خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح
آخر تحديث 23:45:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعي للوصول إلى الأطفال المتميزين بمجال تكنولوجيا المعلومات

خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح

ماراثون البرمجة للأطفال
دمشق - صوت الإمارات

خمس مراحل تأهيلية وتدريبية حددتها الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع للمشاركين في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2020 الذي أعلنت عن شروط التسجيل فيه بالرابع والعشرين من الشهر الجاري.

المرحلة الأولى من الماراثون الذي يستهدف فئة الأطفال من 8 إلى 11 سنة وفئة اليافعين من 12 إلى 15 سنة تتضمن حسب بيان للجامعة والهيئة تلقت سانا نسخة منه اختبار تحديد المستوى الأول للمشاركين وفق كل فئة عمرية بهدف تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لديهم ويتم توزيع المشاركين بعد ذلك ضمن مستويات “مبتدئ ومتوسط ومتقدم” بناء على نتائج الاختبار.

وفي المرحلة الثانية يتم إجراء الجلسات التدريبية للمشاركين بعد توزيعهم بهدف تطوير مهاراتهم في مجالات التفكير المنطقي والحاسوبي واللغات البرمجية.

ويخضع الأطفال واليافعون المشاركون في المرحلة الثالثة لاختبار تحديد المستوى الثاني التأهيلي وفق كل فئة عمرية من أجل اختبار المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة التدريبات وفيها يتم تحديد المشاركين المتأهلين للماراثون البرمجي للأطفال واليافعين النهائي وذلك بناء على المعايير المحددة من قبل لجان الإشراف العلمي.

وفي المرحلة الرابعة يتم إجراء عدة جلسات تدريبية مكثفة للمتأهلين وفق كل فئة عمرية بهدف تدريبهم على فهم وحل المسائل المطروحة بأفضل أداء وأقل زمن ممكن تمهيداً لمشاركتهم في المسابقة النهائية للماراثون.

وتتضمن المرحلة الخامسة المسابقة النهائية والتي تهدف إلى اختبار الأداء الأمثل لحل عدة أسئلة وتنفيذ عدد من المهام البرمجية المحددة ويفوز المتسابق الذي يستطيع تنفيذ أكبر عدد من المهام المطلوبة بالشكل البرمجي الصحيح والأمثل وعلى نحو يعزز دور المتسابق كمصمم ينتج حلولاً.

وفي نهاية المسابقة يتم إصدار نتائج الماراثون وتكريم الأطفال واليافعين الأوائل ضمن كل فئة عمرية إضافة إلى توزيع الجوائز المختلفة والشهادات للمشاركين.

وقال مدير المكتب الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود في تصريح لـ سانا إن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين يسعى ليكون رحلة نحو المستقبل يمكن من خلالها الوصول إلى أصغر شريحة عمرية من المتميزين في مجال المعلوماتية أو البرمجة ورعايتها ضمن إطار أكاديمي متكامل ونشر الثقافة البرمجية ليس فقط بكيفية استخدام الحاسوب وإنما بطريقة التفكير والتحليل المنطقي بما يمكن هذه الشريحة من الدخول الفاعل والراسخ إلى عالم اقتصاد المعرفة في سن مبكرة وتعزيز فكرة العمل الجماعي وروح المنافسة فيما بينهم.

ولتكون رؤية الماراثون استراتيجية تنموية على المستوى الوطني كما يشير حمود كان لا بد من التركيز على محورين.. الأول أفقي يسعى للتوسع المطرد والوصول تدريجياً إلى الأطفال واليافعين على امتداد الجغرافيا السورية من خلال تحديد هدف يتلخص في إعداد 100 ألف طفل ويافع بين عامي 2020 و2025 إعداداً فكرياً ومعرفياً ومهاراتياً في مجالات التقانات البرمجية والثاني شاقولي يسعى لرصد حالات التميز بين الأطفال واليافعين وتأمين رعاية إضافية لهذه الحالات في سبيل ترسيخ ريادتها وتميزها وإبراز الريادة السورية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وكانت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع أعلنتا شروط التسجيل في الماراثون الذي يقام بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ويستمر التسجيل فيه لغاية الخامس عشر من كانون الأول القادم.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين خلال الشهر الأول من عام 2020 ويتوقع أن يشمل خمسة آلاف طفل ويافع بعد أن شمل الموسم الماضي 1573.

قد يهمك أيضًا :

"شؤون التعليم" في المجلس الوطني تنتخب عدنان الحمادي رئيساً والنقبي مقرراً

إقبال كبير من الطلبة وأولياء الأمور على معرض نجاح 2019 في أبو ظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح خمس مراحل لتأهيل الفائزين بماراثون البرمجة للأطفال واليافعين والتسجيل مازال مفتوح



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates