مآذن برنامج جديد يهدف إلى التعريف بالدور الحضاري للمساجد
آخر تحديث 21:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعرض في السادسة وعشر دقائق بتوقيت القاهرة

"مآذن" برنامج جديد يهدف إلى التعريف بالدور الحضاري للمساجد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مآذن" برنامج جديد يهدف إلى التعريف بالدور الحضاري للمساجد

مسجد عمرو بن العاص
القاهرة _ صوت الإمارات

يتجوّل خالد عزب في عدد من المساجد ليعرّف بها في برنامج "مآذن" يوميا على قناة "الناس" خلال شهر رمضان، خاصة المساجد الشهيرة، مثل مسجد عمرو بن العاص أقدم مسجد في مصر وأفريقيا ومسجد أحمد بن طولون، كما يعرّف بمساجد مدينتي فوة ورشيد. ومن خارج مصر يزور البرنامج مسجد القرويين في فاس الذي يعدّ من أقدم جامعات العالم الإسلامي، ثم يطوف بين مساجد مدينة الجزائر فيزور مسجد كتشاوه، ومنها يرحل البرنامج إلى مسجد الزيتونة في تونس، وهو جامعة علمية خرّجت آلاف العلماء، ليزور بعد ذلك مسجد القيروان الذي شيّده عُقبة بن نافع الفهري.

ثم ينطلق البرنامج إلى الموصل ليزور المسجد النوري الذي يعدّ أبرز معالم المدينة، ويعرج على المسجد الأموي في حلب الذي دُمّر في الحرب الأخيرة. البرنامج يهدف إلى التعريف بعمارة المساجد ودورها الحضاري والعلمي مركّزا على المساجد ذات المعمار المميّز كمساجد الصين.

وينطلق البرنامج من كون عمارة المساجد تعكس روح الحضارة الإسلامية، فالمساجد كانت معاهد للتعليم ومكانا للقضاء وتطوّرت عمارتها من نموذج مسجد الرسول في المدينة المنورة، هذا النموذج الذي بُنيت على غراره مساجد كثيرة وإن تأقلمت مع طبيعة كل مكان تُشيَّد به وخصوصيته. البرنامج مؤلّف من ٣٠ حلقة من إخراج أحمد الجنايني ويعرض في السادسة وعشر دقائق بتوقيت القاهرة.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مآذن برنامج جديد يهدف إلى التعريف بالدور الحضاري للمساجد مآذن برنامج جديد يهدف إلى التعريف بالدور الحضاري للمساجد



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates