المدارس الحكومية الإماراتية تبدأ تطبيق حصص «تمكين الرقمية»
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدارس الحكومية الإماراتية تبدأ تطبيق حصص «تمكين الرقمية»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المدارس الحكومية الإماراتية تبدأ تطبيق حصص «تمكين الرقمية»

المدارس الحكومية
دبي - صوت الإمارات

عمّم عدد من المدارس الحكومية جداول حصص «أكاديمية تمكين الرقمية» التي أطلقتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والتي تدعم الطلبة وتقدّم لهم التدريب الجيد قبل فترة الاختبارات.
ووفقاً للبرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، تعقد المدارس اختبارات تجريبية خلال الفترة من الرابع لغاية الثامن من مارس المقبل، على أن تطبق امتحانات مواد المجموعة «ب» العملية في الفترة نفسها، على أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمواد المجموعة «أ» النظرية، خلال الفترة من 13 لغاية 22 مارس المقبل.
ويقدّم برنامج «تمكين» الدعم الأكاديمي للطلبة ذوي الأداء المتدني ويستهدف المهارات الأساسية التي يفتقدها الطلبة في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، والتي تمّ تحديدها من خلال نتائج اختبارات الفصل الأول. وينفذ البرنامج من قبل مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، على الطلبة الذين لم يحققوا نسبة النجاح في اختبارات الفصل الدراسي الأول في المواد الأساسية «أ». وتفعّل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أكاديمية تمكين الرقمية ثلاث مرات خلال العام الدراسي في الفترة التي تسبق تنظيم الامتحانات الفصلية.
ويستهدف البرنامج كافة الطلبة في المراحل الدراسية المحددة ويحضّرهم للاختبارات المقبلة بهدف تأمين فترة امتحانات انسيابية ومريحة.
وسيكون التدريس في أكاديمية تمكين طوال أيام الأسبوع حسب الجدول المعتمد من المؤسسة، والمرسل لأولياء الأمور لمختلف الصفوف الدراسية. وسيدرّس في الأكاديمية المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم والمنهاج المتكامل والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغتين العربية والإنجليزية، والعلوم الصحية.
ومن مهام المعلمين في البرنامج، حصر الطلبة المستهدفين، وتحديد نواتج التعلّم أو المهارات المستهدفة، وتوظيف هيكل الامتحان الفصلي وكتابَي الأنشطة والطالب، ومنصات التعلّم المختلفة، وبوابة التعلّم الذكي. وكذلك تدريب الطلبة المستهدفين على الأسئلة والتطبيقات التي تحاكي الامتحان الفصلي لتهيئة الطلبة لاجتياز امتحان «تمكين».
وكانت «تعليم» قد وضعت «عدداً من ضوابط تطبيق البرنامج من قبل المدرسة هي التأكد من تطبيق المعلمين لبرنامج«تمكين» وفاعلية الدعم المقدّم للطلبة، ونسبة التزام الطلبة المستهدفين بالحضور ومدى تفاعلهم، وإعداد تقرير ختامي يحدد فيه عدد المعلمين المشاركين وإجمالي ساعات التطبيق والعدد الكلي للطلبة المستهدفين. وكذلك قياس مدى رضا الطلبة عن البرنامج، وتسهيل مهمة فريق دعم التعليم والتعلّم ومديري النطاق أثناء الزيارات الميدانية للمتابعة وضمان جودة تطبيق البرنامج.

وأتاحت الوزارة تلك الخدمة، بدءاً من 15 يناير، ليتمكّن الطلبة من التعديل على خياراتهم لغاية 30 أبريل المقبل.
وكانت الوزارة قد أعلنت فتح باب التسجيل للالتحاق بالبعثات الدراسية لخريف 2024، وللعام الأكاديمي 2024-2025، وذلك لمتابعة الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا خارج الدولة للطلبة الإماراتيين المتميزين، في عدد من التخصصات، وفي وجهات تعليمية عالمية.
وتستهدف خدمة البعثة الدراسية ست فئات من الطلبة هي مواطنو الدولة من خريجي الثانوية العامة للعام الحالي والراغبين بالحصول على بعثة دراسية لبرامج البكالوريوس، وخريجو الثانوية في السنوات السابقة (بحدّ أقصى سنتين)، لدراسة البكالوريوس، وحملة درجة البكالوريوس لدراسة الدكتوراه، والطلبة الملتحقون بالدراسة في برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، والراغبون بالتحويل على بعثة الوزارة، وطلبة برنامج التبادل.
وتتسم بعثة وزارة التربية والتعليم للدراسة في الخارج بثمانية من الامتيازات التي تُمنح للطالب المبتعث خلال فترة دراسته في الخارج. وتغطي البعثة الرسوم الدراسية كافة، وبدل استعداد للسفر في بداية البعثة، وبدل تذكرة سفر سنوية، ومخصصات سنوية، مثل بدل كتب ولوازم دراسية، والتأمين الصحي، ومخصص شهري، ومخصصات الزوج والأبناء بشرط الإقامة الدائمة للمرافقين في بلد الابتعاث، وأخيراً مخصصات التخرّج.

قد يهمك ايضاً

المدارس الحكومية تباشر جمع الكتب المستخدمة للفصل الثالث

 

 

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 18 نوفمبر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس الحكومية الإماراتية تبدأ تطبيق حصص «تمكين الرقمية» المدارس الحكومية الإماراتية تبدأ تطبيق حصص «تمكين الرقمية»



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates