الإمارات مركز رائد إقليمياً وعالمياً في صناعة المحتوي الإعلامي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات مركز رائد إقليمياً وعالمياً في صناعة المحتوي الإعلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات مركز رائد إقليمياً وعالمياً في صناعة المحتوي الإعلامي

دولة الإمارات
دبي - صوت الإمارات

أكد سعود الدربي، رئيس مركز الأخبار والنشر، رئيس تحرير صحيفة "البيان"، أن دولة الإمارات باتت مركزاً رائداً وركيزة أساسية في صناعة المحتوي الإعلامي على مستوى المنطقة والعالم، بما يسهم في مواكبة الأهداف الكبيرة التي تحملها الإمارات وشعبها الطموح للمستقبل.

وقال الدربي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، إن الإمارات تتبوأ مكانة رائدة إقليمياً وعالمياً في مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات والمنتديات الإعلامية الدولية، من خلال استضافة نخبة من قادة الفكر والإعلاميين والمتخصصين لمناقشة أبرز التطورات والقضايا في قطاع الإعلام.

وأضاف: " لدينا في دبي منتدى الإعلام العربي ومنتدى الإعلام الإماراتي، وفي الشارقة منتدى الاتصال الحكومي، بالإضافة إلى الكونغرس العالمي للإعلام الذي يعقد في إمارة أبوظبي، وجميعها فعاليات دولية تسلط الضوء على مكانة الإمارات الرائدة باعتبارهاً مركزاً محورياً لصناعة الإعلام".

وذكر أن الكونغرس العالمي للإعلام، يشهد في دورته الثانية مشاركة نحو 172 دولة و257 علامة تجارية تضم مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الشركات التكنولوجية من مختلف دول العالم، وهو ما يؤكد أهمية هذا الحدث ودوره في تطوير قطاع الإعلام واستشراف مستقبل القطاع.

وأكد أن قطاع الإعلام يتطور، ويمر بمراحل جديدة مع دخول التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في هذا المجال، لافتا إلى أن مواكبة المؤسسات الإعلامية لهذه التطورات لم تعد خياراً، داعياً مختلف وسائل الإعلام الوطنية إلى ضرورة تطوير محتواها ومواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم لتكون نافذة فعالة يطل منها العالم على نجاحات وإنجازات الإمارات.

وقال رئيس مركز الأخبار والنشر، رئيس تحرير صحيفة "البيان"، إن الأشخاص يقضون قرابة 6 إلى 7 ساعات يومياً أمام منصات التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي لذلك يجب على جميع وسائل الإعلام تقديم محتوي مبتكر ومتنوع، نستهدف من خلاله إيصال رسائل إيجابية وهادفة للجماهير.

وأضاف: "يجب علينا التكيف مع المتغيرات والتطور سريعاً لمواكبة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والإعلام الرقمي، وهو ما سيعزز نمو قطاع الإعلام في المستقبل، ويساعدنا على تكوين تصورات واضحة لما يجب القيام به في المستقبل، وتسخير التكنولوجيا في تحقيق الريادة الإماراتية في الإعلام الحديث".

وأوضح أن دولة الإمارات ستواصل ريادتها في صناعة الإعلام، من خلال حرصها على تهيئة وتأسيس جيل إعلامي شاب قادر على قيادة دفة الإعلام خلال الفترة القادمة، وذلك بفضل رؤية القيادة الرشيدة، واستثمارها في الشباب لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بمختلف المعارف والخبرات، وخاصة على صعيد التطور التقني والذكاء الاصطناعي.

وأضاف الدربي، أن "مؤسسة دبي للإعلام"، أطلقت مؤخراً خطة تطوير شاملة تضمنت جملة من المبادرات المبتكرة التي ستركز عليها المؤسسة خلال المرحلة المقبلة، وذلك عملاً بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بتطوير إعلام دبي وإمداده بكل مقومات التميز من أجل الارتقاء بمخرجاته، وتأكيد دوره شريكاً فاعلاً في دعم القطاع الإعلامي والإبداعي على مستوى العالم العربي.

وأوضح أن الهدف هو استعادة صحافة دبي لمكانتها وتنافسيتها، من خلال الأهداف التي رسمتها الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة، مشيراً إلى انضمام نخبة من الأقلام المبدعة والكتاب البارزين من مختلف أنحاء العربي إلى أسرة "البيان" لإثراء المحتوى الصحافي، مع التركيز كذلك بصورة واضحة على الشأن الاقتصادي انطلاقا من موقع دبي كعاصمة اقتصادية عالمية، وبوابة رئيسية لعبور التجارة العالمية، فضلا عن الازدهار الكبير الذي تشهده قطاعاتها الاقتصادية المختلفة.

وذكر الدربي أن صحيفة "البيان" شهدت كذلك تغييراً في إطلالتها من ناحية الإخراج والتصميم في عددها الورقي وجميع منصتها الرقمية، مشيراً إلى أن النسخة الورقية شهدت تغيير اللون ليكون مشابهاً لألوان الصحيفة منذ تأسيسها في عام 1980 بقرار من المغفور له، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، "طيب الله ثراه".

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتدى الإعلام العربي ينطلق افتراضياً برعاية وحضور محمد بن راشد

جائزة الصحافة العربية" 21 عامًا من تكريم التميز وتحفيز الإبداع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات مركز رائد إقليمياً وعالمياً في صناعة المحتوي الإعلامي الإمارات مركز رائد إقليمياً وعالمياً في صناعة المحتوي الإعلامي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates