بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي لاتهامهما بإدارة مدرسة غير مُسجَّلة
آخر تحديث 23:45:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كان يعمل لمدة خمسة أيام أسبوعيًّا لتدريس نحو 60 طفلًا

بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي لاتهامهما بإدارة مدرسة غير مُسجَّلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي لاتهامهما بإدارة مدرسة غير مُسجَّلة

بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي
لندن ـ سليم كرم

غرَّمت السلطات البريطانية مديرة مدرسة وصاحب مركز تعليمي إسلامي للأطفال لاتهامهما بإدارة مدرسة غير قانونية وغير مسجلة في ساوث هول، في لندن.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم يتم تسجيل مركز "الاستقامة" التعليمي في ساوث هول، كمدرسة، بل كان يعمل لمدة 5 أيام أسبوعيا لتدريس نحو 60 طفلا.

أُدينت مديرة المدرسة بياتريكس بيرنهاردت، 38 عاما، والمعلم نصر الدين الطالبي، البالغ من العمر 47 عاما، مديري مركز الاستقامة التعليمي، بإدارة مؤسسة تعليمية مستقلة غير مسجلة وذلك بعد محاكمة استمرت 3 أيام، ووفقا إلى الصحيفة زار المفتشون المختصون بتلك القضايا مبنى المدرسة مرتين المكون من ثلاثة طوابق على طريق أوكسبريدج في 12 الشهر الجاري و14 الشهر المقبل من العام الماضي، ووجدوا أن أكثر من 50 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، يتم تعليمهم بموجب القانون من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، إلا أن الخوف العنصري من تعليم الإطفال عن الإسلام أجبر الكثيرين على التقدم بشكوى كيدية، حسبما أشارت محكمة الصلح في وستمنستر، لكن الأزمة أن الجمعة كان يوما دينيا خاصا، يحتوي على دروس في اللغة العربية، وهو الأمر الذي يدل على أن إعطاءهم واجباتهم المدرسية أكثر من ساعاتهم المحددة في المدرسة، منها درس عن سفينة نبي الله نوح، وكيف نجا بالحيوانات والبشر معًا.

وتم إنشاء المركز لتقديم الدعم والتعليم للأطفال المتعلمين في المنزل، حيث يدفع الأهل ما يصل إلى 250 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.

وقال الطالبي للمحكمة إن تعليم الأطفال لم يتجاوز 18 ساعة أبدا في المركز الذي كان يفتح بين الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا.

وقال إنه شعر بـ"الخوف" من زيارات هيئة تفتيش Ofsted الحكومية، مضيفًا: "لم يعطوني فرصة لشرح كيفية إدارة المركز".

وقالت قاضية المحكمة العليا إيما أربوثنوت إن "المتهمين في الفترة ما بين 3 سبتمبر/ أيلول و15 الشهر المقبل 2017، أقاموا مؤسسة تعليمية مستقلة غير مسجلة، مع العلم أنه مدرسة مستقلة توفر التعليم الابتدائي والثانوي لتلاميذ في سن التعليم الإلزامي دون الحصول على تصريح بذلك، ويسيطر القائمون على المدرسة بصورة كاملة دون أي رقابة تذكر".

واستنادًا إلى الجدول الزمني الخاص بالمدرسة، وجد أن 27 طفلا يتلقون تعليمهم لمدة 25 ساعة في الأسبوع في 2017، وهناك أطفال آخرون تلقوا تعليمهم لأكثر من 18 ساعة أسبوعيًا، وآخرون أيضًا يحضرون 3 مرات أسبوعيا على مدار سنة تعليمية تتكون من 10 أشهر فقط.

وأقرت المحكمة تغريم مركز الاستقامة للتعليم مبلغ 100 جنيه إسترليني، وتغريم نصر الدين الطالبي 385 جنيهًا استرلينيًا، وعلى بياتريكس بيرنهاردت دفع 485 جنيهًا إسترلينيًا، ووضعهما تحت حظر تجول لمدة 3 أشهر بين الساعة 9 مساء و6 صباحا.

وعلقت لينيت وودرو، من دائرة الشرطة العامة: "هذه هي أول محاكمة من نوعها ضد مدرسة غير مسجلة في بريطانيا، بسبب المخالفات الجنائية من إدارة مدرسة غير مسجلة، وسيتم مقاضاة المسؤولين عند توافر أدلة لذلك".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي لاتهامهما بإدارة مدرسة غير مُسجَّلة بريطانيا تُغرِّم مديرَي مركز إسلامي لاتهامهما بإدارة مدرسة غير مُسجَّلة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates