برمنغهام تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في حرمها الجديد في دبي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت إلى توضيح الضمانات التي يتمتع بها الموظفون والطلاب

"برمنغهام" تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في حرمها الجديد في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "برمنغهام" تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في حرمها الجديد في دبي

جامعة برمنغهام
دبي ـ سعيد المهيري

حذَّرت جامعة برمنغهام في بريطانيا، من أن المثليين لا يحظون بحماية كافية داخل حرمها الجديد في دبي، حيث يواجه المثليين أو المتحولين جنسيًا السجن والجلد والتعذيب.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الجامعة دعت إلى توضيح الضمانات التي يتمتع بها الموظفون والطلاب من المثليين في الإمارة الخليجية، باعتبار أن سلوك الجنس المثلي،  والدعوة إلى مثليي الجنس والتحول جنسيا، غير قانونيا في الحرم الجامعي، والذي يصنف على أنه مكان عام يخضع لقوانين دبي. .

ووفقا للجنة مجتمع الميم "LGBT" قوس قزح لتابعة للجامعة والتي تمثل الموظفيين والطلاب المثليين فإن السلوكيات العاطفية العلنية للمثليين، أو الحمل بدون زواج، أو الزواج من نفس الجنس، كلها أمور لا تعترف بها الإمارة الخليجية، وتنتهك قانون دبي،وأضافت أنه حتى اظهار شعار المثليين "قوس قزح"  يمكن اعتباره شكلا من اشكال الدعوة إلى المثلية الجنسية وبالتالي فإنه غير قانوني.

وحذرت لجنة LGBT في مؤتمر صحافي أنَّه على الرغم من أن الجامعة قد تعهدت بإعطاء الموظفين والطلاب في فرع دبي ، الذي افتتح في سبتمبر/ أيلول، الحقوق ذاتها بموجب سياساتها الداخلية كما لو كانوا في المملكة المتحدة، إلا أن قدرتها على توفير الحماية لأي شخص محدودة وهي خاضعة سلطات الإمارة والقانون، سواء كان داخل أو خارج الحرم الجامعي.

وقالت اللجنة لصحيفة "الغارديان"، "إنه لا يمكن اعتبار الحرم الجامعي ملكية خاصة نظرًا لعدد الأشخاص والزوار الذين يكونون هناك، لذا فإن أي سلوك غير قانوني يحدث في الحرم الجامعي معرض لإبلاغ السلطات عنه، وبالمثل، لا تستطيع الجامعة دعم أي شيء يخالف قوانين دبي بشكل مباشر".

وأضافت اللجنة، أنه بينما لا يزال دليل موظفي دبي يغطي بشكل واضح الحماية الداخلية لمثليي الجنس والمتحولين جنسياً ، فقد تمت إزالة بعض الإشارات إلى المساواة مع المثليين. 

وقال جيمس براكلي رئيس فرع جامعة برمنغهام في اتحاد الجامعات والكليات (UCU) "معنى أنهم قاموا بإزالة عناصر من السياسة الحالية يوحي بسقوط حقوق المثليين".

وقامت الجامعة بصياغة إجراءات العودة العاجلة للطلاب الذين يخرقون القانون والذين يحتاجون إلى مساعدتهم للعودة إلى وطنهم ، والتي سيتم توفيرها وفقًا لتقدير كبار الموظفين في حرم دبي. هذا ينطبق أيضا على موظفي الجامعة ، طالما أنهم حجزوا تأمين السفر من خلال الجامعة.

وقالت بريتا كار جيل عضو البرلمان عن إدجباستون، في برمنجهام حيث مقر الجامعة "إنها ستثير هذه المسألة مع نائب المستشار في المؤسسة ، ديفيد إيستوود ، كمسألة ملحة".

وأضافت "إن الموظفين والطلاب من المثليين لهم الحق في الشعور بالقلق من إهمال حقوقهم الخاصة  ولا يقدم التوجيه من الجامعة سوى القليل لتهدئة مخاوفهم".

وطالب وزير التنمية الدولية الأسبوع الماضي بتأكيدات من الإمارات بأن العمال المهاجرين الذين يقومون ببناء الحرم الجامعي في دبي لن يتعرضوا لسوء المعاملة ، نظراً لسجل الإمارات العربية المتحدة السيئ في حقوق العمال والوفيات الناجمة عن ظروف العمل غير الآمنة.

وتم حبس الأشخاص المثليين الذين أفادوا بالهجمات ضد المثليين في دبي مع المعتدين عليهم ، ويمكن سجن النساء اللواتي يبلغن عن تعرضهن للاغتصاب  ما لم يكن لديهم أربعة شهود من الذكور لدعم قضيتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برمنغهام تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في حرمها الجديد في دبي برمنغهام تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في حرمها الجديد في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates