الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد من أفضل الأماكن لعيش النساء

الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم

النساء في الدنمارك
كوبنهاغن ـ منى المصري

وجد استطلاع لأكثر من 25 ألف شخص في 23 دولة أن واحدة من كل 6 دنماركيات تعتبر نفسها نسوية، حيث تعد الدنمارك من أفضل الأماكن في العالم لعيش النساء، حيث أن معدل الأجور بين الجنسين ضيق، ويوجد مساواة في حقوق التوظيف، ورعاية حضانة عالمية، وأحد أسعد السيدات المتقاعدات على وجه الكوكب، لذا كان من المفاجأة أن يجد مسحا عالميا يتعلق بالسلوك تجاه النوع الاجتماعي وتساوي الحقوق وحركة "أنا أيضا" المناهضة للتحرش الجنسي، الدنمارك واحدة من البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم.

وأجرى الاستطلاع مشروع "يوغوف كامبردج" على أكثر من 25 ألف شخص في 23 دولة رئيسية، ووجد أن سيدة من كل 6 دنماركيات تعتبر نفسها نسوية، وقال الثُلث إن مضايقة النساء في الشارع أمرا مقبولا، ولفتت 2 من بين 5 سيدات إلى أنهن لهن نظرة غير مواتية لحركة أنا أيضا.

وفي هذا السياق، قالت هيليني فروست هانسين، 37 عاما، تعمل محاسبة:" إنه لسؤال صعب. ما هي النسوية الحديثة؟.. لا أريد أن أكون متساوية في جميع الأشياء."، بينما قالت شارلوت فينفيكي، 55 عاما:" يعتمد الأمر على ما تعنيه، أنا مجرد شخص عادي، لا أقود مسيرة في الشوارع"، ووفقا للبيانات، تعتبر ربع السيدات الدنماركيات أنفسهن نسويات، في تناقض صارخ مع جارتها السويد، حيث 46% من السيدات نسويات، ويوجد معدل أقل من السويد في دول مثل إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، ولكنه بعيدا عن الدنمارك.

إقرا ايضًا:

امرأة شابّة تطعن رجلًا بسبب "التحديق بها" في المملكة المتحدة

وحتى أن كارين إليمان، وزيرة المساواة الدنماركية أعلنت أنها لا تعتبر نفسها نسوية، حين تولت منصبها منذ 3 سنوات، حيث قال عدد من السيدات الدنماركيات إنهن لا يعارضن مضايقات الشارع إذا كانت لطيفة، إذ يدرجونها تحت مسمى المجاملة، وقالت إحداهن:" تقول العديد من الدنماركيات إنهن يحبون أن يخبرهن الرجال كم هن لطيفات."

وفي هذا السياق، قالت ريكا أندرسين، أستاذة دراسات الاتصال، في جامعة روسكيلدي، إن سبب واحد فقط يرجع إلى تسامح الدنماركيين مع التحرش الجنسي وهو الإيمان بأن ما قيل عن قصد يجب أن يُمنح له عذر، وأضافت:" لدينا ثقافة تعتبر أن ما قلته غير عنصري أو جنسي، إذا كنت لا تقصده، فيمكنك سحب امرأة، ولكن إذا فعلتها بغرض الفكاهة، ثقافيا لن يكون أمرا سيئا."

وفيما يتعلق بحركة أنا أيضا، قال 4٪ فقط من الرجال و 8٪ من النساء في الدنمارك، الذين شملهم الاستطلاع إن لديهم انطباعا إيجابيا جدا عن الحركة، مقارنة بـ 16٪ و 34٪ في السويد، و 19٪ و 24٪ في البلدان التي شملها الاستطلاع، حيث قالت أندرسين إن الحركة في السويد تعامل كقضية سياسية، بينما يتم تغطيتها في الدنمارك في أقسام الثقافة والرأي في الصحف، مع اهتمام عدد قليل من الرجال بها.

قد يهمك أيضًا:

النيجيريات يخرُجن من صمتهن لوقف التحرش الجنسي

التحرش الجنسي والعلاقات غير الصحية أبرز ما يؤرق الفتيات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم الدنمارك ضمن قائمة البلاد الأقل نسوية في العالم المتقدم



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates