تصنيف لأفضل وأفضل 10 دول للعمل كمعلم مدرسة
آخر تحديث 17:42:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غابت عن القائمتين معًا بلدان العالم العربي

تصنيف لأفضل وأفضل 10 دول للعمل كمعلم مدرسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصنيف لأفضل وأفضل 10 دول للعمل كمعلم مدرسة

لوكسمبورغ الدولة الأفضل في العالم بالنسبة للمعلمين
لندن صوت الامارات

تمكنت بيانات رسمية صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من تصنيف الدول العشر الأفضل في العالم للعمل كمعلم مدرسة، والدول العشر الأسوأ، ليظهر أن الدول العربية كافة تغيب عن القائمتين معًا، حيث إن المعلم في العالم العربي ليس من بين الأفضل ولا من بين الأسوأ في العالم، وإنما هو في حالة متوسطة.

ويتبين من الأرقام التي نشرت بعضًا منها وسائل إعلام غربية، أن الدولة الأفضل في العالم على الإطلاق بالنسبة للمعلمين هي لوكسمبورغ، حيث يبدأ راتب المعلم في المدرسة الابتدائية ممن ليس لديه أي خبرات سابقة ولا مهارات إضافية بـ79 ألف دولار سنويًا "6583 دولارًا شهريًا"، على أن راتبه يصل عند الذروة إلى 137 ألف دولار سنويًا "11 ألفًا و400 دولار شهريًا".

لكن البيانات التي نشرتها المنظمة الدولية، تُظهر تباينًا كبيرًا في الرواتب والمعاشات والدخول المالية التي يتقاضاها معلمو المدارس في كل دولة من دول العالم، أما الدولة الأسوأ في العالم بالنسبة للمدرسين فهي جمهورية تشيك، التي يصل راتب المعلم فيها بعد عشرات الأعوام من العمل في التدريس والخبرة المتواصلة إلى 18 ألف دولار سنويًا "1500 دولار شهريًا"، ويصل راتب المعلم في حده الأعلى وفي أفضل أحواله إلى 20 ألفًا في العام "1666 دولارًا شهريًا"، على أن هذا الراتب هو الإجمالي قبل حسم الضرائب منه، بما يعني في النهاية أن المعلمين في تشيك يتقاضون رواتب بالغة التدني والتواضع.

أما قائمة الدول العشر الأفضل فتضم بعد لوكسمبورغ التي تتربع على المركز الأول، سويسرا التي تأتي في المركز الثاني على القائمة وتصل رواتب معلمي المدارس فيها بحدها الأعلى إلى 92 ألف دولار سنويًا "7666 دولارًا شهريًا"، تليها في المركز الثالث ألمانيا التي يتقاضى المعلم فيها 75 ألف دولار "6250 دولارًا شهريًا"، ثم في المركز الرابع كوريا الجنوبية بـ75 ألف دولار سنويًا أو أقل بقليل من ذلك.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الخامس في قائمة الدول الأفضل عالميًا بالنسبة لمعلمي المدارس، حيث يبدأ راتب المعلم الأميركي عند 44 ألف دولار سنويًا ويصل في حده الأعلى إلى 67 ألفًا في العام "3666 إلى 5500 دولار شهريًا"، وفي المركز السادس عالميًا تأتي النمسا بـ66 ألف دولار سنويًا، ثم هولندا بـ 66 ألفًا أيضًا، ثم كندا بحد أعلى لرواتب معلمي المدارس عند 65 ألف دولار، ثم إيرلندا براتب 65 ألف دولار، وأخيرًا تحتل اليابان المركز العاشر عالميًا بـ 62 ألف دولار أميركي سنويًا.

ويتبين من هذه الأرقام أن قائمة الدول العشرة الأفضل للمعلمين تضم ست دول أوروبية وأربع دول فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، بينما لا تظهر أي دولة عربية على قائمة الدول الأفضل، لكن الدول العربية كافة تغيب أيضًا عن قائمة الدول الأسوأ بالنسبة للمعلمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف لأفضل وأفضل 10 دول للعمل كمعلم مدرسة تصنيف لأفضل وأفضل 10 دول للعمل كمعلم مدرسة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates