محمد بن زايد يشارك أولياء الامور في احتفال القوات المسلحة
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس

محمد بن زايد يشارك أولياء الامور في احتفال القوات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يشارك أولياء الامور في احتفال القوات المسلحة

ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

شارك ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أولياء الأمور فرحتهم واعتزازهم باحتفال القوات المسلحة في مدرسة خولة بنت الازور العسكرية بتخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس التي ضمت عدد من طالبات مدارس الدولة المختلفة من بينهن ابنته وحفيدته وعدد من الشيخات.

وحضر الحفل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان وعدد من الشيوخ وكبار ضباط القوات المسلحة وجمع من المدعوين من أولياء أمور وأقارب وذوي الخريجات.

وحضر الحفل سمو الشيخة سلامه بنت حمدان بن محمد ال نهيان حرم الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والشيخة شمسة بنت محمد بن زايد ال نهيان حرم الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان والشيخة شما بنت محمد بن زايد ال نهيان والشيخة ميثا بنت محمد بن خالد ال نهيان والشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان والشيخة روضة بنت محمد بن خالد ال نهيان.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني بعدها تليت آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم مرت الخريجات من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري عكس المهارة العالية التي تتمتع بها الخريجات.

وعقب الاستعراض ألقت العقيد الركن عفراء الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الازور العسكرية كلمة قالت فيها.. "  للتميز عنوان وعنوان التميز هي تلك الانجازات التي تتميز بها دولتنا الحبيبة ونحن سباقون فيها لنكون من الدول التى تفتح جميع المجالات لكل فئات المجتمع للاستفاده والتعليم والتلاحم.. وكان لبناتنا الطالبات نصيب من تلك الانجازات وتخريج هذه الدوره كأول دورة لطالبات المدارس دليل على ذلك.. فتسابق بناتنا الطالبات من جميع فئات المجتمع ومختلف إمارات الدولة لخوض هذه التجربة الجديدة والممتعه الشاقة والشيقة بلهفة وحب.. كم نحن فخورون حين نرى بناتنا من هذه الفئة العمرية وهن يجتزن هذه التجربة بنجاح ومعنوية عالية طيبة ".

واضافت " ها نحن اليوم نقدم باقة بعمر الزهور يعطرن المكان بنشاط وحيوية ورغبة في التعليم وحب الوطن الغالي.. ها هي الاماراتية رغم صغر سنها تحدت راحتها واختارت لها في مجال العز والشرف مكانا بالرغم من قصر مدة التدريب التي لم تتجاوز الثلاثة اسابيع الا ان الطالبات ضربن أروع الامثلة في الصبر والاصرار والتحمل".

وتوجهت العقيد عفرا الفلاسي بكلمتها الى الخريجات قائلة " بنات زايد، بنات خليفة، جنود محمد، إنكن أحسنتن اختياركن لأشرف تجربة.. إن العسكرية شرف وإخلاص وفداء وتضحية وان ما تعلمتمونه أمانة في أعناقكن فحافظن عليه وتذكرن أن حب الوطن لا يعادله أي حب آخر فأنتن مطالبات بأن تحافظن على كل ما تعلمتمونه انها رسالتكن لسواكن".

وفي ختام الحفل قام اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتوزيع الشهادات على الخريجات.

وفي لقاء مع الرائد خولة ناصر من مدرسة خولة بنت الازور العسكرية قالت .. ان الفتيات المنتسبات للدورة التحقن قبل ثلاثة أسابيع وتم البدء معهن بالمهارات الأساسية والتدريبات الخاصة بالبرنامج الذي تضمن العلوم الأساسية المبسطة في عدد من المواد مثل المشاة والرماية وفك وتركيب الأسلحة وبعض الأساسيات في الدفاع الكيمياوي والمحاضرات التثقيفية.

وأشارت الى أن البداية كانت صعبة بالنسبة لهن حيث تغير نمط حياتهن من مدنية الى عسكرية.. معربة عن اعجابها بحماس الفتيات لانجاز المهام المطلوبة منهن وأنه على الرغم من أعمارهن الصغيرة التي تراوحت ما بين 12 الى 16 سنة الا أنهن أثبتن أنهن يمتلكن رغبة في تعلم واكتشاف المزيد ومهما كانت الصعوبات فانهن يسترجعن حماسهن بسهولة واستجابتهن سريعة.

وأكدت أن الفائدة التي حققتها الفتيات كانت هي الدافع لاستكمالهن الدورة حتى نهايتها .. لافتة الى حماس كثير من الفتيات للالتحاق مستقبلا بالخدمة الوطنية أو بالقوات المسلحة خاصة أن ردود أفعال أولياء الأمور مشجعة لهن.

وأعربت عن سرورها لأن الطالبات جربن نمط حياة جديدة لاقى استحسانهن فقد تولت الفتيات بأنفسهن مسؤولية تنظيف غرفهن وترتيبها.. لافتة الى أن الفترة قصيرة لتتحول حياتهن من الصبغة المدنية للصبغة العسكرية وأنها تسأل الفتيات باستمرار عن كل اضافة جديدة تعلمنها فيكون الصبر أول تلك المهارات وكذلك ضبط النفس والانفعالات خاصة أن أهم ما يميز الحياة العسكرية هو الانضباط في التوقيت والعمل والأداء والتصرفات خاصة أن البرنامج اليومي مزدحم يبدأ منذ الفجر ويستمر ليلا مع فترة راحة قصيرة جدا.

وذكرت المدربة صالحة موسى أن مهمتها كانت الاشراف على المنتسبات للدورة وشؤونهن الادارية ومهامهن الخارجية وكانت المهمة شاقة لأن الدورة مكثفة وبرنامجها اليومي مزدحم من الساعة 4 صباحا حتى 1 ظهرا وبعد استراحة ساعة واحدة نعود مجددا من الساعة 3 عصرا حتى التاسعة ليلا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يشارك أولياء الامور في احتفال القوات المسلحة محمد بن زايد يشارك أولياء الامور في احتفال القوات المسلحة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates