مدرسة ديب غرين بوش تلجأ إلى أسلوب غريب في التعليم
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمدت على المحاكاة التربوية في تنشئة الطلاب

مدرسة ديب غرين بوش تلجأ إلى أسلوب غريب في التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرسة ديب غرين بوش تلجأ إلى أسلوب غريب في التعليم

مؤسس مدرسة ديب غرين بوش جوي مونكارز
لندن - كاتيا حداد

تقبع أحدث مدارس نيوزيلاندا والأكثر غرابة والتي أصبحت البديل الأكثر حداثة في الدراسة للمدارس العادية ، ومدرسة ديب غرين بوش الموجودة وسط الطبيعة في نيوزيلاندا والتي ليس لديها فصول ولا مكان لتجميع الطلاب وإجبارهم على التعلم، إلا أنها عبارة عن محاكاة تربوية لتنشئة الإنسان. وقال جوي مونكارز، المؤسس المشارك والمدرس في مدرسة ديب غرين بوش، التي يمر الأن عليها عامين منذ افتتاحها "نحن لا نقول للأطفال أشياء مثل إنه وقت الكتابة أو وقت تعلم الرياضيات لكنهم حينما يريدون ويرغبون في القيام بذلك يقومون به إننا لا ننظر إلى أي مدرسة أخرى".

ويعد مونكارز هو المعلم السابق ، الذي أحبط بعد خمسة أعوام من العمل في المدارس العادية في نيوزيلندا استقال ، ولجأ إلى مدرسة ديب غرين بوش، التي ليس لديها جدران فصول دراسية ، وكراسي أو اختبارات ، حيث كان يساوره القلق لأن المدارس العادية لا تعد الأطفال لمشاكل المستقبل العالمية مثل تغير المناخ، لذلك تصور مونكارز نوعًا مختلفًا جذريًا من التعليم، متأصلًا في المهارات الأولية للصيد والتجمع والبقاء على قيد الحياة.

وإذا كان الطقس يسمح، للتلاميذ بأن يقضون معظم يومهم في الهواء الطلق، واستكشاف شجيرة نيوزيلندا ، وتعلم أسماء الأسماك والمطاردة ، ومحاصرة بومز التي تعتبر من الآفات ، والتعلم عن النباتات والحيوانات من وطنهم ، يتم اكتساب مهارات المدرسة التقليدية، مثل القراءة والكتابة والحساب ، في وتيرتها الخاصة.وبدى أولياء الأمور غير راضين من تلك الطريقة في التعليم ، مشيرين إلى ضرورة التعليم العام وبدأوا في التشكيك ، لكن المدافعين عن ذلك النوع من التعليم يتسائلون هل من الطبيعي أو الصحيح أن يعود الأطفال بعد يوم عصيب من الدراسة وهم متوترون ومضغوطين ، مدرسة بوش مسجلة لدى وزارة التربية والتعليم كمدرسة مستقلة، وبالتالي لا يتعين عليها التقيد بمنهاج نيوزيلندا القياسي ، على الرغم من أنها تخضع للرقابة الوزارية.

وجاءت مستوحاة بشكل كبير من مدرسة وادي سودبوري في الولايات المتحدة، والتي كانت بدورها مستوحاة من مدرسة أس سومرهيل في المملكة المتحدة، منذ إطلاقه في يناير/كانون الثاني ، وقد تم تقديم طلبات من أنحاء نيوزيلندا وخارجها إلى مونكارز ، لفتح فصول مدرسة بوش في أماكن بعيدة كما الصين وأوروبا.وأشار الدكتور ديفيد بيرغ، محاضر في التربية في جامعة أوتاغو، إلى أن هناك سابقة لمدارس "بوش" البديلة في أنحاء العالم كافة ، وخاصة في الدول الإسكندنافية، حيث يذهب بعض أطفال رياض الأطفال للصيد الجليدي خلال اليوم الدراسي ، لكنه يقول أن اختصاصي التوعية ، بحاجة إلى أن يكونوا حذرين من أن الأطفال يقدمون بمجموعة كاملة من المهارات المطلوبة للحصول على فرص العمل والعثور عليها في العالم الحديث.

وأضاف بيرغ "الكثير من الناس يشعرون بأن هناك انفصالًا مع الطبيعة والهواء الطلق والناس يقدرون ذلك ويوجهون إليه، في مجتمع حديث هناك مجموعة من المهارات التي سيتم تطويرها ، وربما بعض منها فقط يمكن تطويرها في الخارج للنجاح". وأوضح كاثي ويلي ، كبير الباحثين في المجلس النيوزيلندي للبحوث التربوية ، أن مدرسة ديب غرين بوش هي أبعد من حيث المدارس النيوزيلندية / متابعًا "لقد كان لدينا بالتأكيد بعض المدارس الخاصة التي أنشأها الآباء والمعلمين التي استلهمت من المدارس مثل سومرهيل ، ولكن لم يصمم برنامجها بمثل هذه الطريقة المركزة حول الصيد وجمع.

ويصر مونكارز على أن المدرسة ليست "تجربة" في مجال التعليم ، ويستند إلى الملايين من أعوام من الأدلة على كيفية تربية الآباء والأمهات لأطفالهم ، مع الطبيعة. وأضاف مونكارز "نحن لا نريد أن نكون نوع من أنواع التعليم نحن نريد أن حل محل المدارس العادية ، نحن نستخدم نفس الحكمة التي استخدمها الآباء لتعليم أطفالهم لملايين الأعوام ، قفل الأطفال في الفصول الدراسية وإجبارهم على التعلم يسبب الكثير من المشاكل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة ديب غرين بوش تلجأ إلى أسلوب غريب في التعليم مدرسة ديب غرين بوش تلجأ إلى أسلوب غريب في التعليم



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates