كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بالذكرى العاشرة للتأسيس
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاثة برامج في الابتكار والسياسات والإدارة 2016

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بالذكرى العاشرة للتأسيس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بالذكرى العاشرة للتأسيس

داخل كلية محمد بن راشد للإدارة
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشف الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي سباع المري أن الكلية تعمل حاليا على إعداد ثلاثة برامج أكاديمية جديدة، من المتوقع طرحها خلال العام المقبل بعد الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتشمل برامج أكاديمية مرتبطة بإدارة الابتكار، وبرامج السياسات العامة، وتطوير منهاج جديد لبرنامج ماجستير تنفيذي في الإدارة الحكومية باللغة العربية، مبينا أن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع رؤية قيادة دولة الإمارات نحو جعل الدولة مركزا للامتياز في اللغة العربية.

إذ سبق أن أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن اللغة العربية أداة رئيسية لتعزيز هويتنا الوطنية لدى أجيالنا القادمة، لأنها المعبّرة عن قيمنا وثقافتنا وتميزنا التاريخي، وسيكون هذا البرنامج فريدا من نوعه من حيث مخاطبته لاحتياجات العاملين في الإدارة العامة في المنطقة العربية بلغتهم ووفق احتياجاتهم وواقعهم.

وأضاف إن الكلية تعمل مع عدد من الأطراف الحكومية بهدف اعتماد تصميم المقر الجديد للكلية في قلب امارة دبي بالقرب من برج خليفة، والذي يتوقع أن ينجز خلال السنوات الثلاث المقبلة، وسيكون هذا المقر الجديد أيقونة معمارية وثقافية وأكاديمية جديدة تضاف إلى المؤسسات التعليمية في دبي.

وسيكون المبنى الجديد صرحا أكاديميا متكاملا يضم جميع المرافق التي تدعم التعليم والأبحاث والتدريب والمؤتمرات والفعاليات الحكومية.

وأوضح الدكتور المري أن الكلية ستكرم خلال احتفال تنظمه اليوم الاثنين، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، 21 من سفراء المعرفة أصحاب الخبرة المساهمين في العملية التدريبية وإعداد القيادات، 70 % منهم مواطنون، موضحا أن الاحتفال يتضمن تخريج 4 دفعات من القيادات الحكومية.

ولفت إلى أن الكلية تتولى تطوير برنامج لسفراء المعرفة يهدف إلى دعم وتمكين أصحاب الخبرات من موظفي القطاع العام في الدولة للمساهمة في نقل المعرفة في الإدارة الحكومية عن طريق المساهمة في التدريب وإعداد القيادات وتقديم الاستشارات والتوصيات التي من شأنها دعم المؤسسات في تطوير العمل عبر مسارات عدة، حيث يشمل البرنامج التأسيس لشبكة من الباحثين وشبكة من المدربين وشبكة من المستشارين الإداريين. وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج بشكل كامل في وقت قريب.

ولفت نعمل خلال السنوات المقبلة على أن تتحول الكلية إلى مركز أكاديمي وبحثي إقليمي يكون مرجعا للمؤسسات في مجال الإدارة العامة والسياسات والأبحاث على مستوى المنطقة بأكملها، وأن نستمر في عملنا كمنصة تفاعلية تسمح بنشر المعرفة وتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الأطراف ذات الصلة بالعمل الحكومي، بما يخدم مسيرة التطوير والتنمية والتقدم في دولة الإمارات بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.

وعن مسيرة الكلية منذ تأسيسها 2005 وحتى الآن، أوضح الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الهادفة لتطوير الأداء الحكومي بما يحقق سعادة المتعاملين وتمكين القادة لبناء المستقبل، كان لها أكبر الأثر في مسيرة الكلية كمؤسسة بحثية وتعليمية رائدة، لتطوير أداء القطاع الحكومي والإدارة العامة في الوطن العربي.

وأشار إلى أن ما يميز كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أنها تشكل حلقة وصل بين الحقل الأكاديمي ومضمار العمل الحكومي، حيث تعد منصة فريدة لمشاركة المعارف والخبرات وبناء الكفاءات والقيادات وتطوير العمل الحكومي والمؤسسي والإدارة العامة وفق أعلى المعايير العالمية، وبما يلبي الاحتياجات المحلية.

كما تقدم إسهاما كبيرا في إعداد القيادات الحكومية وتهيئتها وتطوير مهارات القادة بما يسمح لهم بمواجهة التحديات المستقبلية والتعامل معها، ومتابعة مسيرة التطوير والتنمية.

وبيّن الدكتور المري أن نطاق عمل الكلية لا يقتصر على دبي أو الإمارات، بل يمتد ليشمل العالم العربي، وفي هذا الصدد فإن الخطط المستقبلية للكلية تهدف لجعلها مركزا إقليميا عربيا رائدا في مجال السياسات العامة والأداء الحكومي، وذلك استنادا إلى تجربة دولة الإمارات الثرية والناجحة في مجال الأداء الحكومي.

إذ باستطاعة الإمارات أن تقدم الكثير للوطن العربي، فهي تمتلك نموذجا وفكرا قياديا ناجحا، ومنظومة فاعلة في إدارة الخدمات الحكومية، ومؤسسات حكومية رائدة مبنية على أسس التميز المؤسسي، ورصيدا من التجارب والممارسات الناجحة في التميز والإبداع الحكومي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بالذكرى العاشرة للتأسيس كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بالذكرى العاشرة للتأسيس



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates