تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة
آخر تحديث 19:26:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجأ الأهالي إلى عدد من الحيل لتحسين شعور أبنائهم تجاه المدرسة

تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة

مراسم احتفال أطفال ألمانيا
برلين - صوت الامارات

لجأ الأهالي في مطلع القرن التاسع عشر إلى العديد من الحيّل لتحسين شعور أطفالهم حيال المدرسة بأكياس مليئة بالحلوى المنزلية أو الجاهزة منها، وبعض المستلزمات المدرسية والهدايا,حيث يعدّ الجزء الأهم بالنسبة للأطفال في يومهم المدرسي الأول هو "مخروط المدرسة" إذ إن فكرة الالتزام بالحضور المدرسي لـ12-13 سنة قادمة قد تحتاج "لتحليتها" ببعض الحلويات والهدايا لترغيب الطفل بالمدرسة.

يلتحق معظم الأطفال في ألمانيا إلى المدرسة بعمر الست سنوات، وذلك في شهر آب/أغسطس أو أيلول/سبتمبر، تبعًا للمقاطعة التي يعيشون فيها. وغالبيتهم قد قضوا مسبقًا بضع سنوات في الرعاية النهارية "الحضانة" أو في المرحلة التحضيرية التي لا تشكل جزءً من النظام التعليمي العام. وطبعًا، المرحلة الدراسية الأولى هي المرحلة الأهم بالنسبة للأطفال وذويهم.

يهتم الأهالي بهندام الطفل، وأيضًا يقومون بتحضير حقيبة الظهر المدرسية قبل اليوم الدراسي الأول. ويفضّل أن تكون مربعة الشكل حرصًا على شكل الأوراق وكي تتسع للوجبات الخفيفة من السجق، وأن تكون مواكبة للموضة. موضة هذا العام تشهد إقبالًا على حقائب عليها صور حرب النجوم وسوبرمان.

و يتوجب على الأهالي بعد حصولهم على الحقيبة المناسبة،  تزوديها- قبل اليوم الأول- بكل المسلتزمات المدرسية كالأقلام والمساطر والدفاتر, غالبًا في ألمانيا، لا يحظى الأطفال بخاصة الصغار بوجبة الغداء في المدرسة بل بفرصة قصيرة لتناول (السندوتشات)، لذا يحتاجون علب مناسبة أيضًا لوضع تلك الوجبات.

ويحتفظ العديد من الأطفال في أنحاء العالم، بصورة من يومهم الأول في المدرسة, في ألمانيا تكون هذه الصورة مع احتضان مخروط الحلوى المدرسي مع عبارة مكتوبة مثل "يومي الأول في المدرسة".

ويبدأ اليوم المدرسي الأول في ألمانيا باحتفال خاص يشارك فيه الآباء والأقارب. وعادة ما يتضمن مشاركة من الكنيسة بإعطاء التلاميذ مباركة بمناسبة البدء بالرحلة التعليمية. يذكر أن بعض المدارس تقدم مظاهر احتفالية للتلاميذ المسلمين أيضًا.

و يقوم الأطفال الأكبر عمرًا أو المعلمين أثناء الاحتفال بتقديم عرض مسرحي يزود التلاميذ الجدد بشرح عن عمل المدرسة. وفي بعض المدارس يعين للتلاميذ الجدد ما يسمى (صديق الدراسة) من الصفوف الأكبر ليكون بمثابة دليل لهم.

بالإضافة إلى الاحتفال، هناك جولة مُحضرة مسبقًا لأطفال الصف الأول بهدف تقديمهم للغرف الدراسية التي سيلتحقون بها، مصنفة بحسب الأحرف. وفي كل غرفة صف تكتب عبارات الترحيب بالأطفال على سبورة مخصة لذلك.

و تقوم العائلات بتحضير حفلة أخرى يُدعى إليها الأصدقاء والأقارب لرؤية الطفل الشجاع المقبل على عالم الدراسة, بعد مراسم الاحتفال المدرسية، و قد ينزعج الطفل بسبب كثرة التقبيل والاهتمام إلا أن غبطة الهدايا التي يحظى بها تنسيه ذلك الانزعاج.

و يتوجب على الأطفال في اليوم الثاني إيجاد قاعاتهم الدراسية لحضور درسهم الأول. المدرسة الابتدائية في ألمانيا تتضمن أربعة صفوف من الأول إلى الرابع، بعدها يلتحق التلاميذ بإحدى أنواع المدارس الثلاث، وذلك اعتمادًا على أدائهم التعليمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates