رأس الخيمة تعلن صيانة 7 معابر مائية وإنشاء 5 لتصريف الأمطار في الأودية الجبلية
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشكيل لجنة للتنسيق مع "الوطنية للأزمات" والدوائر المحلية في الإمارة

رأس الخيمة تعلن صيانة 7 معابر مائية وإنشاء 5 لتصريف الأمطار في الأودية الجبلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رأس الخيمة تعلن صيانة 7 معابر مائية وإنشاء 5 لتصريف الأمطار في الأودية الجبلية

دائرة الأشغال في رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة الانتهاء من تنفيذ 5 معابر مائية جديدة في الأودية الجبلية في الإمارة وصيانة 7 معابر قديمة ضمن الاستعدادات لموسم الأمطار، وقررت الدائرة تشكيل لجنة الشهر المقبل مهمتها الأساسية التعامل مع الأودية الجبلية والمناطق المتضررة من الأمطار والتعامل مع الآثار المتوقعة لهذه الأمطار.

وأوضح مدير عام الدائرة، المهندس أحمد محمد الحمادي، أنَّ الدائرة بدأت منذ العام الماضي وضع الخطط اللازمة للتعامل مع موسم الأمطار، لاسيما بعد رصد زيادة معدلات الأمطار خلال العامين الماضيين مقارنة بالأعوام الماضية.

وكشف عن عزم الدائرة تشكيل لجنة للتعامل مع جميع الظروف الخاصة بالأمطار من تطهير للأودية الجبلية للتواصل والتنسيق مع الجهات الأخرى عند هطول الأمطار وجريان الأودية الجبلية خاصة القريبة من المناطق السكنية، التي جرى حصرها خلال الفترة الماضية.

وتابع: خلال العام الجاري، أنهت الدائرة بناء معابر صغيرة لتصريف مياه الأمطار، خاصة في الطرق التي تقطعها الأودية الجبلية، التي كانت في السابق تتسبب في وقف حركة السير على الفور، إلى جانب عدم قدرة الأهالي على تجاوز تلك الأودية، نظراً لاندفاع المياه بسرعة كبيرة، مشيراً إلى أن الدائرة أنجزت صيانة 7 معابر قديمة وبناء 5 في جميع مناطق الإمارة، ومن ضمنها عبارة في وادي البيح وعبارتان في المناطق الشمالية من الإمارة، وانتهت الدائرة من تنفيذ عبارتين أخريين في وادي براق بالمناطق الجنوبية، لافتاً إلى أن الدائرة تجري دراسة لإنشاء 4 معابر أخرى بمناطق متفرقة في الإمارة.

وأضاف: خلال الفترة الماضية رصدت الدائرة بعض التعديات على مجاري الأودية الجبلية من قبل بعض الأهالي، من ضمنها مبانٍ وملاحق وعزب للحيوانات ومواقف للسيارات، وغيرها، ما ساهم في تغيير مسارات هذه الأودية خلال الفترة الماضية وتأثيراتها على المناطق السكنية، لافتاً إلى أن الدائرة أزالت هذه التعديات، وتستعد خلال الفترة المقبلة لإنشاء بعض السواتر الترابية لحماية بعض المناطق القريبة من هذه الأودية.

وتابع: بدأنا إزالة تلك التعديات المخالفة في الرمس وبعض المناطق الأخرى لتطهير مجاري الأودية، تلافياً للتأثيرات التي تعرضت لها بعض المناطق خلال العام الماضي، بسبب وجود عوائق في مجاري تلك الأودية أدت إلى دخول المياه للبيوت، وإن الفرق التنفيذية درست خلال العام الماضي حالة جميع الأودية الجبلية في المناطق الممتدة من جلفار حتى خور خوير، كون تلك المناطق قريبة من الجبال وطالتها تأثيرات الأمطار العام الماضي، مشيراً إلى أن اللجنة المزمع إنشاؤها ستنسق مع اللجنة الوطنية للأزمات والكوارث ومختلف الدوائر المحلية بالإمارة، بالإضافة إلى المنطقة التعليمية والدفاع المدني وغيرهما، خاصة عند هطول الأمطار بكميات كبيرة وامتداد تأثيرها للمناطق السكنية

وأوضح أن الدائرة أنهت بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنطقة الظيت الجنوبي، التي تأثرت خلال العام الماضي أكثر من غيرها بهطول الأمطار خاصة منازل الأهالي في شعبية راشد، والتي تقع في مناطق منخفضة بالشعبية إلى جانب شارع الشيخ راشد بن سعيد بالقرب من "السفير مول"، حيث تم وضع مضخات إضافية للشارع الذي يشهد توقف حركة السير بسبب الأجزاء المنخفضة منه، مشيراً إلى أن الدائرة زادت مضخات المياه في جميع المناطق التي تشهد تجمعات مياه لتلافي توقف حركة السير بتلك المناطق خاصة في خزام والظيت والنخيل وغيرها من المناطق الحيوية في الإمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأس الخيمة تعلن صيانة 7 معابر مائية وإنشاء 5 لتصريف الأمطار في الأودية الجبلية رأس الخيمة تعلن صيانة 7 معابر مائية وإنشاء 5 لتصريف الأمطار في الأودية الجبلية



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates