توقيع الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع جامعة لندن للعلوم السياسية في مصر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد كريغ أوكالان أنّ الاحتفال بتخريج أول دفعة سيكون في انجلترا

توقيع الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع جامعة لندن للعلوم السياسية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيع الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع جامعة لندن للعلوم السياسية في مصر

مصر - صوت الامارات

وقّع الدكتور محمود هاشم عبد القادر مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع كريغ أوكالان مدير إدارة العمليات بجامعة لندن العالمية، وبمقر السفارة المصرية، الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع لجامعة لندن University of London كلية لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية بمصر LSE، والمصنفة ثانيًا على جامعات العالم وفقا للتصنيف الانجليزي "كيو أس" بعد جامعة هارفارد الأميركية.

يأتي ذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توقيع الجامعات المصرية اتفاقيات علمية وتعليمية وإنشاء فروع بمصر مع جامعات أجنبية متميزة حاصلة على تصنيف متقدم عالميا.

وقد شهد علي مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب المصري السفير المصري بلندن طارق عادل ونائب السفير نرمين الزاواهري والدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافي المصري بإنجلترا والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس والدكتور أحمد أونسي نائب عميد كلية الهندسة بجامعة يوكلان ببريطانيا ومن الجانب البريطاني البروفيسور ديفيد ويب نائب رئيس كلية لندن سكول للإقتصاد والعلوم السياسية والبروفيسور بول كيلي عميد برامج الإقتصاد والإدارة والمالية بلندن سكول والبروفيسور ريتشارد جاكمان أستاذ علوم الإقتصاد وإليزابيث أيتكن مديرة البرامج المتخصصة والدولية.

وأشاد السفير طارق عادل بالمستوي العلمي المتميز الذي تحظي به جامعة لندن، ولندن سكول للإقتصاد والعلوم السياسية حيث تعتبر أنها المؤسسة التعليمية الرائدة علي مستوي العالم في التدريس والبحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية.

وأكد السفير طارق علي أن الجامعة الأوروبية والتي تقام في العاصمة الإدارية تمثل استجابة قوية للأجندة القومية ولتوجيهات السيد الرئيس الذي يعتبر التعليم الركيزة الأساسية للتنمية والتقدم وأضاف أنها ستمثل نموذجا للتعليم المتميز العابر للحدود يملأ الفراغ لأولئك الشباب الذين يبحثون عن فرص التعليم الدولي وتزويدهم بتعليم داخل أرض الوطن وتمنح نفس الشهادة العلمية التي تمنح من الجامعة الأم وهو في أرض الوطن.

و في كلمة قال كريج أوكالان: نحن سعداء بهذه الإتفاقية التي وقعناها بالحروف الأولي منذ عام كامل مع الجامعة الأوروبية في مصر والتي تتميز بأن القائمون علي تأسيسها أساتذة جامعات لهم الخبرة الكبيرة في التعليم والبحث العلمي وتم عمل ورش لتدريب أعضاء هيئة التدريس المرشحون للعمل بالجامعة وأضاف نحن متحمسين جدا لبدأ الدراسة وسوف نحتفل بتخرج أول دفعة من الجامعة بعد ثلاثة سنوات في جامعة لندن والدراسات الأكاديمية للبرامج سوف تتم بواسطة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية والتي أنشئت عام 1895 وانضمت للجامعة في عام 1900 وهناك عدد 18 عالما حصل علي جائزة نوبل من خريجي هذه الكلية أو عمل بها كما تخرج منها 37 من رؤساء الحكومات ورؤساء الدول.

وصرح الدكتور هاشم بأن الجامعة الأوربية لبت دعوة الرئيس السيسي بإنشاء فروع لجامعات مصنفة عالميا بمصر حيث سيضم الفرع بالعاصمة الإدارية جامعة لندن / كلية لندن سكول للإقتصاد والعلوم السياسية في 12 تخصص الإقتصاد والمالية والمحاسبة والإدارة والإحصاء وتحليل المعلومات والسياسة والعلاقات الدولية وتطوير الإقتصاد والتنمية الدولية والدراسات النوعية.

وفي السياق نفسه أوضح هاشم أنه تم توقيع الإتفاقية بالحروف الأولى في يوليو 2018 وقد وقع عن جامعة لندن الدكتورة ماري ستيانسي نائبة رئيس الجامعة وشهد على مراسم التوقيع سفير مصر بلندن حينذاك السفير كامل ناصر وحاليا سكرتير عام الإتحاد الأوروبي من أجل المتوسط والدكتورة نعمات شفيق عميدة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية.

وأضاف أن الجامعة الأوربية ومقرها العاصمة الإدارية الجديدة قد استضافت مجموعة من أساتذة جامعة لندن البريطانية المتميزين والمتخصصين فى العلوم المختلفة لتدريب أعضاء هيئات التدريس الذين تم تعيينهم بالجامعة الأوربية وذلك على أحدث طرق التدريس الحديثة ووسائل استيعاب الطلاب بطرق علمية لما يدرس لهم من علوم مختلفة فى مجالات متعددة والوسائل التعليمية المستخدمة لتأهيل الطلاب لمواصلة التعليم والتدريب العلمى بالكليات على مدى السنوات الدراسية المختلفة

واستطرد هاشم أن أساتذة جامعة لندن استمروا فى تنفيذ برنامج التدريب لمدة أسبوعين لتوضيح البرامج الدراسية ونظام التدريس فى جامعة لندن سكول فى العلوم السياسية والاقتصادية والمواد الدراسية المتاحة بالبرامج المختلفة وفقا للنظام المطبق فى لندن والذى سيطبق حرفيا فى الجامعة الأوربية حيث سيتم منح الشهادات من جامعة لندن / كلية لندن سكول فى العلوم السياسية والاقتصادية.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبى الذى يعتبر الأول من نوعه ليطبق فى مصر والشرق الأوسط قادرا على تدريب القائمين على التدريس والطلاب معا كنظام تعليمى وتدريبى وإرشادى يسهل من عملية التعليم والتعلم خلال العام الدراسى وما يليه والذى تسابق على تطويره سنويا أساتذة الجامعة البريطانية.

وأكد أن الطلاب سوف يتم إعدادهم وتأهيلهم من السنة الأولى للدراسة بالكليات وفور الالتحاق إلى المسار العلمى الصحيح وتهيئتهم وفقا للمعايير العالمية ليكون لديهم الاستعداد الكامل للجو العلمى السليم والبرامج التى ستدرس كما هى فى الجامعة الأم فى جامعة لندن المانحة الشهادة.

قد يهمك ايضاً :

الجامعات البريطانية تحتل المركزين الأول والثاني ضمن تصنيف "التايمز" للتعليم العالي

رئيس جامعة العريش يُقرر سرعة استكمال اختبارات المقابلة الشخصية للكادر العام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع جامعة لندن للعلوم السياسية في مصر توقيع الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع جامعة لندن للعلوم السياسية في مصر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates