تقديم موعد اختبارات نهائي العام لطلبة الثاني عشر
آخر تحديث 23:23:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدأ 29 أيار وتنتهي 9 حزيران المقبلين

تقديم موعد اختبارات نهائي العام لطلبة الثاني عشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقديم موعد اختبارات نهائي العام لطلبة الثاني عشر

وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي
أبوظبي – صوت الإمارات

أصدر وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، قرارًا يقضي بتقديم موعد اختبارات الصف الثاني عشر، بشقيه العلمي والأدبي، للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس الدولة، بحيث يصبح الموعد الجديد خلال الفترة الممتدة من 29 أيار/مايو إلى التاسع من حزيران/يونيو المقبلين، وذلك بالتنسيق والتشاور مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وكان من المقرر انطلاق اختبارات طلبة الثاني عشر للفصل الدراسي الثالث بحسب تقويم الامتحانات السابق يوم 12 من شهر يونيو المقبل، وتنتهي في 23 من الشهر ذاته، فيما لم تطرأ تغييرات تذكر على اختبارات الطلبة من الصف الثالث وحتى الحادي عشر، إذ ستظل على موعدها السابق، حيث تبدأ يوم 15 من شهر يونيو المقبل، وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه.

وتأتي هذه الخطوة مراعاة لمصلحة طلبة الثاني عشر، وبما يتسق مع أحوال وظروف الطلبة عبر إمدادهم بفترة زمنية كافية، تتيح لهم الانتهاء من إجراءات التسجيل في الجامعات، فضلًا عن إتمام الاستعدادات للالتحاق بالخدمة الوطنية.

وأوضح الحمادي أن هذا القرار اتخذ إثر دراسة مستفيضة، راعت مختلف الحيثيات التي تتصل بالأمور التنظيمية لطلبة الثاني عشر، وبما يتماشى مع مصلحتهم ولاعتبارات تستدعي ذلك، وتتصل بإتاحة المجال أمامهم للتسجيل في الجامعات، وكذلك بما يتناسب مع إجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن هذا القرار سيسهم في توفير وقت كافٍ أمام الطلبة لتحديد أولوياتهم، وتسهيل إجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية، لاسيما مع القرار الجديد الخاص بتمديد مدة الخدمة الوطنية لتصبح 12 شهرًا، وبما لا يتعارض مع هذه المواعيد.

وذكر الحمادي أن القرار يشمل طلبة الثاني عشر في مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة، فضلًا عن تعليم الكبار والدراسة المنزلية، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم في هذا الشأن.

وسيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات النهائية لطلبة الثاني عشر يوم الخميس الموافق 16 من يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الإعادة والمؤجل لطلبة الثاني عشر يوم 21 من يونيو المقبل، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته، كما سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات المؤجل والإعادة لطلبة الثاني عشر يوم الخميس الموافق 30 يونيو من الشهر المقبل، وفقًا لتقويم الامتحانات الجديد الخاص بطلبة الثاني عشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقديم موعد اختبارات نهائي العام لطلبة الثاني عشر تقديم موعد اختبارات نهائي العام لطلبة الثاني عشر



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates