327  زيادة في عدد فصول المدارس الخاصة في أبو ظبي
آخر تحديث 08:20:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

17 مدرسة جديدة خلال العامين المقبلين توفر 24 ألف مقعد

%32.7 زيادة في عدد فصول المدارس الخاصة في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %32.7  زيادة في عدد فصول المدارس الخاصة في أبو ظبي

مركز الإحصاء في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف تقرير صادر عن مركز الإحصاء في أبوظبي، أخيرًا، عن ارتفاع عدد الفصول الدراسية في المدارس الخاصة في الإمارة، خلال السنوات الدراسية الخمس الماضية إلى 32.7%، وقابلها انخفاض في عدد الفصول بالمدارس الحكومية بنسبة 1.9%، فيما عزا مجلس أبوظبي للتعليم زيادة الفصول في المدارس الخاصة إلى افتتاح 56 مدرسة جديدة في السنوات الخمس الماضية، بكلفة تجاوزت 3.4 مليارات درهم.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، في المجلس، المهندس حمد الظاهري، إن الفصول في المدارس الجديدة وفرت 77 ألفًا و500 مقعد دراسي.

وأوضح الظاهري إن العامين المقبلين سيشهدان افتتاح 17 مدرسة خاصة جديدة، توفر 24 ألف مقعد دراسي، لافتًا إلى أن "الخطة الاستراتيجية لقطاع المدارس الخاصة تتضمن ثلاث أولويات: الجودة والمخرجات الأكاديمية التعليمية، والمخرجات غير الأكاديمية والهوية الوطنية، وإتاحة فرص التعليم مقابل رسوم في متناول الجميع".

 

وتابع أن "الأولويات تتضمن التركيز على أداء الطالب، وفاعلية طرق التدريس والقيادة المدرسية، وتنمية النواحي الشخصية والاجتماعية لديه، إضافة إلى تعزيز هويته الوطنية، وصفات المواطن المثالي، وإتاحة فرص تعليمية في المدارس الخاصة، من خلال ضمان القدرة الاستيعابية، وتوفير اختيارات تعليمية ذات جودة لجميع الطلبة، برسوم في متناول الجميع". وشدد الظاهري على أن "خطط المجلس تهدف إلى تعزيز الفرص أمام الطلبة، لدراسة مجموعة واسعة من التخصصات، وإتاحة فرص متكافئة للتعليم لجميع الطلبة في أبوظبي في بيئة مدرسية ملائمة، من خلال توفير أفضل البرامج التعليمية التي تقدم تعليمًا نوعيًا وفقًا لأعلى المستويات وبأسعار مناسبة للجميع".

وأضاف الظاهري أن المجلس ماضٍ في جهوده من أجل توفير مزيد من المقاعد الدراسية، بغرض تحقيق التوازن الضروري بين العرض والطلب على المدارس الخاصة، مع ضمان حصول الطلبة على تعليم نوعي متميز من خلال بيئة مدرسية مستدامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

327  زيادة في عدد فصول المدارس الخاصة في أبو ظبي 327  زيادة في عدد فصول المدارس الخاصة في أبو ظبي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates