خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح
آخر تحديث 05:34:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعي للوصول إلى الأطفال المتميزين بمجال تكنولوجيا المعلومات

خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح

ماراثون البرمجة للأطفال
دمشق - صوت الإمارات

خمس مراحل تأهيلية وتدريبية حددتها الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع للمشاركين في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2020 الذي أعلنت عن شروط التسجيل فيه بالرابع والعشرين من الشهر الجاري.

المرحلة الأولى من الماراثون الذي يستهدف فئة الأطفال من 8 إلى 11 سنة وفئة اليافعين من 12 إلى 15 سنة تتضمن حسب بيان للجامعة والهيئة تلقت سانا نسخة منه اختبار تحديد المستوى الأول للمشاركين وفق كل فئة عمرية بهدف تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لديهم ويتم توزيع المشاركين بعد ذلك ضمن مستويات “مبتدئ ومتوسط ومتقدم” بناء على نتائج الاختبار.

وفي المرحلة الثانية يتم إجراء الجلسات التدريبية للمشاركين بعد توزيعهم بهدف تطوير مهاراتهم في مجالات التفكير المنطقي والحاسوبي واللغات البرمجية.

ويخضع الأطفال واليافعون المشاركون في المرحلة الثالثة لاختبار تحديد المستوى الثاني التأهيلي وفق كل فئة عمرية من أجل اختبار المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة التدريبات وفيها يتم تحديد المشاركين المتأهلين للماراثون البرمجي للأطفال واليافعين النهائي وذلك بناء على المعايير المحددة من قبل لجان الإشراف العلمي.

وفي المرحلة الرابعة يتم إجراء عدة جلسات تدريبية مكثفة للمتأهلين وفق كل فئة عمرية بهدف تدريبهم على فهم وحل المسائل المطروحة بأفضل أداء وأقل زمن ممكن تمهيداً لمشاركتهم في المسابقة النهائية للماراثون.

وتتضمن المرحلة الخامسة المسابقة النهائية والتي تهدف إلى اختبار الأداء الأمثل لحل عدة أسئلة وتنفيذ عدد من المهام البرمجية المحددة ويفوز المتسابق الذي يستطيع تنفيذ أكبر عدد من المهام المطلوبة بالشكل البرمجي الصحيح والأمثل وعلى نحو يعزز دور المتسابق كمصمم ينتج حلولاً.

وفي نهاية المسابقة يتم إصدار نتائج الماراثون وتكريم الأطفال واليافعين الأوائل ضمن كل فئة عمرية إضافة إلى توزيع الجوائز المختلفة والشهادات للمشاركين.

وقال مدير المكتب الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود في تصريح لـ سانا إن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين يسعى ليكون رحلة نحو المستقبل يمكن من خلالها الوصول إلى أصغر شريحة عمرية من المتميزين في مجال المعلوماتية أو البرمجة ورعايتها ضمن إطار أكاديمي متكامل ونشر الثقافة البرمجية ليس فقط بكيفية استخدام الحاسوب وإنما بطريقة التفكير والتحليل المنطقي بما يمكن هذه الشريحة من الدخول الفاعل والراسخ إلى عالم اقتصاد المعرفة في سن مبكرة وتعزيز فكرة العمل الجماعي وروح المنافسة فيما بينهم.

ولتكون رؤية الماراثون استراتيجية تنموية على المستوى الوطني كما يشير حمود كان لا بد من التركيز على محورين.. الأول أفقي يسعى للتوسع المطرد والوصول تدريجياً إلى الأطفال واليافعين على امتداد الجغرافيا السورية من خلال تحديد هدف يتلخص في إعداد 100 ألف طفل ويافع بين عامي 2020 و2025 إعداداً فكرياً ومعرفياً ومهاراتياً في مجالات التقانات البرمجية والثاني شاقولي يسعى لرصد حالات التميز بين الأطفال واليافعين وتأمين رعاية إضافية لهذه الحالات في سبيل ترسيخ ريادتها وتميزها وإبراز الريادة السورية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وكانت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع أعلنتا شروط التسجيل في الماراثون الذي يقام بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ويستمر التسجيل فيه لغاية الخامس عشر من كانون الأول القادم.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين خلال الشهر الأول من عام 2020 ويتوقع أن يشمل خمسة آلاف طفل ويافع بعد أن شمل الموسم الماضي 1573.

قد يهمك أيضًا :

"شؤون التعليم" في المجلس الوطني تنتخب عدنان الحمادي رئيساً والنقبي مقرراً

إقبال كبير من الطلبة وأولياء الأمور على معرض نجاح 2019 في أبو ظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates