة بيرل،  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيانأهمية الحوكمة المؤسسية الجيدة من أجل تعزيز تنافسية دولة الإمارات على الساحة العالمية.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان " إن تحسين المساءلة والشفافية والحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج سيعمل على تعزيز المجتمع وستساعدنا هذه الإجراءات والمبادئ على رعاية النمو الاقتصادي التنافسي في المستقبل وإيجاد فرص العمل وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة" .

وأضاف ى" أن هناك قناعة قوية في جميع أنحاء الدولة بأنه يتعين علينا العمل مع المؤسسات المحلية والدولية لضمان تحقيق التقدم المستمر لعالمنا المترابط وقد كان لمنتدى مبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة دور مهم في دفعنا نحو تحقيق هذا الهدف ".

وشهد المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة حضور أكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين والدوليين وممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة وقادة الحكومات والمجتمع المدني. واشتمل المنتدى على كلمة رئيسية  لوزيرة دولة العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو دبي 2020 ومديرة عام مكتب إكسبو ريم بنت إبراهيم الهاشمي وسير مارك مودي ستيورات رئيس مؤسسة الاتفاق العالمي.

 وأفادت ريم الهاشمي ضمن الكلمة الرئيسية التي ألقتها خلال المنتدى " يعد التعاون والشراكات مثل تلك القائمة بين مبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة على درجة كبيرة من الأهمية، حيث إنها تجمع بين الحكومات والمؤسسات من أجل إحداث تغييرات جذرية في مختلف الأطياف الاجتماعية بغرض تحقيق تقدم للإنجازات الإنسانية".

من جانبه، أشار  مؤسس مبادرة بيرل والعضو المنتدب لمجموعة الهلال بدر جعفر خلال كلمته الترحيبية " إن قضية المساءلة المؤسسية تعد على درجة كبيرة من الأهمية، حيث إنها تعمل على بناء الثقة الأمر الذي يساعد الشركات على تحقيق القيمة والمرونة اللازمة لتحقيق النمو، مشيرا إلى أن نمو الشركات يسفر عن إيجاد فرص العمل وتعزيز النشاط الاقتصادي وتوفير فرص جديدة لرواد الأعمال وتؤدي كل هذه العوامل مجتمعة إلى تعزيز الاقتصاد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يشيد بجهود قيادة الإمارات لدعم ممارسات الأعمال المستدامة بان كي مون يشيد بجهود قيادة الإمارات لدعم ممارسات الأعمال المستدامة



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates