شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمن قرار الإجراءات الجديدة 14 شرطًا

شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات

شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات
ابوظبي - صوت الامارات

أبلغت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة عدد من المدارس الخاصة في أبوظبي التي تقوم بتطبيق المناهج البريطاني والأميركي بصدور قرار وزاري جديد خاص بإجراءات معادلة شهادة الثانوية البريطانية والأميركية وذلك لاستكمال الدراسة الجامعية داخل الإمارات.

 الشروط العامة للمعادلة
 وقامت المدارس الخاصة بتوزيع صورة قرار وزارة التعليم الإماراتية على الطلبة وذويهم , حيث تضمنت الإجراءات الجديدة 14 شرطًا لمعادلة شهادة الثانوية الأميركية منهم 8 شروط أساسية و6 شروط فرعية وفق نظام المسار الذي سيتم المعادلة على أساسه "العام والمتقدم والنخبة".

 ووضعت وزارة التعليم الإماراتية 13 شرطًا لمعادلة الشهادة البريطانية منهم 8 شروط أساسية و5 شروط يتم الاختيار بينهم حسب نوع المسار , وأشارت الوزارة الإماراتية إلى أن هذا القرار يسري في نهاية العام الدراسي 2021 / 2022, حيث قامت بمطالبة المدارس الخاصة بترتيب أوضاعها بما يوافق تاريخ سريان هذا القرار.

 شروط مشتركة لمعادلة الشهادتين الأميركية والبريطانية
 وشملت الإجراءات الجديدة 8 شروط مشتركة لمعادلة الشهادتين الأميركية والبريطانية , تضمنت أن يكون النظام التعليمي والمنهاج المطبق معترفًا بهما ومرخصًا لهما في الدولة، وأن تكون الجهة التعليمية المانحة للشهادة معترفًا بها ومرخصًا لها للعمل في الدولة، وأن تكون المدرسة معتمدة من الجهة التعليمية المانحة للشهادة، وأن يتساوى السلّم التعليمي في الدولة المانحة للشهادة مع السلم التعليمي في الإمارات، وأن تؤهل الشهادة حاملها للقبول في جامعات الدولة المانحة للشهادة، وأن يكمل حامل الشهادة المتطلبات الوطنية حسب القوانين والقرارات المنظمة ذات العلاقة، وأن يجتاز اختبارات الإمارات القياسية للقبول الجامعي بنجاح حسب القوانين والقرارات المنظمة ذات العلاقة، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات الإمارات القياسية للقبول الجامعي بنجاح حسب القوانين والقرارات المنظمة للعلاقة.

وجاءت باقي الشروط الخاصة بمعادلة شهادة المدارس البريطانية أن يكمل الطالب الصف الثاني عشر أو ما يعادله، وأن يجتاز الطالب 5 مواد GCSE   أو IGCSE بأحد تقديرات النجاح (A*, A, B, C, D)  على أن تتضمن مواد الرياضيات (Extended) والفيزياء (Extended) وإحدى مواد العلوم "الكيمياء، أو الأحياء"، واللغة الإنجليزية أو الأدب الإنجليزي.

 معادلة شهادات المرحلة الثانوية من المدارس الخاصة
 كما يجب أن يجتاز الطالب مادتين في المستوى العالي (  GCE Advanced Level ) بتقدير نجاح لا يقل عن D، ولا تحتسب التربية الإسلامية واللغة العربية من ضمنهما، وذلك لمعادلة شهادات المرحلة الثانوية من المدارس الخاصة التي تطبق النظام البريطاني بشهادة المسار العام في الثانوية الإماراتية.

ويتم معادلة شهادات النظام البريطاني بالمسار المتقدم بعد اجتياز الطالب 3 مواد في المستوى العالي (GCE Advanced Level ) بأحد تقديرات النجاح المنصوص عليها، على أن تتضمن مواد الرياضيات ومادتين من مواد العلوم "الفيزياء، والكمياء، والأحياء"، وتعادل الشهادة بمسار النخبة بعد أن يجتاز الطالب 4 مواد في المستوى العالي (GCE Advanced Level) بأحد تقديرات النجاح (A*, A, B, C, D)  على أن يكون من بينها الرياضيات والفيزياء، ومادة من الكيمياء أو الأحياء، بالإضافة إلى أي مادة أخرى باستثناء التربية الإسلامية واللغة العربية.

 18 ساعة دراسية معتمدة
 وشملت شروط معادلة شهادة الثانوية الأميركية النجاح في الصفوف التاسع، والعاشر، والحادي عشر، والثاني عشر، بإجمالي ساعات لا تقل عن 18 ساعة دراسية معتمدة أو ما يعادلها، ولا تقل النهاية الصغرى للنجاح في كل مادة عن d أو 60%، على ألا تحتسب التربية الإسلامية واللغة العربية من ضمنها،  واشترطت الإجراءات لمعادلة شهادات الثانوية الأميركية بنظام المسار العام اجتياز مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات ومواد العلوم ومن ضمنها الفيزياء، والدراسات الاجتماعية أو العلوم الإنسانية، وذلك بما لا يقل عن أربع ساعات دراسية معتمدة في كل مادة، باستثناء الدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية ثلاث ساعات فقط.

 وعلى صعيد الإجراءات الخاصة بمعادلة الشهادة بالمسار المتقدم اجتياز الطالب مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات بما لا يقل خلال الصفوف من 9 حتى الـ 12، بمعدل أربع ساعات دراسية معتمدة، ومادة الفيزياء calculus based ومادة الكيمياء أو الأحياء، وأن تكون إحدى مواد العلوم في مستوى ap، إضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية أو العلوم الإنسانية بما لا يقل عن ثلاث ساعات دراسية معتمدة.

 معادلة الشهادة بمسار النخبة
 وشملت شروط معادلة الشهادة بمسار النخبة اجتياز مواد للغة الإنجليزية والرياضيات بما لا يقل عن أربع ساعات دراسية معتمدة، على أن تتضمن الرياضيات مادة   AP- calculusab AB، وذلك في الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، بالإضافة إلى اجتياز مادة الفيزياء متضمنة Ap Physics C:Electrity and magnetism  بجانب Ap physis C:mechanics ، بالإضافة إلى اجتياز مادة الكيمياء أو الأحياء وأن تكون إحدى مواد العلوم في مستوى AP وأي مادة أخرى في مستوى Ap،  على ألا تحتسب التربية الإسلامية واللغة العربية من ضمنها.

 موعد التطبيق
 وشددت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة أن أحكام هذا القرار تسري على شهادات إتمام المرحلة الثانوية الصادرة من المدارس الخاصة بنهاية العام الدراسي 2021 – 2022، ويستمر تطبيق القرار الوزاري رقم (4443) لسنة 2001 بشأن الدليل التنظيمي لمعادلة شهادات المدارس الخاصة.

 ونوهت الوزارة الإماراتية إلى أنه سيتم تشكيل لجنة معادلة شهادات التعليم العام ليكون من اختصاصها مراجعة نظام معادلة الشهادات في المدارس الخاصة، والنظر في الحالات التي لا يشملها نظام المعادلة، والنظر في حالات التظلم أو عد استيفاء شروط المعادلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات شروط معادلة شهادات المدارس البريطانية والأميركية في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates