انشغال الجامعات بإصلاحات التعليم العالي الرقمي
آخر تحديث 23:39:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الدورات عن بعد على الإنترنت

انشغال الجامعات بإصلاحات التعليم العالي الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انشغال الجامعات بإصلاحات التعليم العالي الرقمي

إصلاحات التعليم العالي الحكومية
لندن ـ كاتيا حداد

ستكون الجامعات مشغولة هذا العام للتكيف مع التغييرات التي أدخلتها إصلاحات التعليم العالي الحكومية ، ولكن يجب ألا ننسى أن هناك الكثير لمستقبل التعليم العالي من إطار التعليم وتقييمات الممارسة؛ فالتعلم الرقمي أيضًا سيأخذ مركز الصدارة.

وينمو التعلم الرقمي بطرقة كبيرة للغاية ، ويمكن من خلاله تطوي دورات التعلم عن بعد على الإنترنت بالكامل، أو تضاف إلى الدورات التقليدية القائمة على الفصول الدراسية والتعلم المخلوط ، ولكن كيف يمكن التأكد من أنها تضيف قيمة، وتجنب خطر سوء الاتصال.

وقال ليونارد هوكس "كمصمم تعليمي، واحدة من أكثر الأشياء شيوعًا أسمعها عند الاجتماع مع الأكاديميين هو أن طلابهم لا تتعامل مع الأنشطة عبر الإنترنت ، كما أن هناك عدد من الأسباب لذلك، ولكن الأهم هو أنها لا ترى أي سبب للقيام بذلك ، فإذا أردت أن يشارك الطالب في نشاط عبر الإنترنت، يجب عليك التأكد من فهمهم للمهمة ومعناها وأهميتها.

وقد يكون من شأن النشاط أن يُساعد الطالب على التعلم عن نفسه ، أو القيام بعمل أفضل في وظيفته، أو ربما سيعطيه ممارسة للامتحان النهائي ، يُمكن الاتصال بذلك عن طريق إطلاعه إلى عنوان فرعي أو شيء قد يعلمه سبب النشاط.

يُمكن للتصميم الجيد أيضًا أن يُقدم فرقًا كبيرًا ، بالنسبة إلى المبتدئين، ويجب أن يكون النص سهلًا، حيث تشير البحوث إلى أن سلوك الناس على الإنترنت، يميل إلى المسح بدلًا من قراءة النص .

وإذا كنت ترغب في الحصول على رسالتك بشكل فعال، يجب أن تفصل الفقرات ، وتستخدم النقاط النقطية أو القوائم المرقمة ، وكذلك استخدام النص بخط أكبر للتأكيد ، وتقصير النص ، كما يمكن إضافة رسائل الخط العلوي للإشارات ذات العناوين القوية، مما يجعل الصفحة أكثر وضوحًا وأخف وزنًا ، ويمكن إضافة الفائدة مع الصور.

وعندما تصبح على دراية بالموضوع الذي تناقشه، يكون الجزء الأكثر طبيعية من عملك هو تبادل المعرفة الخاصة بك، من حيث شرح وتبادل الموارد المفيدة مثل محاضرات الفيديو والمقالات والبودكاست ، ولكن الطلاب بحاجة إلى القيام بدور أكثر من سلبي تلقى فهم يحتاجون إلى أن المشاركة بنشاط.

ويعد العمل هو مفتاح نجاح التعلم عبر الإنترنت ، فهو يتيح إلى الطلاب ممارسة ما تعلموه، ويعطيهم فرصة للتغذية المرتدة وصورة أوضح لمعارفهم الخاصة ،  ووجدت دراسة حديثة في الجامعة المفتوحة أن الدورات على الأنترنت للموارد الثقيلة لديها معدل انتهاء منها قليل جدًا ومعدل النجاح أقل من الوحدات الأخرى.

ويحتاج الطلاب ردود فعل في الوقت المناسب ، وبعض هذه الردود يمكن التعامل معها أليًا ، مثل تقديم الشرح بعد مسابقة، أو إجابة نموذجية بعد سؤال ، كما أنهم بحاجة إلى بعض الإقرار بأنهم قد اتموا مهمة، على سبيل المثال من خلال إخطار "إنجاز المهمة".

ومهما كانت مهمتك، عليك محاولة جعلها متسقة قدر الإمكان ، وبهذه الطريقة، يقضي الطلبة وقتًا أقل في معرفة ما يحتاجون القيام به والمزيد من الوقت في التعامل معها ، ووضع معلومات مثل تاريخ الاستحقاق أو الوقت المقدر في نفس الموقع في نفس الشكل، وتحقق مما إذا كان مؤسستك أو الانضباط لديه دليل أو نمط.

حاول أيضًا الحفاظ على الأنشطة متسقة كل أسبوع ، إذا كان الأسبوع الأول يحتوي على مقطع فيديو متبوعًا بمسابقة، فسيكون أكثر فعالية إذا تم إعادة إنتاجه في الأسابيع التالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انشغال الجامعات بإصلاحات التعليم العالي الرقمي انشغال الجامعات بإصلاحات التعليم العالي الرقمي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار

GMT 07:17 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

أشكال تيجان أنيقة للعروس المحجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates