مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال نشر صور توَضح انجازاتهن في الحياة العملية

مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزة

حملة نسائية ضد تصريحات ديفيد كاميرون المهينة
لندن - سليم كرم

أطلقت النساء المسلمات البريطانيات حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازاتهن الشخصية، بعدما أكَد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن "الخضوع التقليدي للمرأة المسلمة" يمكن أن يكون أحد الأسباب لتحوَل الشباب إلى التطرف.

مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزةمصر اليوم - مسلمات بريطانيا يشنَن حملة ضد تصريحات ديفيد كاميرون المهينة لهُنَ" src="http://img.egypttoday.co.uk/2016/01/exlarge/egypttoday-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA.jpg" />
 
وانتشر على "تويتر" وسم "#traditionallysubmissive"، أي الخضوع التقليدي، حيث بدأت النساء في نشر صور لأنفسهن يمسكن ورقة بيضاء مكتوب عليها نجاحاتهن. حيث ذكر كاميرون أن أحد الأسباب الرئيسة لسقوط الشبان المسلمين تحت تأثير المتعصبين، أن أمهاتهم لديهن دورا ثانويا في مجتمعاتهن، لذا لا يجادلن ضد نفوذ المتطرفين.
 
وتعهد كاميرون الأسبوع الماضي بإنفاق 20 مليون جنيه إسترليني على دروس اللغة الإنجليزية للمرأة المسلمة التي تعيش في بريطانيا، ومع ذلك يأمل أن يكون التعهد خطوة نحو مجتمع أكثر تماسكا، إلا أن النساء شعرن بالغضب لمجرد الإيحاء بأن كل النساء المسلمات منقادات بحكم العادة.

مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزةمصر اليوم - مسلمات بريطانيا يشنَن حملة ضد تصريحات ديفيد كاميرون المهينة لهُنَ" src="http://www.egypttoday.co.uk/img/stories/pratsnews3/egypttoday-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA1.jpg" />
 
وكتبت إحدى النساء أنها تتحدث أربع لغات، في حين كتبت أخرى أنها معلمة، إذ تتولى تعليم الجيل المقبل من البريطانيين، كما ذكرت أخرى أنها صيدلانية مقبلة على تحضير درجة الماجستير، وهناك أخريات تباهين بأعمالهن الخيرية من أجل المجتمع. في حين شارك الرجال، ممن أغضبهم، حديث كاميرون عن النساء المسلمات، في تلك الحملة، فكتب أحدهم عن أمه التي تتحدث ثلاثة لغات وتعمل مديرة مال لدى شركة عالمية.

 وبينت الدكتورة سكينة حرجي، وهي ناشطة وسياسية، أن تصريحات رئيس الوزراء أضرت بنساء مسلمات بريطانيات عدة، موضحة أمثلة للنساء المسلمات الناجحات، بدء من زوجة الرسول "خديجة" سيدة الأعمال الناجحة في عصر الجاهلية، وحتى توكل كرمان، الناشطة اليمنية والحاصلة على نوبل للسلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزة مسلمات بريطانيا يردَون على إهانات ديفيد كاميرون لهنَ بطريقة مميَزة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates