الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات
آخر تحديث 15:03:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسباب عدة وراء نقص أعداد معلميها أهمها زيادة نسبة التلاميذ الراغبين في دراستها

الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات

المدارس البريطانية تقوم بتوظيف معلمي مادة الرياضيات على الرغم من عدم حصولهم على المستوى الاول في المادة
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة صدرت مؤخرًا، أن المدارس البريطانية تقوم بتوظيف معلمي مادة الرياضيات على الرغم من عدم حصولهم على المستوى الاول في المادة. ووسط تصاعد أزمة التوظيف، يُظهر التقرير أن نصف معلمي الرياضيات يعملون الى جانب غير المختصين في تعليم المادة. ومعلوم أنه لا يتم تدريب غير المختصين على وجه التحديد لتعليم مادة الرياضيات، وفي بعض الحالات قد لا يكونون قد حصلوا على المستوى الاول في هذه المادة.

الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات

وكشفت الدراسة الصادرة عن رابطة اساتذة الرياضيات، أن المدارس تعتمد بشكل متزايد على غير المؤهلين. ويرجع سبب نقص المعلمين إلى عدة عوامل، أهمها زيادة اعداد التلاميذ الذين يسعون الحصول على مؤهل مادة الرياضيات وذلك بسبب قوة الاقتصاد البريطاني الذي يعني أنه يمكن لخريجي الرياضيات الحصول على وظائف مربحة.

ووجدت الدراسة التي شملت 520 معلم رياضيات أن 46 في المائة من المعلمين متواجدون في أقسام كاملة العدد عندما تبدأ الدراسة في سبتمبر/أيلول، في حين أن 18 في المائة منهم يقولون أنهم لايزالون بحاجة الى معلمين اثنين أو أكثر، فيما قال نحو 29 في المائة من المعلمين أنهم غير مؤهلين، و30 في المائة قالوا أنهم ربما سيتركون مهنة التدريس في السنوات القليلة المقبلة.

ويأتي هذا النقص على الرغم من تشجيع الحكومة للطلبة بأن يحصلوا على المستوى الأول في الرياضيات، بالإضافة الى السماح باعادة امتحان الرياضيات لأولئك الذين يفشلون فيه. وهذه الوقائع تعد أحدث انتكاسة لمحاولات الحكومة لجذب المزيد من الناس إلى تدريس الرياضيات من خلال اعطاء منح بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه استرليني في السنة للمتدربين.

وقال موظفو الخدمة المدنية أن بلادهم بحاجة الى 3102 متدرب لتعلم الرياضيات في 2016، وهذا الرقم يعد أكثر ب 29 في المائة مما تم توظيفهم في عام 2015، ولكن في نهاية الشهر الماضي تقرر أن يبدأ 2010 فقط التدريب.

وفضلا عن تقديم المنح الدراسية، فقد أعلنت الحكومة في ديسمبر/كانون الأول 2014 أنها سوف تستثمر 67 مليون جنيه استرليني على مدى خمس سنوات لتدريب 2500 معلم رياضيات وفيزياء. وقال المتحدث باسم وزارة التعليم: "إن عدد المعلمين في مدارسنا هو في أعلى مستوى له على الاطلاق." وأضاف: "نحن نشجع المعلمين ذوي الخبرة السابقة للعودة إلى الفصول."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات الكشف عن وجود معلمين في المدارس البريطانية غير جاهزين لتدريس مادة الرياضيات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates