نصائح تساعد المراهقين على التجهيز الجيد لموسم الامتحانات
آخر تحديث 11:56:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها الحصول على بعض الهواء النقي يوميًا

نصائح تساعد المراهقين على التجهيز الجيد لموسم الامتحانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح تساعد المراهقين على التجهيز الجيد لموسم الامتحانات

نصائح للتجهيز الجيد لموسم الامتحانات
لندن ـ كاتيا حداد

يستعد ملايين المراهقين في أنحاء البلاد كافة لخوض الامتحانات العاملة للتعليم الثانوي وامتحانات المستوى ، بالنسبة للكثيرين ، ويرتبط هذا مع الدموع والإجهاد الليالي الطويل ومعانات الآباء والأمهات.  

وحاول رجلين مساعدة المراهقين والآباء والمعلمين لتوجيههم إلى كيفية التعامل مع الطرق الأكثر فعالية من مراجعة وتحديد الأهداف والتعامل مع الإجهاد وقد كتبوا كتابًا به تلك النصائح. 

وعمل برادلي بوش وإدوارد واتسون مع لاعبي الدوري الممتاز والرياضيين الأولمبيين على صقل مواهبهم الرياضية ويقولون إن التقنيات التي استخدموها لتدريب الرياضيين النخبة ، يمكن أن تساعد طفلك على تحقيق كامل إمكاناته خلال وقت الامتحان ، لذا تقدم الديلي ميل بعض من النصائح التي اشتملها كتابهم الجديد. 

وأثبتت الأبحاث أن عدد الساعات القليلة التي يقوم بها الطالب للمراجعة تكون فعالة مع استمرارها أفضل من القيام بذلك مرة واحدة ، وعلى سبيل المثال ساعة واحدة من المراجعة يوميا لمدة 8 أيام أكثر فعالية بكثير من ثماني ساعات في يوم واحد. 

وبالنظر إلى الاختيار، فإن كثير من الطلاب يقومون بترك كل شيء إلى اللحظة الأخيرة ، وأفضل ما يمكن أن يفعله الوالدان هو توفير الهيكل والموافقة على المواعيد النهائية البسيطة لمساعدة الطلاب على الاعتقاد بأن المهمة قابلة للإدارة ويمكن تحقيقها.

وعلى الرغم من القول الشائع بأن التحديد والتظليل هو أفضل سلاح للمراجعة، إلا أن هناك أدلة قليلة على أن التظليل والتحديد يساعد على تحسين الذاكرة ، لأنه يمكن القيام به ولا يجعل الطلاب يفكرون بعمق حول ما يقرؤون، حيث أنهم يركزون على ما قاموا بتظليله ، كما أنه لا يساعد الطلاب على إجراء اتصالات مع المواد التي تم تعلمها سابقًا ، وأكبر خطأ يقوم به الطلاب هو الإفراط في استخدامها، مع الكثير من الألوان المختلفة. 

ويصف تأثير الاختبار كيف أن الحاجة إلى الإجابة على سؤال يحسن الذاكرة الخاصة بك ، ويمكن أن تتخذ شكل مسابقات، اختبارات الاختيار من متعدد، ورقات الماضي أو ببساطة الإجابة على سؤال حول ما تعلمته على طاولة العشاء ، وهو من أفضل الطرق للتعلم في الواقع. 

ورأى الباحثون أنه أكثر فائدة للتعلم من إعادة المذاكرة واختبارات المقارنة الأخرى كافة ، وذلك لأنه يجبر الطلاب على التفكير في ما كانوا يدرسون ويسمح لهم بالتحقق من أي ثغرات في معرفتهم. 

ويمكن للموسيقى أن تساعد على تحفيز الناس ، حيث أن البعض يستمع إلى الموسيقى في حلقة مفرغة في صالة الألعاب الرياضية ، ويمكن أن تحسن المزاج فإن الاستماع إلى الأغنية المفضلة عادة ما يجعل الناس يبتسمون.

وتعد فكرة الاستماع إلى موزارت سيجعل طفلك أكثر ذكاء هو واحد من أقدم الأساطير في علم النفس ، وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يقومون بالاستماع إلى الموسيقى أقل تذكر من أولئك الذين يذاكرون في بيئات هادئة ، وذلك لأن الموسيقى يمكن أن تكون مشتتة. 

ولفت التقرير الذي صدر مؤخرًا إلى أن قضاء الوقت في الخارج هو أحد أكثر الطرق فعالية للحد من مستويات التوتر ، فإن الطلاب الذين يحصلون على الهواء النقي يشعرون بالسعادة وأكثر تركيزًا في وقت لاحق من اليوم. 

في دراسة أخرى كان الطلاب الذين أخذوا استراحة في الخارج في حقل أو حديقة أو غابة، بالمقارنة مع بيئة حضرية، أفضل 20% عند عودتهم إلى العمل ، كما وجد الباحثون أن وجود فواصل الدراسة أثناء النظر في صور الطبيعة يذهب إلى حد ما لمساعدة الطلاب على إعادة شحن، والسماح لهم بالعودة إلى دراساتهم أكثر انتعاش. 

وعلى مدى الأسابيع المقبلة، ستكون هناك حتمًا بعض النكسات وخيبات الأمل ، وتشير البحوث الحديثة إلى أن كيفية تفاعل الآباء عندما يفعل طفلهم خطأ يلعب دورًا كبيرًا في عقلية طفلهم ، خلال هذه اللحظات القليلة، إذ يمكن للوالدين الرد على النكسات بشكل إيجابي وفرصة للتعلم ، بدلًا من الحكم سلبًا عليها، طفلك أكثر عرضة لتطوير عقلية النمو ، فقد وجد هذا البحث أن الأطفال بارعون في تقييم ردود أفعال والديهم بدقة لنكساتهم ، لذا يجب اختيار الكلمات بعناية. 

وليست فقط ردود فعل الوالدين على اللحظات المنخفضة التي تؤثر على عقلية طفلك ، عندما يكون طفلك ناجحًا ، نوع الثناء الذي تستخدمه يهم كثير من الآباء يميلون إلى التركيز على قدرة طفلهم الطبيعية، قائلًا أشياء مثل "أنت مثل هذا الصبي الذكية أو أنت فتاة ذكية" ، كما يتم التركيز أكثر على جهودهم والإستراتيجيات، ليتعلم الطفل المهارات الأساسية اللازمة ، وعبارات مثل "عمل جيد" هي نقطة انطلاق جيدة. 

وتوصي مؤسسة النوم الوطنية أن الطلاب يحتاجون إلى ما يصل إلى 10 ساعات في الليل ، ومع ذلك، العديد من المراهقين لا يحصلون على أي شيء من هذا، فق أضافت العديد من التقارير أنهم ينامون لمدة تقل عن سبع ساعات في الليل ، إلا أن النوم يمكن أن يكون سلاحًا قويًا خلال وقت المراجعة ، كما أن النوم يساعد على تحسين الذاكرة عند الطفل ، والتركيز والقدرة على التعامل مع الإجهاد والإبداع وصنع القرار والجهاز المناعي. 

كما يمكن مساعدة الطفل في الحصول على هذه الفوائد ، من خلال تجنب الأخطاء الشائعة مثل أوقات النوم غير النظامية، واستخدام الإلكترونيات في وقت متأخر من الليل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تساعد المراهقين على التجهيز الجيد لموسم الامتحانات نصائح تساعد المراهقين على التجهيز الجيد لموسم الامتحانات



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates