إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلاب الإمارات يجرون التجارب والإختبارات على مدار خمسة أيام في كرنفال الشارقة العلمي

إدارة "الشارقة" تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدارة "الشارقة" تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين

إدارة "الشارقة" تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين
الشارقة - جمال أبو سمرا

 ينظم متحف الشارقة العلمي كرنفالاً علميًا للطلاب يتضمن مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتجارب والاختبارات العلمية والعروض الشيقة التي تحفزهم ليكونوا علماء ومبتكرين في المستقبل من خلال إطلاق طاقاتهم الإبداعية وزرع حب العلوم في نفوسهم, ويقام كرنفال الشارقة العلمي على مدار خمسة أيام من 17 إلى 21 نيسان/أبريل في عدة مواقع ضمن إمارة الشارقة تشمل متحف الشارقة العلمي، والمكتبة في القصباء إلى جانب عدد من المدارس.

إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين

وسيتمكن الطلاب خلال هذا الحدث من تنفيذ العديد من التجارب والاختبارات العلمية التي ستشجعهم على التخصص في مجالات علمية ليكونوا رواد الابتكار في دولة الإمارات في المستقبل, وتتضمن الأنشطة والتجارب خلال الكرنفال استخدام الطاقة الشمسية، واختبار السيارة التي تعمل بالهيدروجين، وإجراء التجارب الكيماوية على الأحماض والقواعد، ودراسة أجزاء من الجسم من خلال التشريح مثل الدماغ والرئتين والقلب.

ويقام الكرنفال الذي يستمر على مدار أسبوع كامل بالتعاون ما بين إدارة متاحف الشارقة وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي, ويعد البرنامج مبادرة تشمل كافة أنحاء الدولة وتهدف إلى إحداث تغيير في النظام التعليمي في دولة الإمارات من خلال دمج التقنيات الحديثة، والجمع ما بين الأساليب التقليدية والأساليب القائمة على التقنيات المتطورة من أجل إعادة صياغة وتشكيل المناهج التعليمية داخل وخارج الفصول الدراسية، لتضع الطالب في قلب التجربة التعليمية، وتمنحه عنصر التحكم والتفاعل كمشارك في عملية التعليم التي يتلقاها.

إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين

وقالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة, منال عطايا: "يهدف كرنفال العلوم إلى تأكيد أهمية المواد العلمية بأسلوب جذاب يشجع الطلاب على زيادة خبراتهم في المجالات العلمية التي تتضمن الفيزياء والكيمياء وعلوم الأحياء، والاطلاع على الجانب الترفيهي والممتع فيها", وأضافت: "نحن سعداء بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي من أجل تنظيم كرنفال العلوم وتشجيع الطلاب في مختلف أرجاء إمارة الشارقة, ويعد هذا الحدث جزءً من هدفنا الذي يتمثل في توفير تجربة تعليم متميزة في متاحفنا لكافة أفراد المجتمع".

وكان الكرنفال قد انطلق يوم الأحد في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات في الشارقة, وقد أجرى الطلاب العديد من الأنشطة التفاعلية الممتعة واكتسبوا الكثير من المعلومات والخبرات بأسلوب ممتع وجذاب, وشملت الأنشطة إقامة تجارب فيزيائية وكيميائية مثل استخدام النتروجين السائل لصناعة المثلجات، والتعرف على كيفية تحول حبوب الذرة إلى فشار، والفكرة العلمية التي يقوم عليها تحضير غزل البنات, ثم انتقل الكرنفال بعد ذلك إلى مدرسة المنار في الشارقة، حيث شارك الطلاب في عدد من الأنشطة في مجالات الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء.

وأوضح المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي المهندس محمد غياث: "يعتبر التعليم عنصرًا رئيسيًا في تحقيق رؤية الإمارات 2021، ولا شك أن تكامل المواد العلمية والتقنية والمواد الأخرى يؤدي دورًا رئيسيًا في إعداد جيل جديد قادر على المنافسة في السوق العالمية. ونتطلع من خلال شراكتنا مع إدارة متاحف الشارقة إلى تعزيز فرص التعاون المشترك لتنمية قدرات أبنائنا الطلاب من خلال تعزيز فرص التفاعل وإيجاد شبكة من العلاقات البناءة للارتقاء بعملية التعليم والتعلم على حد سواء، ولا شك أن كرنفال الشارقة للعلوم يؤدي دوراً بارزًا في هذا الإطار".

إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين

ويعد كرنفال الشارقة العلمي واحداً من المبادرات والفعاليات التي تنظمها إدارة متاحف الشارقة وتهدف من خلالها إلى التواصل مع جميع أفراد المجتمع من خلال مجموعة من البرامج التي تشمل زيارة المدارس وعمليات تنظيف الشاطئ، إضافة إلى المبادرات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتم إطلاق البرنامج برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات وحاكم دبي، في شهر ابريل من العام 2012، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تعزيز مفهوم الاقتصاد القائم على المعرفة عبر دمج التقنيات المتطورة بالعملية التعليمية,  ومن خلال هذا البرنامج تقوم دولة الإمارات بتكثيف جهودها واستثماراتها من أجل توفير أحدث التقنيات للمدارس، والتشجيع على تنمية الإبداع، والتفكير التحليلي، والابتكار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين إدارة الشارقة تتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإعداد الجيل المقبل من المبتكرين



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates