داعش يستعمل الرصاص والدبابة لتعليم الأطفال حروف الهجاء
آخر تحديث 15:07:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاستخدامها في مدرسة للدراسات الإسلامية بمدينة لندن

"داعش" يستعمل الرصاص والدبابة لتعليم الأطفال حروف الهجاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يستعمل الرصاص والدبابة لتعليم الأطفال حروف الهجاء

وسائل إيضاح "داعشية " تعلم تلاميذ مدرسة بريطانية
لندن - صوت الامارات

بات أطفال في سن الرابعة يدرسون بمدارس بريطانية مستهدفين من قبل تنظيم "داعش" المتطرف، الذي قام بتصميم وسائل إيضاح لتدريس حروف الهجاء تضمنت صورا للرصاص

والصواريخ والبنادق. وقد جرى تصميم وسائل الإيضاح لاستخدامها في مدرسة للدراسات الإسلامية بمدينة لندن.

واكتشفت الوسائل عندما طلبت مدرسة من طلابها البحث عن وسائل إيضاح لتدريس الحروف الأبجدية العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاءت النتيجة صادمة عندما قاد البحث في الموقع المدرسي إلى وسائل إيضاح من إعداد تنظيم داعش المتطرف مخصصة لطلاب يدرسون بمدرسة إسلامية بالعاصمة لندن.

وشملت الوسائل صورا تحمل حروف الهجاء التي ترمز إلى أسماء أسلحة، مثل: "س - سيف"، "ص - صاروخ"، "ذ - ذخيرة"، "ف - فأس"، "د - دبابة"، "م - مدفع"... وغيرها من أسماء الأسلحة وأدوات القتل، لتعليم حروف الهجاء العربية، بحسب "ديلي ميل" البريطانية، واتضح أن التنظيم المتطرف صمم وسائل الإيضاح لمن يطلق عليهم "أشبال الخلافة" باستخدام صور لمختلف أنواع الأسلحة. وجرى إخطار مسؤولو مكافحة الإرهاب بتفاصيل التطبيق الإملائي "الداعشي"، والواقعة، عن طريق المدرسة التي كانت تبحث عن وسائل إيضاح عبر موقع "فيسبوك" لتعليم التلاميذ ما بين 4 و14 عاما حروف الهجاء العربية.
واستخدمت المدرسة الاسم المستعار "صفية"، وهو اسم إحدى زوجات النبي (عليه الصلاة والسلام)، أثناء البحث عن وسائل الإيضاح، وهنا اقترح عليها متشدد يمتلك صفحة على "فيسبوك" تجربة تطبيق "سبيلنغ تيتشر" المصمم خصيصا لأطفال "داعش".

وأرسلت المُدرسة بنص المحادثة التي جرت بينها وبين المتشدد إلى "معهد أبحاث الشرق الأوسط الإعلامي" الذي يعمل بالتعاون مع جهات مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة، التي أبلغت بدورها نظيرتها في بريطانيا لاتخاذ إجراء ضد المَدرسة التي تعمل على الأراضي البريطانية والتي تستخدم تلك الوسائل.

وفي تصريح لصحيفة الـ"صن"، قال أليك شيلبروك، عضو البرلمان، إن "من يثبت استخدامه وسيلة إيضاح تشجع على الإرهاب ويوجه الأطفال للسير في هذا الاتجاه، ليس له مكان وسط المدرسين. أتمنى تدخل الجهات المعنية وإخضاع تلك المَدرسة للرقابة". ويظهر الفيديو الترويجي للتطبيق أطفالا صغارا يستخدمون التطبيق على أجهزة ذكية. وذكرت "ديلي ميل" أنه تم تنبيه المسؤولين في مكافحة الإرهاب إلى مخاطر التطبيق الذي يستهدف كذلك الأطفال الصغار على "فيسبوك"، مشيرة إلى أنه لم يتم إلى حدود الساعة حظر التطبيق.

يذكر أن البرنامج من تصميم إدارة الإعلام بتنظيم داعش، وجرى تداوله العام الماضي من خلال تطبيق "تلغرام" المشفر وغيره من مواقع تبادل الملفات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يستعمل الرصاص والدبابة لتعليم الأطفال حروف الهجاء داعش يستعمل الرصاص والدبابة لتعليم الأطفال حروف الهجاء



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates