العمل الأردنية تقصر إصدار وتجديد تصاريح العمل لأساتذة الجامعات على المواطنين
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع زيادة أعداد المتعطلين بين الحاصلين على الدكتوراة من تخصصات عدّة

"العمل" الأردنية تقصر إصدار وتجديد تصاريح العمل لأساتذة الجامعات على المواطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العمل" الأردنية تقصر إصدار وتجديد تصاريح العمل لأساتذة الجامعات على المواطنين

وزارة العمل الأردنية
عمان - صوت الإمارات

قرّر وزير العمل، نضال البطاينة، الأربعاء، وقف منح تصاريح عمل أو تجديدها لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية والكليات الرسمية والخاصة لأي جنسية غير أردنية.

الوزير البطاينة أصدر القرار بعد اجتماعه مع عدد من الشباب الأردنيين المتعطلين عن العمل الحاصلين على شهادات الدكتوراة، وهم حملة درجات علمية مثل أستاذ مشارك أو مساعد من مختلف التخصصات ومنها التقنية والنادرة ومن جامعات مرموقة.

البطاينة "استمع لشكوى حملة الدكتوراة واطلع على مؤهلاتهم المتعلقة بعدم إمكانية حصولهم على فرص عمل في الجامعات الأردنية رغم أنهم من ذوي الخبرات العالية وحاصلين على شهادات عليا من أعرق الجامعات الأجنبية والعربية ومن الجامعات الأردنية أيضا."

وأكدت مصادر في الوزارة أن الوزير طلب معلومات وإحصائيات عن أعضاء الهيئة التدريسية غير الأردنيين في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، ومن ثم استدعى فريقه للتباحث بالأمر بصفة الاستعجال، وبعد اجتماع مطول، أصدر الوزير قراره وأوعز بتعميمه على جميع مديريات العمل للعمل به اعتبارا من الخميس 3 تشرين الأول/أكتوبر.

وكذلك، أوعز البطاينة بتزويد الوزارات والمؤسسات المختصة بنسخ من القرار وتعميمه على جميع الجامعات.

"أي جامعة أو كلية ستتقدم بأي طلب لغايات إصدار أو تجديد تصاريح عمل للهيئات التدريسية من غير الأردنيين سيتم دراسة كل طلب على حدى، وفي حال توفر البديل الأردني في أي من الفروع العلمية أو الإنسانية، لن يتم إجابة طلبهم بالقبول، بل ستكون الأولوية للمواطن الأردني."وفق الوزير

قد يهمك أيضًا :

وفاة طالب في إحدى مدارس جدة و"التعليم" السعودية تُوضِّح التفاصيل

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل الأردنية تقصر إصدار وتجديد تصاريح العمل لأساتذة الجامعات على المواطنين العمل الأردنية تقصر إصدار وتجديد تصاريح العمل لأساتذة الجامعات على المواطنين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates