جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستوعب 4000 طالب من 105 جنسيات

جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية

جامعة هيريوت وات
دبي - صوت الامارات

كشف البروفيسور عمار كاكا مدير جامعة هيريوت وات عن خطة لتطوير البحوث في الجامعة خلال السنة القادمة، عبر تقديم دورات تدريبية للطلاب لتطوير مهاراتهم في عمل المراجعات الأدبية واختيار الأسئلة البحثية وتعريفهم بمنهجيات البحث المختلفة، كما سيتم استهداف الطلاب الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة لعمل أبحاث تتعلق بطبيعة أدوارهم الوظيفية والشركات التي يعملون فيها، إضافة إلى منح الباحثين المزيد من الوقت لإجراء بحوثهم وتشجيعهم على إجراء بحوث مشتركة، سواء فيما بينهم في الحرم الجامعي في دبي أو مع باحثين في جامعات أخرى، كما كشف عن خطة لتطوير برامج الدكتوراه في الجامعة من خلال زيادة عدد أعضاء هيئة التدريس الذين يمكنهم الإشراف على طلاب الدكتوراه، وتطوير البنية التحتية اللازمة لاستقبال عدد أكبر من الطلاب.
وأكد عمار كاكا أن الجامعة ستركز في إجراء البحوث على المجالات المدرجة في سياسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحاً أن الجامعة ستزيد من دعمها للطلاب لكي يبتكروا أفكاراً جديدةً ويحولوها إلى مشاريع اقتصادية، يحققون من خلالها أرباحاً مالية.
وذكر كاكا: ما يميز الجامعة أن طلابها قادرون على أن يكونوا رواد أعمال يملكون مشاريعهم الخاصة، والتي تساهم في تنمية اقتصاد الدولة وتجعلهم جزءاً من المنظومة الاقتصادية، مضيفاً أن الجامعة توفر بيئة ممتازة للدراسة الجامعية والدراسات العليا والبحث العلمي رفيع المستوى في مجالات متخصصة في العلوم والهندسة وإدارة الأعمال واللغات وتصميم المنسوجات، وتتيح تجربة تعليمية عالمية عالية الجودة للطلاب، كما أن العديد من البرامج التي تطرحها الجامعة معتمدة أيضاً من قبل المؤسسات المهنية العالمية، ما يعني أنها قد صممت لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاعات الأعمال، ومن التخصصات التي تطرحها الجامعة الهندسة، والأعمال التجارية والمالية، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والتطوير البيئي، وعلم النفس، والأزياء والتصميم الداخلي والموضة.
وأضاف: الجامعة تطبق بيئة التعلم الافتراضية كجزء من خدمات التعليم والتدريس في جميع البرامج والكليات وأساليب الدراسة، حيث يتم توفير المواد التعليمية بصورة بيئة افتراضية للطلاب يستخدمها أعضاء الهيئة التدريسية جنباً إلى جنب مع الاتصال والتفاعل المباشر. وأشار إلى أن الجامعة تستوعب كل عام أعداداً إضافية من الطلاب، حيث تضم أكثر من 0004 طالب من 501جنسيات مختلفة، 03% منهم من خارج الإمارات، يلتحقون في أكثر من 0 4 برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، معتمدة من النقابات البريطانية، وتخرج الجامعة حوالي 0001 طالب سنوياً.
ونوه كاكا إلى أن الجامعة معروفة بالفعاليات والأنشطة العالمية، وتشارك جامعات أخرى العديد من الفعاليات لتقديم خدمات تعليمية خارج بريطانيا، مشيراً إلى أن برنامج جو جلوبال يمكن الطلاب من أن يتحولوا بين فروع الجامعة الثلاثة في بريطانيا ودبي وماليزيا، وهذا ما يساعدهم في التعرف إلى ثقافات متعددة، تساهم في إثراء أفكارهم الإبداعية لعمل مشاريع جديدة وحيوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية جامعة هيريوت وات في دبي تطبق بيئة التعلم الافتراضية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates