استبيان لآراء جامعيين مواطنين حول التعليم العالي
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تربية الوطني" كلفت الأمانة العامة بترتيبه

استبيان لآراء جامعيين مواطنين حول التعليم العالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استبيان لآراء جامعيين مواطنين حول التعليم العالي

المجلس الوطني الاتحادي
دبي – صوت الإمارات

أفاد مقرر لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب في المجلس الوطني الاتحادي، حمد أحمد الرحومي، بأن "اللجنة بصدد التنسيق لإجراء أول استبيان لآراء طلاب الجامعات الوطنية، لبحث متطلباتهم في تطوير منظومة التعليم العالي في الدولة، وبحث أسباب عدم انضمام عدد كبير منهم إلى الجامعات الحكومية الثلاث (زايد، والتقنية العليا، والإمارات)".

وأكّد الرحومي أن "اللجنة كلفت الأمانة العامة للمجلس بترتيب الاستبيان، الذي سيتم في موازاته إرسال رسائل رسمية إلى الجامعات لترشيح الطلاب الذين يرغبون في لقاء موسع مع أعضاء اللجنة مطلع الشهر المقبل، للاستماع إلى وجهات نظرهم في منظومة التعليم العالي".

وأوضح "سيكون حضور الطلاب مهمًا، وسيكون المجال مفتوحًا أمام كل من يرغب في الحضور، وندرس حاليًا أنسب الأماكن لتنظيم الاجتماع، الذي سيتبعه اجتماع آخر مع أعضاء هيئات التدريس والأكاديميين، فنحن نسعى إلى أن نكون قريبين من المعلمين والطلاب على حد سواء، وسنطرح على كل طرف ما ذكره الطرف الآخر، ونستمع إلى ردودهم، للخروج بتوصيات فاعلة، مستندة إلى جولات وزيارات ولقاءات ميدانية".

وتابع الرحومي "سنحصل من نتيجة الاستبيان على وجهات نظر الطلاب في عدم قدرة بعضهم على الانضمام إلى جامعات حكومية، لاسيما أن الجامعات الحكومية ترفض قبول مواطنين من الحاصلين على نسبة أقل من 75% في الثانوية العامة، ما يترك المواطنين أمام خيارين، إما الالتحاق بجامعات خاصة ذات تكاليف مرتفعة، أو البحث عن فرص عمل بمؤهل الثانوية العامة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبيان لآراء جامعيين مواطنين حول التعليم العالي استبيان لآراء جامعيين مواطنين حول التعليم العالي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates