التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة لاستغلال آخر أسابيع الصيف
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أفضل النصائح لاستفادة الطلاب من الأجواء الخارجية

التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة لاستغلال آخر أسابيع الصيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة لاستغلال آخر أسابيع الصيف

التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة
واشنطن - رولا عيسى

تتجه معظم العقول الشابة مع حلول فصل الصيف إلى قضاء الأوقات الممتعة بعيدًا عن المتاعب التي يواجهونها طوال العام ما يؤدي إلى فقدان الوقت لتعلم أشياء جديدة والمعاناة قليلًا عند العودة مجددًا إلى المدارس في أيلول / سبتمبر.

ويعتبر التخلي عن الالتزام بالمنضدة داخل المنزل وتعلم أشياء أخرى مفيدة في الهواء الطلق والاستفادة من الصيف مع خلق وترسيخ عادات تعليمية صحية بالدراسة خارج المنزل، هي وسيلة مثلي لإشراك الأطفال على أن الأمر يتطلب تحلي المعلم بالإبداع والتدبر.

وفيما يأتي بعض الأفكار التي تساعد على البدء في ذلك خلال الأسبوعين المتبقيين من العطلة الصيفية:

1- على الشاطئ من خلال البحيرات والأنهار.

الشاطئ هو من الأماكن الرائعة لتنمية الثقة البدنية عبر القفز والتسابق والاشتراك في ألعاب الكرة والسباحة وغيرها من النشاطات، وبالتالي على الآباء ترك أطفالهم يفشلون ويستمرون في المحاولة حتى يمنحون الثقة التي يحتاجونها من أجل النجاح.

ويمكن للمساحات بجانب المياه أن تكون جميلة بشكل مميز بحيث توفر الكثير من الفرص لرسم اللوحات وكتابة الشعر، كما أنها فرصة جيدة لتنمية ذاكرة الأطفال من أجل حب تعلم قواعد الأدب وكيفية كتابة قصائد الشعر مع الالتزام بالقافية والوزن، وبذلك يمكن خلق تجربة مميزة لا تنسى ليس فقط لأيام بل لأسابيع.

2- في الغابة.

الغابات والأماكن التي تكثر فيها الأشجار بإمكانها إطلاق العنان للخيال، خصوصًا مع الإضاءة الخافتة، ما يساعد على السماح للأطفال باكتشاف عناصر غريبة كرسالة قديمة أو مجموعة من المفاتيح على سبيل المثال، والتي سوف تدفع إلى عقد مناقشة، وربما تصبح هذه الأفكار أساسًا لكتابة قصة ما يمكن الأبناء من تعلم كيفية استخدام هذه العناصر في الشعر.

وتعد الغابات أيضًا رائعة لبناء المهام عبر استخدام العصي وأوراق الشجر، كما يمكن تعلم بعض المهارات من ربط عقدة أساسية وحتى استخدام السكين بأمان في الكشط مع إدراج جميع هذه التجارب الجديدة في قصص ومذكرات أو رسائل إلى العائلة والأصدقاء.

3- في الحدائق والمتنزهات والمساحات المفتوحة.

يمكن باستخدام الخرائط التصويرية أو الأساسية تعليم الأبناء الصغار كيفية التنقل، مع الانتقال بعد ذلك إلى تعليم كيفية استخدام البوصلة وخرائط المساحة لمن هم أكبر سنًا.

حاول الاستمتاع بالمتنزهات والحياة البرية وسؤال الأبناء عما يعرفونه عن تلك الحيوانات الصغيرة التي وجدوها، ويمكن البحث باستخدام الإنترنت للتعرف أكثر على هذه الحيوانات.

4- في المدينة.

تحدى الأبناء في البحث عن مكان أو موضوع بعمق داخل المدينة، سواء أكانت مبانٍ محلية أو مكتبات أو جغرافيا طبيعية، وحتى السكان المحليين ربما يكونون مصادر لاستقاء معلومات مثيرة، وبالنسبة للأطفال الأصغر سنًا فمن المهم أخذ بعض الوقت من أجل النظر إلى العالم ووصفه.

ويمكن أيضًا السماح للأطفال بالشعور بالملل لتركهم وحدهم ما يمنحهم فرصة للإبداع وابتكار ألعاب جديدة أو حتى خلق عالم افتراضي أو تحديات لأنفسهم.

ويشار إلى أن أكثر الدروس أهمية فيما يتعلق بالتعلم في الهواء الطلق خلال الصيف هو أن هذه الخطط يمكن أن تنهار سريعًا، ومن ثم لابد من استغلال هذه الأسابيع القليلة التي تسبق الدراسة بعيدًا عن رتابة المدرسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة لاستغلال آخر أسابيع الصيف التعلم في الهواء الطلق طريقة مميزة لاستغلال آخر أسابيع الصيف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates