محمد بن راشد يشيد بمستوى الخدمات الذكية في هيئة جمارك دبي
آخر تحديث 08:39:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقد جناح الحكومة الإماراتية في معرض "جيتكس 2015"

محمد بن راشد يشيد بمستوى الخدمات الذكية في هيئة جمارك دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشيد بمستوى الخدمات الذكية في هيئة جمارك دبي

محمد بن راشد
أبوظبي- فهد الحوسني

زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، منصة جمارك دبي في جناح حكومة دبي الذكية في معرض "جيتكس" للتقنية 2015، وكان في استقباله رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، ومدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمستوى الخدمات الذكية، والتطبيقات والمبادرات التقنية الجمركية المبتكرة التي تشارك بها الدائرة في المعرض، ومنها نظام التفتيش الجمركي الذكي والسيارة البرمائية والغواصة الجمركية وخدمات التلفاز الذكي ومنصة العمل الذكية.

واستمع حاكم دبي، إلى شرح من موظفي جمارك دبي عن الخدمات والتطبيقات الذكية والمبادرات التقنية المبتكرة التي أطلقتها جمارك دبي خلال مشاركتها في معرض "جيتكس"، والتي تحرص الدائرة من خلالها على العمل بأحدث الابتكارات والأنظمة والتقنيات الحديثة والمبتكرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات حاكم دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الأذكى في العالم، خلال ثلاث سنوات ومواكبة لمبادرته "مؤشر السعادة"، وذلك لتحقيق رضا وإسعاد العملاء من خلال خدمات تتجاوز توقعاتهم وتوفير الوقت والجهد والتكلفة.

واطلع نائب رئيس الدولة على السيارة البرمائية، وهي عبارة عن مركبة صديقة للبيئة مزودة بـ 10 أجهزة تفتيش متطورة تعمل جميعها بالطاقة الشمسية على مدار الساعة، ومزودة بأحدث التقنيات العالمية بهدف المساعدة في اكتشاف المخاطر الجمركية البحرية، التي قد تواجه مفتشي جمارك دبي أثناء أداء مهامهم وتعاملهم مع الكم الكبير من البواخر والسفن الخشبية التي تصل إلى خور دبي.

كما قدم الموظفون شرحًا للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن الغواصة الجمركية الجديدة التي بدأ تطبيقها في بعض المراكز الجمركية الساحلية لمراقبة وتفتيش أسفل السفن وهي مزودة بكاميرات مراقبة وإضاءة تناسب التصوير في الأعماق.

وشاهد نظام التفتيش الجمركي الذكي للحقائب المستخدم في مطارات دبي، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وتم ابتكاره في جمارك دبي بهدف توفير وسيلة تمكن المفتش الجمركي من تأدية مهامه بصورة مبتكرة وسريعة دون تأخير أو تعقيد لإجراءات المسافرين، وتضمن سلاسة وسلامة كافة الإجراءات إذ لا تستغرق عملية تفتيش الحقائب المشتبه بها بواسطة النظام أكثر من 3 دقائق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشيد بمستوى الخدمات الذكية في هيئة جمارك دبي محمد بن راشد يشيد بمستوى الخدمات الذكية في هيئة جمارك دبي



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates