نقيب المُعلِّمين الأردنيين يُؤكِّد اعتزازه بالسلطة القضائية واستمرار الإضراب
آخر تحديث 17:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن أنّ النقابة ستطعن في قرار المحكمة الإدارية خلال 15 يومًا

نقيب المُعلِّمين الأردنيين يُؤكِّد اعتزازه بالسلطة القضائية واستمرار الإضراب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقيب المُعلِّمين الأردنيين يُؤكِّد اعتزازه بالسلطة القضائية واستمرار الإضراب

نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصرة
عمان - صوت الإمارات

كشف القائم بأعمال نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصرة، عن استمرار إضراب المعلمين الأربعاء، مضيفا أن النقابة ستطعن في قرار المحكمة الإدارية خلال 15 يوماً.

وعبّر النواصرة في مداخلة له، مساء الثلاثاء، للحديث عن آخر مستجدات إضراب المعلمين، عن اعتزازه بالسلطة القضائية، مشيراً إلى احترام النقابة للسلطة القضائية والقضاء النزيه، وأن النقابة ملتزمة بالقانون.
وتابع "لا نقبل إلا أن نكون ملتزمين بالقانون"، موضحاً أن مجلس النقابة يتحمّل مسؤولية قراراته، معتبراً أن "الإضراب دستوري ومطلب علاوة 50% قانوني".

وأكد النواصرة تحمل النقابة ومجلسها تبعيات أي قرار صادر عنها، مطالباً المعلمين بالرد على أي سؤال أو استجواب بأنها قرارات النقابة.
وقال محامي النقابة بسام فريحات إن النقابة ملتزمة بالقانون وبقرارات القضاء ومنصاعة له، وهي ملزمة بالحكم القطعي، موضحاً أن القرار الصادر عن المحكمة أولي قابل للطعن.

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان الدكتور كمال ناصر إن القرار المستعجل الصادر عن المحكمة الإدارية بخصوص تعليق إضراب المعلمين لم يمس أصل الحق، إذ تضمنت الدعوى وقف الإضراب، فيما قررت المحكمة الإدارية، وفقاً لصلاحياتها وتفضيلها مصلحة على أخرى، وأصدرت قراراً نافذاً يتطلب مراعاته.

وأضاف في تصريح صحافي "الحل هو الاحتكام للقانون، والقانون حضارة، والاحتكام للمصلحة العامة واجب، والاستجابة للمعلم مصلحة عامة، ولكن أيضاً تحقيق مصلحة الطالب وبدء العام الدراسي هو مصلحة عامة، ونحن مع المعلم وكرامته، ومع الطالب، أيضاً".
وأكد ديوان التشريع والرأي أن إضراب المعلمين بشكله القائم حالياً غير مشروع لمخالفته التشريعات المعمول بها في المملكة، ومن شأنه أن يعرّض الموظّف المضرِب إلى فقدان وظيفته في حال استمرّ به.

وأوضح الديوان، رداً على استفسار ورد إليه حول الأثر الذي يترتب في حال استمرار الموظف العام بالإضراب على البقاء في وظيفته واستحقاق حصوله على راتبه خلال فترة الإضراب، أن "الموظف المضرب معرض لفقد الوظيفة إذا استمر في الإضراب لمدة عشر أيام عمل متصلة أو متقطعة خلال السنة، وذلك بموجب البند (2) من الفقرة (أ) من المادة (169) من نظام الخدمة المدنية".

وأعلنت نقابة المعلمين الأردنيين منذ 8 سبتمبر/ أيلول الماضي إضراباً مفتوحاً عن العمل في المدارس الحكومية، للمطالبة بزيادة رواتبهم بنسبة 50 في المائة.

كانت المحكمة الإدارية قررت، الأحد الماضي، وقف تنفيذ إضراب المعلمين إلى حين البت في دعوى قضائية مرفوعة من قبل اثنين من أولياء أمور الطلبة ضد مجلس نقابة المعلمين، ووزير التربية والتعليم.

قد يهمك أيضًا :

 تعرف على تفاصيل إنقاذ الشرطة في نيجيريا أكثر من 300 تلميذ تعرضوا للتعذيب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب المُعلِّمين الأردنيين يُؤكِّد اعتزازه بالسلطة القضائية واستمرار الإضراب نقيب المُعلِّمين الأردنيين يُؤكِّد اعتزازه بالسلطة القضائية واستمرار الإضراب



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates