جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستوعب 4000 طالب من 105 جنسيات

جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية

جامعة هيريوت وات
دبي - صوت الامارات

كشف البروفيسور عمار كاكا مدير جامعة هيريوت وات عن خطة لتطوير البحوث في الجامعة خلال السنة القادمة، عبر تقديم دورات تدريبية للطلاب لتطوير مهاراتهم في عمل المراجعات الأدبية واختيار الأسئلة البحثية وتعريفهم بمنهجيات البحث المختلفة، كما سيتم استهداف الطلاب الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة لعمل أبحاث تتعلق بطبيعة أدوارهم الوظيفية والشركات التي يعملون فيها، إضافة إلى منح الباحثين المزيد من الوقت لإجراء بحوثهم وتشجيعهم على إجراء بحوث مشتركة، سواء فيما بينهم في الحرم الجامعي في دبي أو مع باحثين في جامعات أخرى، كما كشف عن خطة لتطوير برامج الدكتوراه في الجامعة من خلال زيادة عدد أعضاء هيئة التدريس الذين يمكنهم الإشراف على طلاب الدكتوراه، وتطوير البنية التحتية اللازمة لاستقبال عدد أكبر من الطلاب.
وأكد عمار كاكا أن الجامعة ستركز في إجراء البحوث على المجالات المدرجة في سياسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحاً أن الجامعة ستزيد من دعمها للطلاب لكي يبتكروا أفكاراً جديدةً ويحولوها إلى مشاريع اقتصادية، يحققون من خلالها أرباحاً مالية.
وذكر كاكا: ما يميز الجامعة أن طلابها قادرون على أن يكونوا رواد أعمال يملكون مشاريعهم الخاصة، والتي تساهم في تنمية اقتصاد الدولة وتجعلهم جزءاً من المنظومة الاقتصادية، مضيفاً أن الجامعة توفر بيئة ممتازة للدراسة الجامعية والدراسات العليا والبحث العلمي رفيع المستوى في مجالات متخصصة في العلوم والهندسة وإدارة الأعمال واللغات وتصميم المنسوجات، وتتيح تجربة تعليمية عالمية عالية الجودة للطلاب، كما أن العديد من البرامج التي تطرحها الجامعة معتمدة أيضاً من قبل المؤسسات المهنية العالمية، ما يعني أنها قد صممت لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاعات الأعمال، ومن التخصصات التي تطرحها الجامعة الهندسة، والأعمال التجارية والمالية، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والتطوير البيئي، وعلم النفس، والأزياء والتصميم الداخلي والموضة.
وأضاف: الجامعة تطبق بيئة التعلم الافتراضية كجزء من خدمات التعليم والتدريس في جميع البرامج والكليات وأساليب الدراسة، حيث يتم توفير المواد التعليمية بصورة بيئة افتراضية للطلاب يستخدمها أعضاء الهيئة التدريسية جنباً إلى جنب مع الاتصال والتفاعل المباشر. وأشار إلى أن الجامعة تستوعب كل عام أعداداً إضافية من الطلاب، حيث تضم أكثر من 0004 طالب من 501جنسيات مختلفة، 03% منهم من خارج الإمارات، يلتحقون في أكثر من 0 4 برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، معتمدة من النقابات البريطانية، وتخرج الجامعة حوالي 0001 طالب سنوياً.
ونوه كاكا إلى أن الجامعة معروفة بالفعاليات والأنشطة العالمية، وتشارك جامعات أخرى العديد من الفعاليات لتقديم خدمات تعليمية خارج بريطانيا، مشيراً إلى أن برنامج جو جلوبال يمكن الطلاب من أن يتحولوا بين فروع الجامعة الثلاثة في بريطانيا ودبي وماليزيا، وهذا ما يساعدهم في التعرف إلى ثقافات متعددة، تساهم في إثراء أفكارهم الإبداعية لعمل مشاريع جديدة وحيوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates