بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

تخصص مناطق بديلة والأهالي يشيدون بقرار النقل

"بلدية رأس الخيمة" تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بلدية رأس الخيمة" تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية

بلدية رأس الخيمة
رأس الخيمة - جمال أبو سمرا

أعلنت بلدية رأس الخيمة أمس عزمها تخصيص مساحة لإنشاء مساكن العمال عليها بعيدا عن المناطق السكنية الخاصة بالأهالي، التي تأتي ضمن الخطط المستقبلية لحفظ الأمن والأمان في المناطق المختلفة من الإمارة.

وأكدت الدائرة أن هذه الخطوة سيتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في الإمارة، التي ستعمل على تحديد المهام المختلفة لكل منها تحقيقا، وتماشياً مع توجيهات حاكم رأس الخيمة لتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة، وتقليل لآثارها المترتبة.

وأوضح مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة منذر محمد بن شكر الزعابي  أن الدائرة ستزيل جميع مساكن العمال من الأحياء السكنية، بعد حصرها بهدف جعل المناطق أكثر أمانا خاصة للقاطنين فيها من الأسر المواطنة والمقيمة.

وأضاف ابن شكر هذه المبادرة تتطلب تخصيص مساحة في الإمارة لإقامة المساكن العمالية عليها لتكون خاصة بهم، الأمر الذي سيلزم القائمين على شركات البناء استئجار هذه المساكن للعاملين لديها بعيدا عن التجمعات السكنية الخاصة بالأهالي والمقيمين.

وكشفت البلدية مؤخرا عن وضع مخطط لبنايات سكنية ستخصص للعمال العزاب بالإمارة، وذلك تنفيذا لقرار المجلس التنفيذي، الذي كلفت به وفقاً للمواصفات والمعايير الإنشائية والبيئية المتعارف عليها.

من جهتهم، أشاد أهالي رأس الخيمة بتوجيهات حاكم رأس الخيمة بشأن تشكيل لجان خاصة لإزالة مساكن العُمّال التابعة لمشاريع المباني قيد الإنشاء في المناطق السكنية، وبين أحمد الشحي أحد ساكني منطقة الظيت في رأس الخيمة، إلى أن القرار يصب في مصلحة المواطن، فهو سيعمل على إبعاد المساكن العمالية من التجمعات السكنية للأهالي، مؤكدا أن وجودهم بين هذه السكنات قد يهدد أمن القاطنين ويسهم في تخوفهم من إمكانية وقوع أي خطر قد يحل بهم.

وأشار المواطن علي أحمد، إلى أن مشكلة حضور مساكن العمال ضمن مساكن الأهالي والأخرى التي تأتي بالقرب من المباني قيد الإنشاء تحتاج إلى قرارات حازمة تمنع من خلالها وجودهم في هذه المواقع خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

وذكر المواطن حسن الطنيجي، إلى توجه بعض من شركات البناء والمقاولة نحو استئجار سكنات العمال المنفذين للمباني المختلفة وسط تجمعات الأهالي، الأمر الذي يشكل، ويوجد بعض من التخوف خاصة في حال حضور عدد كبير منهم في سكن واحد، مشيراً إلى أنه يتوجب الاتفاق مع هذه الشركات بشأن تجنب القيام بهذه الأمور حفاظاً على الأهالي، وتوفيرا للراحة التامة خاصة أنهم قد يتسببون في تعكير صفو القاطنين في حال وجود أي خلافات بينهم قد تمتد آثارها في المنطقة.

وأشار عبدالله الدنكي من منطقة خور خوير، إلى أن قرار إزالة سكنات العمال من المناطق السكنية يعد بالخطوة الصائبة.

وأوضح سلطان الشحي من سكان منطقة غليليه، إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالبات الأهالي، وذلك لتفادي الآثار السلبية التي يمكن أن يخلفها بعض العمال خاصة في حال نشوب أي خلاف بينهم، وذكر أن العمال ونتيجة لاختلاف الثقافات لديهم قد تبدر منهم بعض السلوكيات والتصرفات غير المتماشية مع العادات والتقاليد في الدولة، مؤكدا أن هذه القرارات ستعمل على حفظ الأمن وتوفير الراحة للأسر كافة القاطنة في المناطق السكنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates