شركة مصرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قبرصية لتنمية قدرات طلاب الهندسة
آخر تحديث 16:04:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مبادرات الاستثمار في العنصر البشري

شركة مصرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قبرصية لتنمية قدرات طلاب الهندسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة مصرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قبرصية لتنمية قدرات طلاب الهندسة

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصريه
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان الخميس، أن شركة المهندسين الاستشاريين وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة نيابوليس القبرصية، في إطار مبادرة "من الجامعة إلى العمل"، ضمن مبادرات الاستثمار في العنصر البشري.

وأضافت الوزارة أن المبادرة تهدف إلى بناء قدرات الشباب من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية، وإكسابهم المهارات الفنية والمهنية التي تؤهلهم لسوق العمل بالداخل والخارج، ومن المستهدف أن يستفيد من الاتفاق نحو 570 طالبا وطالبة من كليات الهندسة بالجامعات المصرية.

وقالت نيفين عبد الخالق نائبة رئيس شركة المهندسين الاستشاريين، إن المبادرة، منذ بدايتها في عام 2010 وحتى الآن، أسفرت عن حوالي 5500 خريج شقوا طريقهم بنجاح في سوق العمل الهندسي داخل مصر وخارجها.

قد يهمك ايضاً :

“التربية الإماراتية” و”فاطمة بنت هزاع الثقافية” تكرّسان أنماطًا جديدة من التعلم

 

وأضافت أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تتيح تبادل الخبرات التدريبية، وتأهيل شباب المهندسين المصريين للمنافسة في سوق عالمي متطور، تتغير احتياجاته باستمرار.

وأعلنت أنه تمت مناقشة بناء فرع لجامعة نيابوليس القبرصية بمصر، للاستفادة من الخبرات الأوروبية في كافة المجالات، كما تمت مناقشة إطلاق مبادرة جديدة لتدريب خريجيين من كليات أخرى خاصة كليات التجارة.

وقال بانتليسسكلياس رئيس جامعة نيابوليس القبرصية، إن التعاون بين الجامعة ومصر يشمل تقديم 33 منحة دراسية للدراسات العالية في الجامعة في قبرص، مدعومة كليًا وجزئيًا، في مجالات مرتبطة بالهندسة، مثل إدارة الأعمال وتقييم العقارات، حتى يصبح المهندس المصري مؤهلا لإدارة كافة جوانب عمله، إلى جانب أشكال التعاون الأخرى من تدريب وتدريس.

قد يهمك ايضاً :

وزيرالتعليم يوافق على انشاء 12 مدرسة جديدة في البحر الأحمر
طلاب إماراتيون يتصدَّرون بطولة التحكّم في الغواصات عن بُعد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مصرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قبرصية لتنمية قدرات طلاب الهندسة شركة مصرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قبرصية لتنمية قدرات طلاب الهندسة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates